الأربعاء, 08-مايو-2024 الساعة: 05:22 ص - آخر تحديث: 02:40 ص (40: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قال الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام أن المخصص المالي المرصود لتمويل حملة حزبه الانتخابية بشقيها (المحلية والرئاسية ) لا تزيد عن أربعة مليارات ريال(تعادل أقل 20  مليون دولار ) . وأوضح سلطان البركاني أن المؤتمر يعتمد على موارده الاستثمارية  والتي قال أنها على شكل مساهمات في مؤسسات وشركات وتبرعات أعضائه
المؤتمرنت -
المؤتمر ينفي التمويل الخارجي.والمشترك يعترف باستجداء الخليج
قال الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام أن المخصص المالي المرصود لتمويل حملة حزبه الانتخابية بشقيها (المحلية والرئاسية ) لا تزيد عن أربعة مليارات ريال(تعادل أقل 20 مليون دولار ) .

وأوضح سلطان البركاني أن المؤتمر يعتمد على موارده الاستثمارية والتي قال أنها على شكل مساهمات في مؤسسات وشركات وتبرعات أعضائه المقتدرين .
ونفى الأمين العام المساعد لقطاع الفكر والإعلام ما تردد عن تمويل ليبي للحملة الدعائية للرئيس على عبدالله صالح ، قائلاً :" أية دولة ستمول حملة رئاسية رئيس ما ، إنما تشتري ضميره وقيمه وقراره السياسي ، وليس على عبدالله صالح من يرهن قراره بيد أحد ، جاء ذلك في لقاء صحفي منشور على موقع " نيوز يمن" وصحيفة النداء .

وفيما يخص أحزاب المعارضة ذكرت مصادر صحفية أن حزب التجمع اليمني للإصلاح خصص أكثر من (15) مليار ريال لتمويل الحملة التي سيخوضها مع بقية أحزاب المشترك طبقاً لما تم إقراره في الاجتماع الأخير لقيادة الإصلاح الذي كرس لوضع الخارطة النهائية لاتجاهات الحملة الانتخابية.

ونقل " نبأ نيوز" عن مصادر قال أنها مؤكدة: أن هذه الأموال جرى إستحصالها من العديد من الشركات التجارية والاستثمارات العائدة للتجمع وقياداته والتي تدر أرباحاً طائلة في مقدمتها شركة "سبأفون" لاتصالات الـ(GSM)، وبنك سبأ الإسلامي، بالإضافة إلى استثمارات أخرى في مجال العقارات والأسماك والأدوية والصرافة والعسل وحافلات النقل الداخلي "الباصات"، فضلاً عن أموال التبرعات التي يتم جمعها من المواطنين عبر جمعيات خيرية تابعة للتجمع ، وحملات تبرع أخرى ينظمها الإصلاح بين الحين والآخر في المساجد وفي أماكن أخرى تحت عناوين إغاثة البوسنة والهرسك ، والشيشان، وأفغانستان، والعراق، وفلسطين، ولبنان وغيرها.

وأشار إلى أن الإصلاح أظهر تبرماً تجاه " الاتكالية " التي تمارسها بقية أحزاب المشترك وعدم تحركها لتوفير النقود للمساهمة في تمويل الحملة .
وفي السياق نفسه كشف مرشح اللقاء المشترك للانتخابات الرئاسية فيصل بن شملان تلقيه طلبات من بعض قيادات المشترك تتضمن توجيه رسائل شخصية باسمه لشخصيات تجارية خارجية يطلب منها هبات وتبرعات مالية لدعم حملته الانتخابية.

وقال فيصل بن شملان إنه رفض توجيه مثل تلك الرسائل موضحاً " اتفقنا أنه من حق المرشح توجيه رسائل شخصية بهذا الخصوص" لكنه في نفس الوقت يؤكد عدم علمه في ما إذا كانت قيادات المشترك قد تحركت في هذا الجانب.

وفيما أكد عدم علمه بمباحثات الدكتور ياسين سعيد نعمان – أمين عام الاشتراكي -حالياً في الإمارات مع مسئولين هناك لدعم حملته الانتخابية؛ أوضح بن شملان أن الأموال والدعم الذي سيجلبه نعمان " قد تكون أجهزة }جهات{خاصة كتجار أو علاقات شخصية" وليست أجهزة رسمية.

واعتبر مرشح المشترك أن مبلغ الـ(25) مليون ريال المخصصة للحملة الانتخابية لمرشحي الرئاسة غير كافية، مضيفاً ، في حوار نشره موقع " إيلاف" ربما سيحاولون زيادة هذا المبلغ ولم يستبعد القيام بتوجيه رسائل للتجار والشخصيات وفتح باب التبرع لحملته الانتخابية إذا ما وجد ضرورة وحاجة إليها.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024