الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 01:13 م - آخر تحديث: 01:20 ص (20: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - لاصلاح يتزعم اعتصام للمعلمين ويجر المشترك وارئه
المؤتمرنت -
الإصلاح يواري تخاذله تجاه لبنان بتزعم اعتصام للمعلمين
علم المؤتمرنت أن التجمع اليمني للإصلاح يتزعم أحزاب المشترك من أجل قيام المعلمين المنتمين لتلك الأحزاب باعتصام اليوم السبت في ميدان التحرير تحت دعوى المطالبة بحقوقهم .
وتأتي هذه المحاولة من الإصلاح في مسعى للالتفاف على الموقف المخزي الذي وقفه إزاء العدوان الإسرائيلي الوحشي والمتصاعد على الشعبين الفلسطيني واللبناني ، حيث بدأ رد فعل الإصلاح إزاء ذلك العدوان غريباً ومستهجناً من الكثير من الأوساط السياسية ولدى الرأي العام الوطني والقومي والإسلامي .
وقالت مصادر أنه في الوقت الذي كان من المتوقع أن يبادر الإصلاح ومعه تلك الأحزاب إلى القيام بمسيرة أو مظاهرة لمناصرة الشعبين اللبناني والفلسطيني والتعبير عن الغضب إزاء ما يتعرضان له من مجازر بشعة وعدوان وحشي إسرائيلي سافر إلا أن حزب الإخوان المسلمين "التجمع اليمني للإصلاح " أراد بهذا الاعتصام الهاء الشعب اليمني وامتصاص مشاعر الغضب الشعبي التي يشعر بها إزاء ما يشاهده من مجازر ترتكب ضد الأبرياء من الأطفال والشيوخ والنساء من أبناء الشعبين اللبناني والفلسطيني ، وكذا تماشياً مع الموقف المتشدد وغير المنطقي للإصلاح من حزب الله والمقاومة الإسلامية اللبنانية ، بالإضافة إلى إثبات ولائهم وطاعتهم للولايات المتحدة الأمريكية الداعمة لإسرائيل وذلك من أجل كسب رضاها عنهم ورغم ما يدعونه أمام الآخرين بأنهم غير مقتنعين بالتبعية والعمالة للمخابرات الصهيونية – الأمريكية إلا أنهم برهنوا بأنهم ومن أجل الوصول للسلطة مستعدون أن يفعلوا أي شيء يطلب منهم ويقدموا أي تنازل حتى لو كان العمل لحساب الشيطان نفسه .
وأضافت المصادر أنه من الغريب أن المغرر بهم من " الناصريين والاشتراكيين " وحزبي الحق والقوى الشعبية ينجرون وراء " الإخوان المسلمون " وينفذون كل ما يأمرونهم به بما في ذلك التخلي عن كل الشعارات القومية والتقدمية والاسلامية التي ظلوا يرددونها ويضللون الرأي العام بها حول مناهضتهم للصهيونية والإمبريالية ، ولكنهم وكما تشير الوقائع بأنهم يظهرون تكالباً محموماً من أجلب إثبات ولائهم وتبعيتهم لها يقودهم في ذلك الاخوان المسلمون في التجمع اليمني للإصلاح والذي يسعى من وراء ذلك إلى تنفيذ أجندته الخاصة وبأي ثمن !.
إلى ذلك انتقد أمين عام نقابة المهن التعليمية والتربوية إصرار ثلاث نقابات غير شرعية على الاعتصام اليوم السبت تحت لافتة أجور المعلمين .
وقال محمد حمود حنظل لـالمؤتمرنت إن التحرك غير الشرعي بموجب القانون لما يسمى نقابة المعلمين النقابة العامة ونقابة التعليم الفني والمهني يعد خرقاً لما تم الاتفاق عليه مع الحكومة والذي يقضى باعتماد الزيادة لرواتب المعلمين من شهر سبتمبر وصرفها بأثر رجعي في 1/1/2007م ، مضيفاً أنه لا يستغرب مثل هذه التصرفات وخصوصاً في هذا التوقيت بالذات بعد أكثر من شهر من انتهاء الدراسة ورجوع أحمد الرباحي الذي يتزعم نقابة المعلمين المخالفة وهو قيادي في الإصلاح من أمريكا .
واستنكر حنظل الزج بالمعلمين في إطار التصفيات والمماحكات التي لا طائل من ورائها ولا تخدم المعلم ، والتنصل من القضايا الحقيقة مثلما حدث لمدير مكتب التربية بالجوف أمين الغذيفي الذي قام بإسقاط المعلمين الذين انشغلوا عن الحقل التعليمي للعمل في مقرات الإصلاح ، حيث قاموا بنصب كمين له وقتلوا اثنين من مرافقيه وإصابته بجروح مختلفة .
ودعا وزارة الشئون الاجتماعية والعمل إلى اتخاذ الإجراءات القانونية بحق النقابة إزاء مخالفتها لوائح العمل النقابي وحشره في مطابخ الإصلاح ومحاكمة المخالفين ، مؤكداً أن النقابات التعليمية وجدت لخدمة المعلم وليس الانتماءات .
وفي السياق ذاته استنكر معلمون متاجرة نقابة المعلمين غير الشرعية بحقوقهم واستثمارها لتسجيل مواقف سياسية على الساحة لا تخدم سوى حزب الإصلاح الذي يمول هذه المسيرات والاعتصامات بحيث أصبح معه زعيم هذه النقابة أحمد الرباحي خاضعاً لتوجيهات الدائرة التربوية في الأمانة العامة للإصلاح كما قال المعلم عبدالله أحمد محمد إسماعيل لـالمؤتمرنت .
وعزز هذا التذمر المعلم فؤاد سلطان بقوله لـالمؤتمرنت نرفض متاجرة الرباحي بحقوقنا محلياً أو خارجياً وجعلها مشيراً إلى عودة النقيب غير الشرعي أحمد الرباحي ووفد مرافق له من قيادات تربوية إصلاحية من زيارة مشبوهة إلى أمريكا قبل أيام ليقرر بعد ذلك دعوة المعلمين للمسيرة بشأن الأجور .
هذا وكانت (3) نقابات تابعة لأحزاب المشترك، أعلنت عزمها على تنفيذ مسيرة تنتهي بالاعتصام أمام دار الرئاسة اليوم رغم عدم موافقة الجهات الأمنية التي طلبت تأجيل المسيرة بسبب اختيارها خطاً حيوياً، ما قد يسبب إعاقة حركة المرور وتعطيل مصالح المواطنين.
وعزت نقابات ( المعلمين ، والمهن التعليمية والتعليم الفني ) تنفيذ المسيرة إلى المطالبة بتنفيذ قانون الأجور والمرتبات، فيما يخص المعلمين.
ونقل موقع "الصحوة نت" التابع لـ"الإصلاح" الحزب الرئيس في "اللقاء المشترك" أن مدير أمن العاصمة أبلغ الجهات المنظمة للمسيرة أم تأجيل تنفيذها يأتي انطلاقاً من المصلحة العليا، والمسئولية القانونية لإدارة أمن العاصمة في حفظ الأمن، مؤكداً أن دار الرئاسة ليست الجهة المعنية بمشاكل المعلمين.
واعتبر الدكتور عبدالسلام الجوفي – وزير التربية والتعليم - أن الاعتصام الذي دعت إليه نقابات التعليم هو عمل سياسي يقصد من وراءه تسخين الدعاية الانتخابية، ولا يتعلق بمطالب حقوقية صحيحة، باعتبار أن المعلمين في إجازة رسمية والدراسة لم تبدأ بعد.
وكشف أن مطابخ سياسية تسعى إلى استغلال المعلمين لأغراض لا تمت بصلة إلى حقوقهم مدللاً على ذلك بإقدام نقابة المعلمين على إرباك العملية التعليمية من خلال الإضراب الذي نفذته العام الدراسي المنصرم.
وأشار الجوفي في تصريح سابق لـ"المؤتمرنت" أنه تم الاتفاق مع وزارتي المالية والخدمة المدنية، وبإشراف نائب رئيس الجمهورية على إعطاء المعلمين كامل حقوقهم بما في ذلك بدل طبيعة العمل، حيث سيتم احتساب بدل طبيعة العمل ابتداءً من سبتمبر القادم على أن يتم صرف المستحقات في شهر يناير 2007م بأثر رجعي بحسب الموازنة العامة.
منوهاً إلى أن كل الإجراءات المالية والإدارية التي تتخذها وزارته تبدأ في شهر سبتمبر باعتباره بداية العام الدراسي.
ووفقاً لتقارير ميدانية فقد نفذت فرق من أحزاب المشترك، معظمها من الإصلاح، تحركات ناشطة، خلال الأيام القليلة الماضية، لتوزيع دعوات ممهورة بتوقيع النقابات الثلاث سلمت لمختلق الشرائح الاجتماعية إلى جانب بعض المدرسين تدعوهم إلى المشاركة في المسيرة تحت غطاء دعم المعلمين.











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024