السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 05:18 م - آخر تحديث: 03:57 م (57: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
. -
استقبل بعثة الصندوق الدولي .. باجمال يؤكد دعم اليمن للصومال
بحث عبد القادرباجمال ـ رئيس مجلس الوزراء اليوم مع بعثة الصندوق الدولي برئاسة لورنيزو بيريز/نائب مدير دائرة الشرق الاوسط واسيا في الصندوق .. السياسات المتعلقة ببرنامج الإصلاحات الاقتصادية والمالية والإدارية وأثارها الايجابية على الوضع الاقتصادي والمالي والإداري.
وأشار رئيس الوزراء الى الخطوات التي تضمنتها مصفوفة الإصلاحات وما اشتملت عليه من إجراءات وبرامج تتعلق بإصلاح الخدمة المدنية والإدارة العامة والموازنات والنظام المصرفي والسياسات المتعلقة بالاستثمار في اليمن وعلى وجه الخصوص في قطاع الغاز والنفط والنقل والمناطق الصناعية .. موضحا اتجاهات الحكومة نحو تعزيز اللامركزية المالية والادارية وتطوير نظام السلطة المحلية والتي تضمنتها مصفوفة الإصلاحات.
وثمن رئيس الوزراء الدعم الفني والمادي للصندوق في مجال الاصلاحات والبرامج الانمائية في اليمن .. معبرا عن تطلع الحكومة بان يقوم الصندوق بتعزيز دوره فيما يتعلق بالبناء المؤسسي للقطاع المالي والمصرفي وانشاء سوق الأوراق المالية في اليمن .
من جانبه ابدى المسؤول الدولي استعداد صندوق النقد توفير الدعم الفني فيما يخص تطوير القطاع المالي والمصرفي لمساندة جهود الحكومة في هذا الجانب .. مؤكدا على اهمية اعادة ترتيب الاولويات في مختلف القطاعات لتمكين المانحين من المساهمة الفاعلة في مختلف البرامج التنموية الإقتصادية والإجتماعية .
حضر الاجتماع الاخوان أحمد عبدالرحمن السماوي محافظ البنك المركزي اليمني ونصر الحربي وكيل وزارة المالية لقطاع التعاون الدولي
من جانب اخر بحث رئيس مجلس الوزراء عبد القادر باجمال اليوم مع وزير الزراعة الصومالي حسن محمد نور تطورات الأوضاع في الصومال بعد مؤتمر "بيدوا" والجهود المبذولة لتعزيز الأمن والاستقرار بما يحقق تطلعات أبناء الشعب الصومالي في إعادة بناء الصومال ومؤسساته المختلفة .
كما جرى في اللقاء بحث علاقات التعاون الأخوي بين اليمن والصومال , حيث أكد رئيس الوزراء دعم اليمن قيادة وحكومة لـ "الأشقاء" في الصومال واستعداده مواصلة الدعم للشعب الصومالي وحكومته بما في ذلك دعوة الآخرين على المساهمة في إعادة بناء الصومال ومؤسساته المختلفة.
وتمنى باجمال للحكومة الصومالية التوفيق والنجاح في إنجاز المهام الماثلة أمامها خلال المرحلة الحالية على المستويات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية .
من جانبه , عبر الوزير الصومالي عن التقدير العالي لدور الرئيس على عبدالله صالح في دعم الصومال وجهوده المخلصة لمساندة المصالحة بين الفصائل الصومالية وتغليب مصلحة أبناء الشعب الصومالي .
وقال نور " كان لدور الرئيس على عبدالله صالح تأثيره الفاعل في التوفيق بين أطراف الخلاف وصولا إلى مؤتمر بيدوا ", مشيرا إلى أن جميع الأطراف المشاركة في المؤتمر يعملون الآن لإيجاد الاستقرار وتعزيز وتوفير الأجواء اللازمة لإعادة ترتيب البيت الصومالي من الداخل .


سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024