الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 02:54 م - آخر تحديث: 02:54 م (54: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمرنت - البيان -
خدام يهدد باسقاط نظام الأسد
اكد النائب السابق للرئيس السوري عبد الحليم خدام الذي اعلن مؤخرا انشقاقه عن النظام السوري، في مقابلة مع صحيفة الشرق الاوسط نشرتها اليوم الجمعة انه يعمل على انضاج الظروف من اجل ان ينزل السوريون الى الشارع لاسقاط النظام.

وقال خدام ردا على سؤال ان الشعب السوري هو الذي سيسقط النظام انا لا أسعى الى التغيير عبر انقلاب عسكري لكن اعمل لانضاج الظروف من اجل ان ينزل السوريون الى الشارع ويتخذوا ما يجب اتخاذه من اجل اسقاط النظام وهذا الامر يسير بشكل جدي. واوضح خدام النظام السوري لا يمكن اصلاحه ولم يبق سوى خيار اسقاطه .

ومضى يقول سوريا في حالة احباط وثمة تصدع في الوحدة الوطنية بسبب سياسة العزل التي يتبعها النظام . سوريا في خطر وعندما يكون البلد في خطر يجب السعي الى الوحدة الوطنية وتعزيز الجبهة الوطنية مع كل القوى.

واضاف ان هناك تيارا ينمو في البلد سريعا. المعارضة تنمو بسرعة كانت المشكلة انه لم يكن هناك شخص ذو وزن يمكن ان يقف بوجه النظام.
وتابع ان المعارضة السورية تعرف مواقفي وانا كنت على اتصال بها حتى يوم كنت في سورية. المقابلة زادت من ثقة المعارضة بنفسها وستلتحم مع بعضها البعض بكل أطرافها وأنا أسعى الى ذلك".

ونقلت صحيفة البلد اللبنانية اليوم الجمعة عن مصدر رسمي سوري قوله ان خدام يلعب لعبة خطرة وواضح انه يتمنى ان يكون كرزاي سوريا في اشارة الى الرئيس الافغاني حميد كرزاي.

واضاف المصدر ذاته ان خدام يحاول استهداف الرئيس (بشار الاسد) شخصيا وقد يكون وعد باستهداف الرئيس اما عن طريق لجنة التحقيق او في شكل مباشر.

من جهة اخرى اعتبر خدام ردا على سؤال حول احتمال تعاونه مع الاخوان المسلمين وهي حركة محظورة في سوريا الاساس هو التغيير واهلا وسهلا بكل الناس الذين يريدون السير في هذا المضمار. واشار الى وجود تيار اسلامي واسع جدا يتضمن قوى متعددة.

واوضح انه سيلتقي اعضاء في لجنة التحقيق الدولية التابعة للامم المتحدة حول اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري خلال الايام المقبلة مشددا على ان المسؤوليات في اغتيال الحريري لا يمكن ان تقف عند مستوى معين.

واشاد خدام بالرئيس السوري الراحل حافظ الاسد موضحا انه كان رجلا مهما في تاريخ سوريا لكنه كان ضعيفا امام عائلته فترك الساحة لال الاسد لتلك الممارسات الشاذة










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024