الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 11:24 م - آخر تحديث: 11:14 م (14: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمر نت -
وفاة سعودية دماغيا واعاقة تونسية في مسلسل الأخطاء الطبية
سقطت بدرية الصفحي (21 عاما) ضحية ثانية لخطأ طبي بعد أقل من شهر من سقوط الطفلة رزان بسبب خطأ آخر في مستشفى الملك فهد بجازان، وذلك نتيجة انقطاع الأوكسجين عنها في العناية المركزة لمدة تزيد على 5 دقائق حيث توفيت دماغيا.
ونقلت صحيفة الوطن السعودية فى عددها اليوم عن عبد العزيز الصفحي الضابط بقطاع الأمن، شقيق بدرية إن شقيقته أدخلت مستشفى الملك فهد يوم 8/4/1427هـ بعد تعرضها لحادث مروري، تسبب في إصابتها بكسر في الوجه والفك ونزيف داخلي. وأضاف أن شقيقته أدخلت إلى العناية المركزة ووضعت تحت جهاز التنفس، وذلك لإنقاص كمية السوائل التي تحيط بالمخ، ولم يتم علاجها جراحيا. واتضح من خلال الأشعة أن هناك تحسنا في الحالة، ولكن تم إزالة المخدر عنها يوم الخميس الماضي، وبقيت تتنفس عبر أنبوب الأوكسجين.
وفي يوم الجمعة، تحدث إليها شقيقها وكانت تسمعه وترد عليه بالكتابة، ولكن في المساء انقطع الأوكسجين عنها لمدة خمس دقائق بسبب إهمال طبيب وممرضة.
وأشار الصفحي إلى أن أحد الأطباء أكد أنها تعرضت لجلطة في الشريان الرئوي، فذهب إلى مدير المستشفى الدكتور يحيى صولان لمعرفة التفاصيل، حيث قام باستدعاء الطبيبين المشرفين على الحالة، وتحدث معهما باللغة الإنجليزية حيث بين أحد الطبيبين أن الأوكسجين انقطع عن بدرية لمدة 5 دقائق.
وسأل الصفحي مدير المستشفى عن سبب انقطاع الأوكسجين، فارتبك الثلاثة، وأنكروا ذلك، ولكن بعد تشكيل لجنة لمعرفة سبب تدهور حالة شقيقته، تبين أن بدرية لم تصب بجلطة، وإنما انقطع الأوكسجين عن المخ.
وعلى صعيد متصل، طلب أمير منطقة جازان سمو الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز إفادة عاجلة من مدير الشؤون الصحية بالمنطقة بعد أن تقدم ذوو بدرية بشكوى للأمير فيما ينتظر نقل بدرية إلى مستشفى تخصصي خارج المنطقة.
من جانبه، أوضح مدير مستشفى الملك فهد أن حالة بدرية تدهورت يوم الجمعة 15/4/1427هـ في الواحدة والنصف صباحا، بعد انخفاض مفاجئ في الأوكسجين، حيث وصلت نسبة الأوكسجين في الدم 75% في أقل من دقيقة. وأكد أن المريضة تعتبر غير متوفاة دماغيا حاليا، مشيرا إلى أن الأشعة المقطعية على الصدر لم تظهر تعرض المريضة لجلطة في الشريان الرئوي. ورأت لجنة طبية أن سبب تدهور الحالة يرجع إلى نقص الأوكسجين الواصل إلى الدماغ لأسباب مختلفة، منها خلل في مركز التنفس بالدماغ نتيجة إصابة المخ السابقة أو انسداد في أحد شرايين جذع الدماغ أو هبوط في الضغط أو وجود مشاكل بجهاز التنفس الصناعي. وأوضح صولان أن مدير الشؤون الصحية طلب تشكيل لجنة من الوزارة للتحقيق في وضع الفتاة، وسبب رفض مستشفى الملك فيصل ومدينة الملك فهد في الرياض استقبال الحالة








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024