السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 07:28 م - آخر تحديث: 06:34 م (34: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت/جميل الجعدبي -
ترحيل (220) أثيوبياً والعثور على (32) جثة لنازحين صومال
رَحَّلَتَّ السلطات اليمنية أمس الاول (80) نازحاً أثيوبياً دخلوا البلاد بطريقة غير شرعية، ضمن موجات النزوح الجماعي لمئات الأفارقة والتي تشهدها السواحل اليمنية منذ مطلع العام الجاري 2006م.
وقال مصدر مسئول في وزارة الداخلية لـ"المؤتمرنت" إن ضباطاً في الشرطة اليمنية قاموا –أيضاً في عملية وصفها بالكبيرة- بترحيل (150) نازحاً أثيوبياً يومي (الأحد والاثنين) من الأسبوع الجاري، ليرتفع بذلك عدد الأثيوبيين المرحلين خلال الأسبوع الجاري إلى (220) شخصاً.
وفي سياق موجات النزوح الجماعي لأفريقيين إلى اليمن عثرت قوات خفر السواحل مطلع الأسبوع على (32) جثة لنازحين صومال تناثرت جثثهم على امتداد شاطئ بئر علي بمحافظة شبوة شرق البلاد.
وأشارت مصادر في الداخلية إلى تواجد (48) نازحاً إلى جوار الجثث ذكروا للسلطات إن عددهم كان (137) شخصاً عند إبحارهم من ميناء صومالي، وقبل تهديد مالك السفينة لهم بالسلاح ورميهم قبالة الشاطئ.
وحسب إحصائيات رسمية فقد بلغ عدد النازحين من منطقة القرن الأفريقي خلال الأسبوع الماضي قرابة (630) نازحاً جميعهم من الصومال.
فيما كان عددهم الأسبوع الذي سبقه بلغ (650) نازحاً، ليرتفع عددهم خلال الأسبوعين فقط إلى (1280) نازحاً، تقوم السلطات بتوزيعهم على مخيمات إيواء اللاجئين الصومال في اليمن.
وكانت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين حذرت الأشخاص الذين لهم أقارب يحاولون التسلل والهجرة غير المشروعة وعبور خليج عدن من المخاطر المترتبة جراء القيام بذلك.
وأشار بيان صحفي وزعه مكتب المنظمة في صنعاء إلى أن الحوادث الأخيرة والتي نتج عنها وفاة العدديد من الأشخاص إذْ تؤكد ضرورة وأهمية ما قامت به المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين، والمتمثل بمناشدة من يهمهم الأمر لاتخاذ إجراءات من شأنها أن توقف الأشخاص الذين سرعان ما يقعون فريسة سهلة للمهربين أثناء رحلاتهم من منطقة بوصاصو في الصومال.
وأرجعت المنظمة أسباب موت العديد من النازحين نتيجة إبحارهم عبر سفن هشة وغير ملائمة للنقل البشري، وعادةً ما تكون مكتظة بالركاب.
وفي البيان الذي ناشدت فيه المنظمة من يهمهم الأمر بالمساهمة في وضع حد لمثل هذه الحوادث المأساوية، أكدت المنظمة أنه خلال هذه الرحلات غير الآمنة التي ينظمها المهربون، فإن الركاب يتعرضون للتعذيب من قبل ملاحو وطاقم تلك السفن، كما يقوم المهربون بضرب الركاب وأخذ ما لديهم من أشياء ثمينة، وفي بعض الأحيان يجبرون الركاب على القفز من ظهر تلك السفن من مسافات بعيدة جداً عن الشواطئ اليمنية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024