الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 11:42 ص - آخر تحديث: 01:33 ص (33: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - تبدأ بعد يوم غد السبت فعاليات المؤتمر العلمي السادس بمدنية سيئون محافظة حضرموت.
وسيشارك في المؤتمر -الذي تنظمه مؤسسة البحث العلمي اليمنية- 500 عالم يمثلون 25 دولة عربية وأجنبية .
ومن المقرر أن يناقش المشاركون في المؤتمر -الذي يستمر على مدى ثلاثة أيام- عدد من المحاور العلمية أهمها العلوم الطبية والزراعية وعلوم الحياة وعلوم الأرض والجيولوجيا وعلوم الهندسة وعلوم الأرصاد وعلوم البيئة .

المؤتمر نت- سيئون-محمد طاهر -
سيئون تحتضن المؤتمر العلمي السادس بمشاركة 500 عالم يمثلون25 دولة
تبدأ بعد يوم غد السبت فعاليات المؤتمر العلمي السادس بمدنية سيئون محافظة حضرموت.
وسيشارك في المؤتمر -الذي تنظمه مؤسسة البحث العلمي اليمنية- 500 عالم يمثلون 25 دولة عربية وأجنبية .
ومن المقرر أن يناقش المشاركون في المؤتمر -الذي يستمر على مدى ثلاثة أيام- عدد من المحاور العلمية أهمها العلوم الطبية والزراعية وعلوم الحياة وعلوم الأرض والجيولوجيا وعلوم الهندسة وعلوم الأرصاد وعلوم البيئة .
وأشار الدكتور علي الميري أمين عام مؤسسة البحث العلمي اليمنية في تصريح لـ (المؤتمر نت) أنه سيقام عدد ورشات العمل العلمية على هامش نقاشات المؤتمر حيث ستقام ورشة خاصة بطب العيون وأخرى بالإعلام وتناوله للمواضيع العلمية . وأضاف الدكتور الميري أن هذا المؤتمر يعد من أكبر المؤتمرات التي تقيمها المؤسسة كل عام في نفس التاريخ حيث سيشارك مجموعة من كبار العلماء في العالم وعلى رأسهم البروفسور ريتشارد إستون أكبر محرر لمجلة علمية في العالم تصدر بكل اللغات والعالم جاري ستروبل العالم الأمريكي في مجال الميكروبولوجي (الأحياء الدقيقة والمناعة) والأستاذ الدكتور ناصر زاوية يمني الجنسية العالم في مجال الأدوية والتداوي في أمريكا و الدكتور مهدي قادري عالم يمني يعمل في مجال طب القلب والباطنية بألمانيا ، والمدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في الشرق الأوسط .
يشار إلى أن عدد الأبحاث العلمية التي سيناقشها المؤتمر 314 بحثاً علمياً تم اختيارها من بين 1000 بحث علمي قدمت للمؤسسة اليمنية للبحث العلمي .
وتأتي أهمية هذا المؤتمر كما يقول أمين عام مؤسسة البحث العلمي لتمكين الباحثين اليمنيين وطلاب الدراسات العليا في المجالات العلمية من التعرف إلى علماء العالم والاستفادة من أبحاثهم العلمية والتواصل معهم بغرض توسيع المعرفة العلمية في شتى مجالات التطور.
من ناحية أخرى أوضح يحيى جعفر باجرى وكيل محافظة حضرموت - في تصريح لـ "المؤتمر نت" أن انعقاد المؤتمر العلمي السادس في مدينة سيئون يمثل أهمية كبيرة لخدمة السياحة اليمنية والترويج لها بالنظر إلى عدد المشاركين وتنوع جنسياتهم وبلدانهم. مشيراً إلى أن اختيار مؤسسة البحث العلمي اليمنية لمدينة سيئون- لاستضافة هذا المؤتمر- يعود لكونها مدينة تاريخية تحتوي على المواقع الأثرية والتاريخية، وما تمتاز به مبانيها العمرانية الطينية.
وستنفذ السلطة المحلية في المحافظة عدداً من الفعاليات الثقافية والفنية على هامش المؤتمر بهدف تعريف الوفود المشاركة على الموروث التاريخي والفلكور الشعبي لوادي حضرموت.
مدينة سيئون عاصمة وادي حضرموت إحدى المدن الأثرية والتاريخية في اليمن والتي يعود تاريخها إلى عهد الملك ذمار علي الذي حكم اليمن مطلع القرن الرابع للميلاد.
ومن أهم المعالم الأثرية والتاريخية في المديرية قبر النبي هود الذي يفد إليه الآلاف من الزوار كل عام، وقصر "الكثيري"، ومدينة شبام. كما تشمل العديد من المساجد والحصون الأثرية.
الجدير بالإشارة إلى أن المؤتمر العلمي هو تقليد علمي تنظمه مؤسسة البحث العلمي اليمنية سنوياً بمشاركة نخبه من علماء العالم.
وكانت استضافت مدينة تعز العام الماضي المؤتمر العلمي الخامس.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024