الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 01:56 ص - آخر تحديث: 01:20 ص (20: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمرنت/ ذويزن مخشف -
يونيتل تقول ان سير اجراءات تشغيلها رسمياً قانونية
قالت شركة "يونيتل" المملوكة للقطاع الخاص وهي شركة حصلت بنهاية العام الماضي على ترخيص مشغل ثالث لخدمات الإتصالات بنظام (جي اس ام) أنها وقعت يوم السبت اتفاقية عمل مع شركة مايكروسوفت الدولية في مجال البرمجيات واجهزة الكمبيوتر لتزويدها بأحدث الأنظمة والتقنية العالمية التي من شأنها التمهيد لتدشين المرحلى الاولى من برنامج الشركة التسويقي للدخول بالمنافسة على خدمات الهاتف من الجيل الثالث "الهاتف المحمول" لجذب المشترك باليمن.
وجاء في بيان للشركة وزعته مساء الاحد تعقيبا على بيان سابق لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات اليمنية والتي زعمت فيه الوزارة بأن أنشطة الشركة حاليا أنها "غير قانونية" حيث قال بيان "يونيتل" فيما يتعلق بذلك "إن جميع أنشطة الشركة منذ منحها الترخيص رسميا بموجب فوزها بالمناقصة الدولية لتشغيل مشغل ثالث من الهاتف النقال صحيحة وقانونية
وقال بيان الشركة الذي حصل "المؤتمرنت" على نسخة منه "ان القيادة السياسية تتفهم إمكانيات (يونيتل) وماستضيفه للبلد (اليمن) في مجال الاتصالات".
وأستنكرت شركة "يونيتل" في ذات السياق تصريحات وزارة الاتصالات يوم السبت وازاء ذلك قال بيان الشركة "تعبر شركة (يونيتل) عن بالغ اسفها لاستمرار الحملة الاعلامية غير المسؤولة ضدها رغم التزامها بجميع بنود وقرارات مجلس الوزراء بشأن رخصة مشغل (الجي اس ام) بعد فوزها عن جدارة بالمناقصة التي أعلنت نتائجها في 18 سبتمبر 2005".
ودعا بيان الشركة الاسرة الصحفية عموما الى ضرورة تحري المصداقية حرصا على مهنتهم الانسانية العظيمة وإبعادها من رغبات التوظيف والتوجيه من قبل الآخرين على حد قولها.
وكانت وزارة الاتصالات وصفت في بيانها الصادر يوم السبت الأنشطة التي تقوم بها شركة (يونيتل) لخدمات الاتصالات للهاتف المحمول تمهيدا لتشغيل المشغل الثالث في اليمن بأنها "غير قانونية مايعطي الوزارة الحق في إلغاء الصفقة طالما (يونيتل) لم تدفع بعد قيمة الترخيص".
وذكرت الوزارة أن الشركة لم تستوفي بعد كافة الإجراءات التي تخول لها القيام بعمل المشغل الثالث للهاتف المحمول في اليمن على اعتبار إن موضوع الشركة "لازال تحت المراجعة ويمكن ان تستعرضه الحكومة خلال الاجتماع القادم لمجلس الوزراء وذلك للبث في القرار المناسب وفق صلاحياتها وطبقا للقانون وإجراءات المناقصة".
وتأسست الشركة وهي مشاركة بين رجال اعمال يمنيين ورؤوس أموال اجنبية بنهاية العام الماضي 2005 تحت اسم (الشركة اليمنية المتحدة لخدمات الاتصالات "يونيتل") عقب فوزها برخصة تشغيل مشغل ثالث لخدمات الاتصالات وفق نظام (الجي.اس.ام) في اليمن.
وتبلغ قيمة التشغيل 149 مليون دولار بموجب اختياره على أساس أفضل عرض من بين عدة شركات عربية تقدمت للفوز بمزايدة للحصول على الترخيص.
وستقوم "يونيتل" بعمليات تشغيل خدماتها في النصف الثاني من العام الجاري 2006. حسب تريحات مسؤليها
وكانت الشركة اعلنت الاسبوع الماضي أنها سمحت لشركاء أوروبيين بالدخول معها في تشغيل الخدمات باليمن مما رفع رأس المال الى مقدار 300 مليون دولار عقب دخول شركة (R.LR يونيتل) البريطانية مساهما بالشركة.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024