الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 04:22 ص - آخر تحديث: 01:20 ص (20: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - حسن اللوزي - وزير الإعلام
المؤتمرنت – خاص -
وزارة الإعلام تعبر عن أسفها لحادث الطيري والداخلية تبدأ المتابعة والتحقيق
عبرت وزارة الإعلام عن أسفها البالغ للاعتداء الآثم الذي تعرض له الصحفي والإعلامي قائد صالح الطيري-مدير إدارة الإنتاج الإعلامي بمركز التوثيق الإعلامي بصنعاء التابع للوزارة.
وقال وزير الاعلام حسن اللوزي لـالمؤتمرنت أن الوزارة تشيد بالاهتمام الكبير الذي أبداه الدكتور رشاد محمد العليمي-نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية- وكذا الإدارة العامة لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة للاهتمام الذي أبدوه إزاء هذا الحادث العدائي وفتح التحقيق بشأنه وبدئهما على الفور في عملية التحقيق والمتابعة.
وعبر عن استياءه الشديد لمثل هذه الأعمال المعادية لقيم الدولة والمجتمع والأمن والسكنية العامة، وتضر بحرية الرأي والتعبير، فإن الوزارة تؤكد بأنها على ثقة بأن الجناة لن يفلتوا من المساءلة القانونية، ونيل الجزاء العادل إزاء ما اقترفوه.
من جهتها أعربت نقابة الصحافيين اليمنيين عن إدانتها للاعتداء الآثم الذي تعرض له الصحفي قائد الطيري, في حين استغربت استمرار إغلاق صحيفة الأسبوع واحتجاز رئيس تحريرها السابق جمال حسن العديني.
وطالبت وزير الداخلية بإجراء تحقيق فوري في ملابسات الاعتداء الذي تعرض له الصحفي في صحيفة الثوري الطيري السبت من قبل مجهولين قاموا باختطافه أثناء توجهه صباح إلى مقر عمله في وزارة الإعلام.
واستنكرت النقابة في بيان لها الاعتداء الإجرامي, موضحةً أن الطيري أفاد ان المختطفين اعتدوا عليه وعذبوه بوسائل كهربائية وحذروه من مواصلته للكتابة.
واعتبرت النقابة في بيان تلقى المؤتمرنت نسخة منه أن الاعتداء يندرج في سياق اعتداءات مماثلة استهدفت صحفيين على مدى الشهور الماضية وانه "ما كان له أن يحدث لولا تقاعس الجهات المختصة في ملاحقة الجناة في الاعتداءات السابقة إحالتهم للقضاء".
واستغربت النقابة استمرار إغلاق صحيفة الأسبوع الأهلية على الرغم من انقضاء مدة الإغلاق المنصوص عليها في الحكم الصادر ضدها العام الماضي, مطالبةً نيابة الصحافة باتخاذ الإجراءات اللازمة لكي تعاود الصدور.
وعبرت النقابة عن قلقها الشديد للتعسف في استخدام القانون لإغلاق الصحف وهو ما يتعارض مع روح القانون وهو ما تسبب في أضرار مادية ومعنوية جسيمة بحق الصحفيين, مستنكرةً احتجاز الصحفي جمال حسن العديني المحرر في صحيفة الإسبوع لدى نيابة غرب الأمانة.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024