الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 09:59 م - آخر تحديث: 09:56 م (56: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمرنت – منصور حزام -
البدء بتنفيذ مشروع الطريق الاستراتيجي بكلفة (8) مليار بصعدة
قام وزير الإشغال العامة عمر عبدالله الكرشمي بزيارة تفقدية لمشاريع الطرق التي يجري تنفيذها في مديريات المحافظة .
وبحسب مراسل المؤتمرنت فإن الوزير قام برفقه يحيى الشامي محافظ صعده بتفقد سير العمل في طريق (صعدة – ساقين – حيدان – مران – الملاحيط ) الذي تنفذه المؤسسة العامة للطرق والجسور البالغ طوله (95) كيلو متر بتكلفة (8) مليار يستفيد منه (150) ألف نسمة .
واطلع الوزير ومحافظ المحافظة بناء على توجيهات رئيس الجمهورية على ما تم إنجازه من عملية السفلته والشق والأعمال الإنشائية واستمع إلى شرح عن المشروع .
وقال الكرشمي لـالمؤتمرنت أن زيارته التي استمرت حتى وقت متأخر من مساء السبت تأتي تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية وذلك في غطار الاهتمام الذي يوليه بمحافظة صعدة والتعجيل بعجلة التنمية وخاصة في مجال الطرقات .
مضيفاً أن المشروع يعد من أهم مشاريع الطرق الرئيسية بالمحافظة والتي ستربطها بمحافظة حجة ومروره بالمناطق الوعرة والتي تمر بمنطقة مران .
وشدد الوزير على ضرورة بذل المزيد من الجهود لتنفيذ هذا الشريان الحيوي الذي سيربط مديريات صعدة وسيسهل حركة التنقل للمواطنين.
ويتفرع الطريق إلى مشروعين الأول يمر بمديرية (الملاحيط ومران إلى حيدان ) تنفذه مؤسسة المقاول معصار وتم انجاز عملية الشق فيه فيما يمر الشق الثاني (صعدة –ساقين - - إلى حيدان ) تنفذه المؤسسة العامة للطرق والجسور بطول 54 كم حيث بلغت نسبة الانجاز 75% وتكلفته (5) مليار بحسب تصريح مدير عام فرع المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس أسامة أحمد حميد غانم .
من جهته استعرض يحيى الشامي محافظ صعدة المؤامرات والدسائس سواء من الداخل والخارج التي أرادت الزج بالوطن في كثير من المحن والاقتتال لتحقيق مطامعها إلا أن حكمة فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية استطاعت أن تتجاوز هذه المحن والحصول على ما نريد دون مواجهات كقضية أرخبيل حنيش والتي أرادت القوى الاستعمارية إرباك قوة اليمن وتمزيق وحدته .
ونوه الشامي إلى ما كانت تعيشه اليمن قبل الثورة المباركة من عزلة وجهل وفقر وظلم والتي تم القضاء عليها إلى الأبد لتتعزز أهداف الثورة وتتحقق المبادئ التي ناضل الشهداء من أجلها وهي تحقيق الوحدة اليمنية المباركة والتي يحاول أعداء الأمة والعقيدة الواحدة أن يلهي أبنائها داخلية ومواجهة بعضهم البعض .
موضحاً أن الوحدة تحققت بفضل الله وإرادة المناضل على عبدالله صالح رئيس الجمهورية وأجمعت عليها إرادة الشعب وأصبحت اليمن تمثل قوة في المنطقة .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024