السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 05:05 م - آخر تحديث: 03:57 م (57: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - بدأ عدد من وفود الإتحاد الأوروبي اليوم بالنزول الميداني إلى المحافظات لبحث عملية التحضيرات الخاصة بسير العملية الانتخابية الرئاسية والمحلية في اليمن وبحث إجراءاتها والرقابة عليها مع المسئولين في هذه المحافظات. ففي محافظة عدن , بحث المحافظ أحمد محمد الكحلاني خلال لقائه السيد جيادليس فياداس والسيده بارتوس تانيا ممثلا بعثة الاتحاد الاوروبي لمراقبة الإنتخابات
المؤتمرنت -
الوفود الأوروبية تبحث ميدانياً التحضيرات في (5) محافظات
بدأ عدد من وفود الإتحاد الأوروبي اليوم بالنزول الميداني إلى المحافظات لبحث عملية التحضيرات الخاصة بسير العملية الانتخابية الرئاسية والمحلية في اليمن وبحث إجراءاتها والرقابة عليها مع المسئولين في هذه المحافظات.
ففي محافظة عدن , بحث المحافظ أحمد محمد الكحلاني خلال لقائه السيد جيادليس فياداس والسيده بارتوس تانيا ممثلا بعثة الاتحاد الاوروبي لمراقبة الانتخابات الرئاسية والمحلية بعدن المواضيع المتعلقة بالتحضير لسير عملية الانتخابات والاجراءات القانونية لها في مراكز تسجيل القيد والاقتراع.

وأعرب الكحلاني عن شكره لوفد الإتحاد الأوربي , مؤكدا ان كافة الاجراءات الخاصة بالترتيبات اللازمة لسير العملية الانتخابية تمت وفق توجيهات اللجنة العليا للانتخابات ووفق ما نص عليه قانون الانتخابات الرئاسية والمحلية في اليمن.

وأشار المحافظ الى ان كافة الاجراءات في المحافظة تسير بشفافية تامة ليتسنى للجميع المشاركة في العملية الانتخابية وممارسة حقهم الديمقراطي الذي كفله لهم دستور الجمهورية اليمنية بكل حرية.
من جانبهم , أشاد مراقبو بعثة الاتحاد الاوروبي للانتخابات باداء وسير اللجان الانتخابية والاجراءات المتبعة وفقا لقانون الانتخابات والاستفتاء , موكدين تقديم كافة خبراتهم لانجاح العملية الانتخابية في اليمن.

وفي مدينة الحديدة , ناقش محافظ محافظة الحديدة محمد صالح شملان مع رئيس الفريق الاوروبي المشرف على رقابة الانتخابات المحلية والرئاسية برئاسة السيدة نيكلسون والذي يتكون حالياً من أربع فرق بانتظار أن تصل إلى ست فرق قرب الانتخابات , الاستعدادات الجارية بالمحافظة للانتخابات الرئاسية والمحلية.

وفي اللقاء رحب المحافظ بفريق مراقبة الانتخابات الخاص بالمحافظة والاستفادة من تجارب الاتحاد الأوروبي , كما شرح لهم المميزات التي تتمتع بها المحافظة من الناحية الاقتصادية والسياحية والتجارية وكذا تطبيق قانون السلطة المحلية , مشيراً إلى أن المحافظة تستكمل الاستعدات الاخيرة لاستقبال الانتخابات الرئاسية والمحلية القادمة من الناحية الأمنية وكذلك من جانب المرشحين الذين يتنافسون على مقاعد المجالس المحلية بكل شفافية .

وأوضح شملان أن مهرجانات الانتخابات يتم تحديدها من قبل اللجنة العليا للانتخابات سواء
الرئاسية على مستوى المحافظة والمديريات .
إلى ذلك , أكد محافظ محافظة لحج عبد الوهاب يحيى الدرة لبعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات بالمحافظة أن الانتخابات هذا العام ستشهد تنافسا قويا بين الأحزاب والتنظيمات السياسية والمستقلين كون المتقدمين لها من الشخصيات الوطنية والاجتماعية الفاعلة بالمجتمع سواء الرئاسية أو المحلية.
وأطلع الدرة ممثلي البعثة الأوروبية على التسهيلات التي قدمتها المحافظة للجان الانتخابات الأساسية بالمديريات والأصلية بالدوائر المحلية من حيث توفير المقرات وتأمين الحراسات لهم .

وقد عبر ممثلي بعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات بمحافظة لحج عن ارتياحهم لما لمسوه من تنظيم إداري وفني من قبل اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء واللجنة الإشرافية بالمحافظة بالإضافة إلى التجاوب الكبير من قبل قيادة المحافظة لإنجاح هذه العملية.
وأشادوا بمشاركة المرأة من حيث الترشيح سواء على مستوى المجلس المحلي بالمحافظة أو المجالس المحلية بالمديريات والتي شكلت نسبة جيدة عن الانتخابات السابقة.

وفي محافظة أبين , أطلع المحافظ المهندس فريد أحمد مجور عددا من مراقبي الانتخابات من الاتحاد الأوربي على الاستعدادات الجارية لتنفيذ العملية الانتخابية الرئاسية والمحلية، والتي ستجرى في الـ 20 من سبتمبر القادم، وذلك في إطار تعزيز وترسيخ التجربة الديمقراطية الرائدة في اليمن .

وأوضح الوفد الأوروبي أن الزيارة تهدف للاطلاع التام عن قرب على مضامين العملية الانتخابية في اليمن والتي يشجعها الاتحاد الأوربي , مشيدا بتعاون كل الجهات ذات الصلة بالعملية الانتخابية لتسهيل مهامهم في التنقل في مختلف الدوائر الانتخابية.
وفي الجوف , التقى محافظ المحافظة منصور احمد سيف البعثة الأوروبية , وأكد أهمية عملية الرقابة على الانتخابات باعتبارها تعد بندا اساسيا في قانون الانتخابات , ومنوها إلى ان بعثة الاتحاد الاوروبي ستلقى كل تعاون وتسهيل من قيادة المحافظة لانجاح مهمتها.

من جهته قال ممثل بعثة الاتحاد الاوروبي السيد بورلاندانا إن عمل البعثة المكونة من عضوين ينحصر في الرقابة الانتخابية على محافظتي الجوف ومأرب حتى نهاية فترة الانتخابات.
سبا








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024