الأربعاء, 08-مايو-2024 الساعة: 12:44 ص - آخر تحديث: 12:24 ص (24: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - صباح امس الأحد تدفقت أعداداً كبيرة من أهالي الخير والمواطنين ورجال المال والأعمال إلى خيمة الصمود في مدينة حدة، والذي حددته سكرتارية اللجنة الشعبية لدعم صمود أخواننا في لبنان وفلسطين  ضمن فعالية دعم وعون المرآة والطفل اليمني والذي حضره يحيى محمد عبدالله صالح رئيس اللجنة الشعبية، والدكتورة وهيبة فارع و نجيبة حداد وكيل وزارة الثقافة
المؤتمر نت - عيدروس نورجي -
يحيى صالح..العدوان الصهيوني يعرقل وصول المساعدات
صباح امس الأحد تدفقت أعداداً كبيرة من أهالي الخير والمواطنين ورجال المال والأعمال إلى خيمة الصمود في مدينة حدة، والذي حددته سكرتارية اللجنة الشعبية لدعم صمود أخواننا في لبنان وفلسطين ضمن فعالية دعم وعون المرآة والطفل اليمني والذي حضره يحيى محمد عبدالله صالح رئيس اللجنة الشعبية، والدكتورة وهيبة فارع و نجيبة حداد وكيل وزارة الثقافة ود. رؤوفة حسن وجمعاً من النساء و الأطفال..

خيمة الصمود لدعم أشقائنا:
وبدأت فعاليات يوم المرأة والطفل بكلمة وهيبة فارع والذي رحبت في مستهلها برئيس اللجنة الشعبية لمشاركته فعاليتهم رغم انشغاله المتواصل بمتابعة مهمته الإنسانية لجمع التبرعات وسرعة وضمان وصولها إلى أشقائنا الجرحى والمنكوبين جراء العدوان عليهم من قبل العدوان الصهيوني ـ وأضافت مطالبة أهل الخير من رجال المال والأعمال والمواطنين والمواطنات بحسب مقدرتهم في المبادرة لتقديم العون لأشقائنا الصامدين.

وأضافت جميعاً سمعنا بمبادرة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح - رئيس الجمهورية بتبرعه بمخصص حملته الانتخابية والذي قدر بمليار ريال عبر اللجنة الشعبية لدعم صمود المقاومة وكان المتبرع الاول فلنكون كلنا علي عبدالله صالح، ونقدم ما نستطيع تقديمه... مطالبة باسم كل نساء اليمن المجتمع الدولي بوقف سريع لأعمال العدوان.

كما تحدث عدداً من الأطفال الذين عبروا عن تضامنهم ودعمهم لأطفال لبنان وفلسطين الذين يتعرضون على مدى (26) يوماً لعدوان بمختلف الأسلحة مناشدين الأمم المتحدة ودول العالم للتدخل لإنقاذ ما تبقي من الأطفال ومعالجة الجرحى وإخراج جثثهم من بين الانقاظ.

الطفلات سمر وسحر وفاطمة بمقدمة الأطفال المتبرعين:
وبعد ذلك قامت النساء والأطفال الحاضرين بتقديم تبرعاتهم للجنة الشعبية وكان في مقدمة الأطفال المتبرعين سمر وسحر وفاطمة يحيى محمد عبدالله صالح وتحدثت الطفلة سمر لـ"المؤترنت" عن أسباب مجيئها مع أخواتها سحر وفاطمة، في تبرعها أسوة بأطفال اليمن لدعم ومساندة أطفال لبنان وفلسطين والذين نشاهدهم يومياً من على شاشات التلفزيون وهم يتعرضون لقصف طائرات الكيان الصهيوني، وأضافت الطفلة سمر يحيى محمد عبد الله صالح .(حرام هذه الأعمال الإجرامية أطفال ونساء أبريا في منازلهم يتعرضون لقنابل تدمر منازلهم والعديد منهم تحت ركام المنازل والعمارات، والمصابين يفتقدون للأدوية لمعالجتهم والغذاء والملابس).

وطالبت سمر أطفال دول العالم التضامن مع أطفال لبنان، وفلسطين ومناشدة دولهم للعمل على دعم وتقديم المساعدات لهم ووقف العدوان عليهم من قبل الصهاينة.

وحشية وهمجية عدوان العدو وعرقلته بوصول الأدوية لإنقاذ الجرحى.
يحيى محمد عبدالله صالح - رئيس اللجنة الشعبية الذي يواصل جهوده النبيلة على مدى قرابة عشرة أيام لجمع التبرعات الإنسانية وتجهيز خمس طائرات بمطار صنعاء تحمل أطناناً من جميع المستلزمات الضرورية تتقدمها أدوية لمعالجة وإنقاذ الجرحى في لبنان وفلسطين.. أعرب عن تألمه وغضبه واستنكاره لوحشية وهمجية القصف الجوي والبحري والبري للعدو الإسرائيلي وعدوانه المتواصل على مدى الأسابيع الماضية ضد أشقائنا في لبنان وفلسطين وأضاف يحيى محمد عبدالله صالح ونتيجة هذا العدوان الهمجي هناك أعداداً كبيرة من الضحايا لم يستطيعوا انتشال جثثهم من تحت الأنقاض وجميعهم من الأبرياء( أطفال ونساء وشيوخ ) كما أن هناك أعداداً كبيرة من الجرحى المصابين بحاجة ماسة لمعالجتهم وإنقاذهم.

وأضاف قائلاً(تصوراو بأن العدو الصهيوني لم يكتفي في أعماله الوحشية والذي تعتبر من كبرى جرائم العصر بحق الإبادة الجماعية للمدنيين . بل يقوم ايضا بوضع العديد من الصعوبات والعراقيل التي تقف أمام إيصال المساعدات الإنسانية لمطاري غزة وبيروت للعديد من المنظمات الإنسانية بالعالم وعدداً من الدول ومن بينها اليمن).

وأكد رئيس اللجنة الشعبية أن خمس طائرات محملة معونات جاهزة للإرسال منها طائرتين لفلسطين عبر مطار العريش بسيناء وثلاث طائرات إلى لبنان عبر مطار عمان .منوها إلى وجود عناد صهيوني بعدم الموافقة والمماطلة في إعطاء التراخيص لدخول هذه المساعدات الإنسانية . وقال (لازلنا نجري الاتصالات على مدار الساعة مع الأشقاء في الجهات الحكومية بمصر والأردن لضمان سرعة وصول هذه المساعدات لأشقائنا في لبنان وفلسطين)
مؤكدا استكمال كافة الترتيبات و جاهزية شحن المعونات في أي لحظة من مطار صنعاء.

وعن التبرعات والفعاليات قال رئيس اللجنة الشعبية بفضل الله ورعاية القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح تسيير بشكلٍ ممتاز، وقبل لحظات كانت فعاليات خاصة للمرأة والطفل بخيمة الصمود وحرصنا لإقامة هذه الفعالية لكون الأطفال والنساء هم الأكثر تضرراً من همجية ووحشية عدوان الصهاينة ومجزرة قانا خير شاهد على ذلك.

وأضاف يحي صالح عن تسلمهم لتبرع فخامة الرئيس علي عبدالله صا لح بمليار ريال والذي أسهمو رجال المال والأعمال بتبرعها لحملة الرئيس الانتخابية وذلك من خلال شيك بمبلغ مليار ريال والذي قام بتسليمه محمد شماخ، وطالب رئيس اللجنة الشعبية جميع وسائل الإعلام في العمل على بلورة أهداف الأعمال الإنسانية والخيرية بين أوساط المجتمع.

ويتواصل توافد أعداداً من الشخصيات والمواطنين وأهل الخير إلى خيمة الصمود بهدف تبرعهم وكانت أعداداً كبيرة من ا لنساء قد تبرعن بذهبهن إضافة إلى أموال نقدية ومواد عينية.

نصر صالح الحربي – وكيل وزارة المالية لقطاع العلاقات الخارجية ومعه عدداً من زملائه تواجدوا في خيمة الصمود والذي تحدث عن إيجابية هذا العمل الإنساني لإيصال المساعدات الضرورية للأشقاء في لبنان وفلسطين واثنا نصر الحربي على جهود يحيى محمد عبدا لله صالح وكل المتعاونين معه في اللجنة الشعبية لدعم صمود المقاومة وقال(يجب على كل إنسان أن يجند نفسه للعمل بين أوساط المجتمع لمساعدة اللجنة الشعبية مطالباً التبرع لمن يستطيع ووفقاً لإمكانية كل شخص).









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024