الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 08:26 ص - آخر تحديث: 02:33 ص (33: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -

متابعات -
الوزاري العربي يدعم لبنان ويدعو لتحريك عملية السلام
أكد وزراء الخارجية العرب خلال اجتماعهم في القاهرة تضامنهم الكامل مع لبنان ودعمهم لحكومته بما يحفظ وحدته الوطنية وأمنه واستقراره وسيادته على كامل أراضيه.
وهنأ وزراء الخارجية لبنان على صموده ومقاومته الباسلة للعدوان الإسرائيلي. وأبدى الوزراء العرب استعدادا لبذل جهد عربي مشترك من أجل مشاركة عربية في إعادة إعمار لبنان للمساعدة على نمو الاقتصاد اللبناني.
وكلفت الجامعة في هذا الاجتماع الاستثنائي المجلس الاقتصادي المكون من وزراء المالية العرب، اقتراح وسائل تنفيذ خطط إعادة إعمار في الاجتماع القادم في مطلع سبتمبر/أيلول القادم.
وقال وزير خارجية الإمارات الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، الذي ترأس بلاده الدورة الحالية لمجلس الجامعة العربية، إن الاجتماع القادم الذي سيكون مخصصا لإعادة إعمار لبنان سيكون ذا طبيعة فنية لأن المساهمة العربية في الإعمار متواصلة على الأرض.
وقد انعقد هذه الاجتماع الاستثنائي الذي غاب عنه وزير الخارجية السوري وليد المعلم، لبحث المساعدة على إعادة إعمار لبنان المدمر جراء العدوان الإسرائيلي الذي استمر على مدى أكثر من شهر.

عملية السلام
على صعيد آخر قال الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى في مؤتمر صحفي في ختام اجتماع القاهرة إن مجلس الجامعة دعا مجلس الأمن إلى الانعقاد على المستوى الوزاري في سبتمبر/أيلول المقبل للنظر في كيفية تسوية الصراع العربي الإسرائيلي.
وأكد موسى أن العرب يريدون "إعادة الدم" لعملية السلام استنادا لمبادرة السلام التي قدمت في القمة العربية في بيروت عام 2002.
وعلى هامش اجتماع اليوم قال وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني إن الصمود اللبناني والموقف العربي الموحد أمام مجلس الأمن ساهما في دعم الموقف اللبناني في مجلس الأمن.
وأضاف رئيس الدبلوماسية القطرية أن العرب سيتوجهون إلى مجلس الأمن لطرح قضية الصراع العربي الإسرائيلي "لكن من المبكر القول إن هناك مشروعا عربيا متكاملا حول هذه القضية".

قمة عربية
وبخصوص القمة العربية قال عمرو موسى إن انعقادها بشكل استثنائي مطلوب جدا بالنظر إلى خطورة الوضع العربي والتحديات التي تواجه أمن المنطقة واستقرارها.


وأشار وزير الخارجية الإماراتي إلى أن عددا من الدول العربية رحبت بعقد قمة استثنائية. وكان اجتماع وزراء الخارجية العرب الذي انعقد في بيروت إبان العدوان الإسرائيلي قد كلف الأمين العام للجامعة العربية بالتحضير لقمة استثنائية ولم يعلن بعد عن تاريخ انعقادها.
وأشار مراسل الجزيرة في القاهرة إلى أن اجتماع اليوم عقد وسط عودة توتر بين عدد من الدول العربية جراء الخطاب الذي ألقاه الرئيس السوري بشار الأسد مؤخرا ووجه فيه انتقادات إلى مصر والسعودية والأردن -دون أن يسميها- بسبب مواقفها من حزب الله في المرحلة الأولى من الحرب الإسرائيلية على لبنان.
الجزيرة نت - وكالات








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024