الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 12:06 م - آخر تحديث: 02:31 ص (31: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الدكتور أحمد عبيد بن دغر في منصة مهرجان إب
المؤتمرنت – محمد طاهر -
بن دغر يستقيل من الاشتراكي ويستنكر استغلال حادث التدافع ويؤيد الرئيس صالح
أعلن القيادي البارز الدكتور احمد عبيد بن دغر عضو المكتب السياسي رئيس الدائرة الإعلامية في الحزب الاشتراكي استقالته رسميا من حزبه ، مؤكداً وقوفه الى جانب مرشح المؤتمر الشعبي العام للرئاسة علي عبدالله صالح صاحب الفضل الكبير في تحقيق انجازات اليمن المعاصر.

الدكتور بن دغر الذي حضر مهرجانات مرشح المؤتمر الشعبي العام للرئاسة في كل من سيئون والمكلا وتعز واليوم في إب أبدى في تصريح خاص لـالمؤتمرنت امتعاضه من الاستغلال السئ لاحزاب اللقاء المشترك لحادث تدافع مهرجان إب اليوم .

وقال إن هذه الحوادث المؤلمة ينبغي أن لا تدخل في إطار المماحكات السياسية والانتخابية ، موضحاً أن التدافع الذي استشهد فيه العشرات كان ناتجاً عن إزدحام المواطنيين في كل شبر في الاستاد الرياضي حيث لم أشهد خروج هذا العدد العظيم من الجماهير في مثل هذه المهرجانات وغيرها ، مشدداً في الوقت ذاته على ضرورة أن تقوم السلطات والمؤتمر الشعبي العام بالتحقيق لمعرفة الاسباب الحقيقة في الحادث.

وتضمنت رسالة الاستقالة للأمين العام الحزب الاشتراكي اليمني الدكتور ياسين سعيد نعمان أسباب ودوافع استقالته التي أرجعها الى تفرق السبل بينه وبين حزبه بعد قراءته المتأنية لواقع اليمن ، وأن الخطورة تكمن في الانتقال المفاجئ للسلطة الذي سيقود الى المجهول ويجعل مكاسب الحركة الوطنية اليمنية عرضة للضياع والفناء.

ودعا القيادي الاشتراكي البارز ورئيس أهم دوائر الحزب (في رسالة حصل المؤتمرنت على نسخة منها) كل الوطنيين والخيرين من ابناء اليمن والكادحين منهم على وجه الخصوص الى التصويت للرئيس علي عبدالله صالح باعتبار ذلك واجبا تحتمه المصلحة الوطنية, وتدعمه الإرادة الشعبية في طول اليمن وعرضه.

نص الرسالة الموجهة من الدكتور بن دغر للرئيس علي عبدالله صالح :

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ العزيز القائد ومرشح المؤتمر الشعبي العام المحترم .
تحية وتقدير واعتزاز

في المنعطفات الهامة والمصيرية , وحيث تتحدد المواقف ويكون الاختيار بين الامور المتعارضة والمتناقضة سهلا من الناحية النظرية صعبا من التطبيق والممارسة , كتلك المعادلة التي تتحكم في حياتنا السياسية اليومية واعني بها جدلية الاستقرار , او التغيير .

وبداهة فان الاستقرار الوطني , يسبق التغيير , ولكنه لا يلغيه أو يحل محله , خصوصا اذا كان هذا التغيير يفضي الى المجهول او يؤدي- كما يقال – كذبا الى الفوضى الخلاقة وحيث ان الذهاب الى المجهول مغامرة , ليس لعاقل ومخلص للوطن ان يتبناها , فان الفوضى , باي صفة كانت عملا جنونيا ومدمرا , ولا يتفق مطلقا مع مصحلة الوطن العليا حيث تتكون في خطى وئيدة سمات الدولة الحديثة في اليمن وتتعزز الديمقراطية خطوة خطوة .

وحيث أنكم فخامة الرئيس على عبدالله صالح . الضمانة الأكيدة للاستقرار , الراعي للوحدة , والديمقراطية , البناء , وصاحب الفضل الكبير في تحقيق انجازات اليمن المعاصر , القائد الفذ الذي كتب اسمه , وسيكتب بأحرف من نور في تاريخ اليمن والعرب عموما ولأنكم صاحب التجربة والخبرة النضالية والقيادية الأكثر عطاء والقادر على قيادة البلاد وصولا إلى بر الأمان , ولثقتي الكبيرة في شخصكم العظيم , اعلن اخي تاييدي المطلق والقوي لترشيحكم فترة رئاسية كاملة , وزعيما وقائدا للبلاد , اعترافا بدوركم هذا في تحقيق الوحدة , والتغيير , والديمقراطية , وصناعة حاضر اليمن , ورسم ملامح مستقبله داعيا كل الوطنيين والخيرين من ابناء اليمن والكادحين منهم على وجه الخصوص الى دعمكم , والتصويت لكم , باعتبار ذلك واجبا تحتمه المصلحة الوطنية , وتدعمه الإرادة الشعبية في طول اليمن وعرضه.
وفقكم الله , وسدد على طريق الخير خطاكم , والسلام عليكم .
اخوكم د. احمد عبيد بن دغر
رئيس الدائرة الاعلامية للحزب الاشتراكي








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024