الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 11:58 م - آخر تحديث: 11:40 م (40: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - دانت عدد من الشخصيات الفكرية والسياسية اليمنية العمل الإرهابي الذي استهدف المنشآت النفطية في ميناء تصدير النفط ومصفاته بحضرموت، ووحدة إنتاج الغاز بمنطقة (صافر) بمحافظة مأرب، ووصفوها بالأعمال الشيطانية التي تحاول النيل من الوطن واستهداف أمنه واستقراره.
المؤتمرنت - أمين العزعزي -
تواصل ادانات العمل الارهابي في حضرموت ومأرب
دانت عدد من الشخصيات الفكرية والسياسية اليمنية العمل الإرهابي الذي استهدف المنشآت النفطية في ميناء تصدير النفط ومصفاته بحضرموت، ووحدة إنتاج الغاز بمنطقة (صافر) بمحافظة مأرب، ووصفوها بالأعمال الشيطانية التي تحاول النيل من الوطن واستهداف أمنه واستقراره.
حيث أكد الأستاذ الدكتور/ أحمد الكبسي - نائب رئيس جامعة صنعاء- الذي أدان واستنكر هذا العمل الإرهابي؛ أن المنفذين والجهات الواقفة خلفه تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار، وإرباك مجريات العملية الديمقراطية الحضارية التي تشهدها بلادنا، وقال : إن هناك الكثير من الأعداء لأبناء الشعب، وربما تهددنا مثل هذه الأعمال (القبيحة).. ودعا المواطنين ورجال الأمن إلى اليقظة والحذر.
من جانبه وصف الأخ/ عوض عبدالله حاتم وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الساحل هذا العمل الإرهابي بأنه يأتي في إطار الاستهداف لليمن ولمواقفها العربية والإسلامية ودورها المشرف في محاربة الإرهاب.. مؤكداً بأن هذا المخطط الإجرامي لا يستهدف النظام بقدر ما يحاول إلحاق الضرر بالاقتصاد الوطني كأهم مصدر من مصادر الدخل القومي ، وإلحاق الأذى المعيشي بأبناء الشعب.. مشيداً بدور القوات المسلحة والأمن في إحباط وإفشال مخططات هذه الجماعات الإرهابية، والحفاظ على أمن واستقرار الوطن كأهم مكسب من مكاسب الوحدة اليمنية
ومن جانبه قال الدكتور/ عبدالعزيز الشعيبي استاذ العلوم السياسية بجامعة صنعاء بأن هذه الأعمال الشيطانية والدسيسة تعكس جانباً من الحقد على أبناء الوطن ومنجزاته وجزءاً من عملية الخيانة للوطن أرضا وإنسانا من قبل الذين لا يجيدون سوى الإساءة إلى وطنهم ومجتمعهم وما يمس الفضيلة..
مضيفاً: أن القوى الواقفة خلف هذا العمل الإرهابي كانت تستهدف تبديد الفرح والقضاء على الآمال الديمقراطية لأبناء شعبنا التي هي محط اهتمام الشعب في اللحظات الراهنة، بل ومحط أنظار غير اليمنيين, مؤكداً أن مثل هذه الأعمال لا تنطلي على شعبنا بل ترتد على أصحابها أمام التلاحم الوطني الرسمي والشعبي وأدوار قوات الأمن الباسلة.
وأكد الكبسي والشعيبي على ضرورة انتهاج أحزاب المشترك للعقلانية، والبعد عن الخطاب السياسي والإعلامي المتشنج والمتضمن التحريض والدعوات العدائية التي تفرز أحقاداً وضغائن تنعكس سلباً في بعض النفوس وتفضي إلى ممارسات عدائية من شأنها الإضرار بمصالح المواطنين واستهداف أمن واستقرار الوطن.
وكانت قيادة وكوادر المؤتمر الشعبي العام ومناصروه بمحافظة حضرموت أصدروا بياناً – تلقى المركز الإعلامي للمؤتمر الشعبي العام نسخة منه- أدانوا فيه هذا العمل الإرهابي، واعتبروه عملاً إجرامياً ضد مصالح الوطن والمواطنين مطالبين بكشف الجهات المدبرة له، وتقديمهم للعدالة .. مؤكدين اصطفاف جميع أبناء حضرموت إلى جانب القيادة السياسية في مواصلة مسيرة البناء والتنمية، والحفاظ على الأمن والاستقرار وأن هذه الأعمال لا تزيدهم إلا التفافاً حول قيادتهم وحرصاً على أمن واستقرار الوطن.

المركز الإعلامي للمؤتمر








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024