الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 04:30 م - آخر تحديث: 04:19 م (19: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت – جميل الجعدبي - صنعاء -
موجة نزوح جماعي لقيادات إصلاحية واشتراكية إلى المؤتمر
استقبلت فروع المؤتمر الشعبي العام في عدد من محافظات اليمن خلال اليومين الماضيين عدداً من قيادات وأعضاء حزب الإصلاح، والحزب الاشتراكي اليمن وأنصارهم في انضمام جماعي غير مسبوق للمؤتمر الشعبي العام.

وعزا المنضمون أسباب نزوحهم لما وصفوه بسياسة الفرض الفوقي وإملاء القرارات من قبل حزب الإصلاح على فروعه، هذا بالنسبة إلى أعضاء الإصلاح المستقيلين، وكذلك مساعيه للاستئثار بنصيب الأسد من حصص اللجان الانتخابية ومرشحي المجالس المحلية، بحسب احتجاجات أعضاء الاشتراكي المستقيلين.

وبهذا الصدد أعلن أمس بمدينة الجوف ( شرق اليمن ) الشيخ عبدالله علي زبين الله – الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية الغيل – انضمامه للمؤتمر الشعبي العام عن قناعة تامة أوضحها في أسباب استقالته من حزب الإصلاح مؤكداً أن المؤتمر الشعبي العام يستلهم أفكاره وبرامجه من البيئة اليمنية ، ويمارس الديمقراطية داخل تكويناته كحزب عصري يتمتع بالوسطية والاعتدال وقبول الرأي الآخر بخلاف بقبة الأحزاب في اليمن.

وفي نفس المديرية أعلن سكرتير أول منظمة الحزب الاشتراكي انضمامه إلى المؤتمر الشعبي العام نتيجة ما لمسه من مصداقية داخل تكوينات المؤتمر. وأوضح ناجي علي سعيد المحبوبي – سكرتير أول منظمة الحزب الاشتراكي بمديرية الغيل محافظة الجوف – لـ"المؤتمر نت" أسباب انسحابه من الاشتراكي قائلاً: لقد أصبحت قيادة الحزب الاشتراكي في المحافظة مجرد أداة لخدمة قادة الإصلاح بالمحافظة الذين استحوذوا على نسبة (98%) من المراكز الانتخابية لصالح حزبهم ".

وفي نفس السياق ولكن في محافظة مأرب أعلن الشيخ أمين أحمد الأشطل – مديرية صرواح – استقالته من التجمع اليمني للإصلاح ومجموعة من أنصاره وانضمامهم إلى صفوف المؤتمر الشعبي العام إعجاباً منهم بنهج ومبادئ المؤتمر الشعبي العام وقياداته السياسية الحكيمة التي أثبت من خلال مراحل توليها دفة الحكم في البلاد بأنهم الأكفاء والأجدر على ذلك.

وعبر الشيخ أحمد نعمان لـ"المؤتمر نت" عن تذمره الشديد من السياسة المتبعة من قبل التجمع اليمني للإصلاح وحلفائه التي وصفها بسياسة تخويف الناس ومحاولة السير بالبلاد نحو منحدر خطير.
مضيفاً في مقطع من الشعر جاء فيه:
لا الناصري ينفع ولا الإصلاح للبعث اتبع
والرابطة تجمع مع اهل الزوبعة والمغرضين
المؤتمر مرجع وميثاق الوطن فيما صنع
والشعب له وقع وعاهدنا على الحق المبين

* وإلى محافظة عمران شمال العاصمة صنعاء حيث قدم الشيخ عبدالواحد حميد عبدالله الشغدري – أحد مشائخ منطقة حمدة – بمديرية ريدة اليوم وعدد من أنصاره استقالتهم من حزب التجمع اليمني للإصلاح وأعلنوا انضمامهم رسمياً إلى صفوف منتسبي المؤتمر الشعبي العام.
جاء ذلك على خلفية صراع داخلي نشب لدى قيادات فرع الإصلاح بالمديرية جراء ما وصفوه بتزمت وتطرف مواقف معظم القيادات الإصلاحية واعتمادها أساليب الإقصاء والتهميش وفرض الرأي دونما مشاورة أو حوار -حسب ما ورد في مذكرة الاستقالة - وإعلان الانضمام للمؤتمر التي حصل مراسل "المؤتمر نت" على نسخة منها.

ويشار أن حالة غليان وامتعاض صارت تتفاقم هذه الأيام في أوساط منتسبي الإصلاح بعمران قيادات وقواعد -جراء ما وصف بانتهاج قيادة الإصلاح سياسة فرض الرأي وإملاء القرارات ووصف المخالف لها بالمارق والمرتد عن الدين، الأمر الذي وسع دائرة الخلافات، وكشف مخططات التآمر الإصلاحي المشتركي ضد الوطن وقواه الخيرة. وهو ما أحدث ردة فعل قوية لبعض العناصر الإصلاحية المعتدلة المطالبة بالتعقل وعدم الانخداع بإغراءات واستسلامات القيادات الاشتراكية والناصرية والأحزاب الأخرى المنضوية تحت لواء المشترك وما تبيته هذه الأحزاب من نوايا شريرة وكارثية للبلاد؛ بما فيها حزب الإصلاح؛ مستشهدة بالمواقف السابقة لهذه الأحزاب تجاه الإصلاح، وتوجهاته خلال فترات الائتلاف في التسعينيات وتراكماتها المتصاعدة.

الشيخ عبدالواحد حميد عبدالله الشغدري -المستقل من حزب الإصلاح – عبّر لـ"المؤتمر نت" عن شعوره بالفخر والاعتزاز بالانتماء للمؤتمر الشعبي العام الذي وصفه بالوسطي والمعتدل وداعم الحرية الإنسانية التي وهبها الله للناس واعتماده نهج الحوار والقبول بالرأي الآخر، مؤكداً أنه سيعمل جاهداً بوفاء وإخلاص لدعم مرشحي المؤتمر الشعبي العام للانتخابات الرئاسية والمحلية واعداً بكشف كل المؤامرات والمخادعات التي تجري في كواليس المشترك واجتماعاته المغلقة لتعرف الحقيقة وتجنب الدعاية الكاذبة للمشترك وأعضائه.

أما في محافظة تعز - مديرية المواسط - عزلة بني حماد - الدائرة (67) أعلن الأسبوع الماضي
(6) من الكوادر الإصلاحية الشابة إستقالتهم من حزب التجمع اليمني للإصلاح وإنضمامهم إلى عضوية المؤتمر الشعبي العام وهم كل من: حمود سيف أنعم ، وهاني محمد سيف ، وناظم سعيد سلام ، وحمزة شرف ، وعثمان سيف، وعبدالجبار قائد محمد سيف، وأمين عقلان .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024