الثلاثاء, 07-مايو-2024 الساعة: 03:13 ص - آخر تحديث: 01:11 ص (11: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمرنت –خاص -
نقابة المهن تتهم المشترك بالزج بالمعلمين في صراعات حزبية
اتهمت النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية أحزاب اللقاء المشترك -التي يقودها حزب الإصلاح- بتحريض المعلمين على الإضراب في محاولة لإدخال المدارس في خضم صراعاتهم الحزبية.
وقال محمد حنظل –الأمين العام للنقابة العامة للمهن التعليمية في تصريح لـالمؤتمرنت إنه بعد استجابة الحكومة لمطالب التربويين، وفقاً للاتفاق الذي وقع الاثنين الماضي برعاية نائب رئيس الجمهورية، باعتماد طبيعة العمل للتربويين بواقع 110%، فإن النقابة أعلنت رفع الإضراب الذي كان مقرراً أن يتم اليوم جزئياً..
وأضاف: إلا أن أحزاب اللقاء المشترك حاولت استثمار مطالب التربويين في خضم المماحكات السياسية، والمصالح الحزبية الضيقة، فدفعت أعضاءها لتحريض المعلمين على الإضراب اليوم، غير إنها اصطدمت بوعي التربويين وإدراكهم أن اعتماد طبيعة عمل لهم بنسبة 110% من رواتبهم الأساسية يمثل إنجازاً لهم..
مشيراً إلى أنه لم ينساق وراء تلك التحريضات إلا بعض المدارس في منطقة معين بأمانة العاصمة، وبعض مدارس مدينة المكلا، وهو ما يؤكد هشاشة ما يدعو إليه أولئك المجرضون ، والذي يدخل في إطار المزايدات والمكايدات الحزبية ولا دخل لهما بهموم ومطالب التربويين.
وقال حنظل إن الاتفاق الذي تم مع الحكومة وبرعاية نائب رئيس الجمهورية باعتماد بدل طبيعة العمل للمعلمين يتضمن منح التربويين بدل طبيعة العمل دفعة واحدة، ضمن موازنة العام القادم، بدلاً من توزيعه على مراحل وفق قانون الأجور.
مشيراً إلى أن الزيادة في رواتبهم بنسبة 110% من الراتب الأساسي وفقاً لما أقرته الحكومة سيتم احتسابه بدءاً من شهر سبتمبر من العام الحالي، وتصرف بأثر رجعي مضافة إلى الراتب مطلع العام القادم 2007م.
وأشادت النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية في بيان صادر عن مكتبها التنفيذي مساء اليوم بالالتزام الذي أبداه المعلمون والتربويون في الميدان من التزام بأداء واجبهم اليومي في المدارس على امتداد الوطن والتزامهم بتوجيهات المكتب التنفيذي بإلغاء الإضراب بعد استجابة الحكومة لمطالبهم وإقرارها اعتماد بدل طبيعة عمل للتربويين بنسبة (110%) وهو المكسب الكبير الذي يعد جزء من المكاسب التي تحققت لهم في قانون الأجور وقال البيان إن هذا الالتزام الذي أبداه المعلمون والمعلمات اليوم في كافة مدارس الجمهورية يعكس مدى وعيهم وبأنهم لم ينخدعوا ولم ينجروا وراء دعاة الكذب وزيف وبهتان الذين عرفوا عن تجربة بأنهم دعاة تضليل يهدفون إلى شق الصف التربوي ولن تنطلي على التربويين ألاعيب وأراجيف أولئك الذين استغلوا اسم نقابتنا العامة للمهن التعليمية والتربوية بمسمى كاذب لا وجود له على أرض الواقع.
وأكد البيان أن التزام الميدان التربوي بتوجيهات النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية خير دليل على فشل الداعين للإضراب.
وأضاف" إن النقابة تؤكد للعاملين في المجال التربوي بأنها لم ولن تتوانى لحظة واحدة في متابعة تنفيذ القضايا الواردة بالمحضر المشترك الذي تم بين الوزارات الثلاث ( التربية – الخدمة – المالية ) برعاية كريمة من الأخ عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية فإنها تعي مسئوليتها النقابية في متابعة هذه القضايا بعيداً عن المزايدات والإملاءات الحزبية الضيقة وإنما يأتي نضال النقابة العامة من منطلقات نقابية .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024