الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 08:11 م - آخر تحديث: 08:08 م (08: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد رئيس الوزراء عبد القادر باجمال رعاية الحكومة ودعمها للمتفوقين والمتميزين باعتبار ذلك رعاية لمستقبل العطاء والأمل الذي يحمل في طياته الطمأنينة والتقدم. وقال رئيس الوزراء في حفل تكريم أوائل الثانوية العامة بأقسامها العلمي والأدبي والإنجليزي والثانوية الفنية والمهنية للعام الدراسي 2005 - 2006م الذي أقامته مؤسسة الصالح الاجتماعية للتنمية بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم الفني
المؤتمرنت -
في حفل تكريم الأوائل: باجمال نتائجكم تبشر بغد أفضل
أكد رئيس الوزراء عبد القادر باجمال رعاية الحكومة ودعمها للمتفوقين والمتميزين باعتبار ذلك رعاية لمستقبل العطاء والأمل الذي يحمل في طياته الطمأنينة والتقدم.
وقال رئيس الوزراء في حفل تكريم أوائل الثانوية العامة بأقسامها العلمي والأدبي والإنجليزي والثانوية الفنية والمهنية للعام الدراسي 2005 - 2006م الذي أقامته مؤسسة الصالح الاجتماعية للتنمية بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم الفني والتدريب المهني ،"إننا نحتفي اليوم في هذه المناسبة المتميزة بهؤلاء الشباب والشابات المتميزين الذين اجتهدوا جهداً نوعياً وحصدوا بالمقابل نتائج نوعية ", مشيراً إلى أن نتائج هؤلاء الطلاب واحدة من الأعمال التي تبشر بغد أفضل ومستقبل أجمل لهذا الوطن الغالي.
وأضاف " لقد صاروا بعملهم المشرف وتحصيلهم المثابر عنواناً بارزاً للعمل الصالح والجهد الخلاق الذي يحتاجه الوطن وابناءه ", موضحاً أن تكريمهم اليوم ما هو الا نموذج بسيط لمبادلتهم العطاء بالوفاء ورسالة لكل من سيعطي لوطنه وأمته عملاً متميزاً في مجال العلم والإنتاج والبحث العلمي.
وحيا رئيس الوزراء أسر أوائل الجمهورية لدورهم في تأمين الأجواء الطيبة لابنائهم والتي مكنتهم من تحقيق هذا المستوى المتقدم على مستوى الجمهورية ، بالإضافة إلى دور المعلمين والمعلمات وإدارات المدارس والمعاهد التي خرج منها هؤلاء الأوائل.. معبراً في نفس الوقت عن الشكر والتقدير للمؤسسة التعليمية بشكل عام على إدارتها الجيدة لقطاع التعليم .. مشيراً إلى النوعية في أوائل هذا العام الدراسي من خلال تحقيقهم أرقام قياسية في نسبة الدرجات , وكذا مواصلة الفتيات تقدمهمن في إجمالي عدد الأوائل.
وقال : تحية للفتاة في هذا المشهد الرائع، الذي يؤكد على أن المرأة سيكون لها حضروها وتأثيرها المباشر في بناء مستقبل الوطن.
واختتم رئيس الوزراء كلمته متوجهاً بالتحية إلى فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الذي قاد مسيرة العلم والمعرفة والتقدم والخير والبركة والعطاء والتسامح والطمأنينة والاستقرار لهذا الوطن .. موضحاً ان هذا القائد العظيم يبرهن على الدوام أن الأمن والاستقرار والعلم والمعرفة والثقافة هم لديه قبل وفوق كل شيء باعتبارهم صمام الأمان للمستقبل المنشود.
وكان الأخ علي عبد الرحمن الأكوع القائم بأعمال المدير التنفيذي لمؤسسة الصالح الاجتماعية للتنمية ألقى كلمة ترحيبية رحب في مستهلها بحضور الأخ رئيس مجلس الوزراء هذه الاحتفالية التي تأتي متزامنة مع أفراح شعبنا بأعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر , وفي عقب العرس الديمقراطي الكبير الذي شهدته بلادنا في العشرين من سبتمبر المنصرم والمتمثل بانتخابات رئيس الجمهورية والمجالس المحلية .
منوها بالدعم الكبير الذي توليه القيادة السياسية لرعاية المواهب والمبدعين في مختلف المجالات , ومنها تكريم الطلاب الأوائل في مختلف التخصصات الدراسية والعلمية ومنحهم الفرصة الكاملة لتحقيق تطلعاتهم وتطوير قدراتهم في مجال الدراسات الجامعية والمنح العلمية .
وقال الأكوع " نحن على ثقة أن هذه الكوادر من أوائل طلاب الجمهورية سيسهمون في الدفع بعجلة التنمية إلى الأمام وسيكون لهم الدور البارز في تطور المجتمع وبناء مستقبل افضل " .
كما ألقت الطالبة منى عبد الكريم الصلوي كلمة عن الطلبة المكرمين أشادت فيها بهذه اللفتة الطيبة التي تزيد طلابنا إصرارا على النجاح وبذل المزيد من الجهود في سبيل التحصيل العلمي والإسهام في بناء وتنمية الوطن .
وشهد الحفل تقديم عدد من الفقرات الفنية المتميزة بالأناشيد المعبرة من قبل مجموعة من الأطفال التابعين لمركز الطفولة الأمنة وطالبات دار اللواء لرعاية الأيتام , كما تميز الحفل بتقديم اسكتش فني ضاحك للطفلين المعجزة الشقيين علاء وأسامة الحرضي , حيث تناولت فقرتهما أهمية التحصيل العلمي والتميز في تنمية العلوم والمدارك ومحاربة الجهل
والتخلف , وذلك بقالب كوميدي ضاحك عكس موهبة فنية كبيرة ينتظرها مستقبل
كبير من خلال إجادة أدوار الشخصيات التي تم تصويرها بصورة منقطعة
النظير مقارنة إلى عمريهما .
وجرى في ختام الحفل توزيع الشهادات التقديرية والجوائز العينية التشجيعية وهي عبارة عن جهاز كمبيوتر مقدم من مؤسسة الصالح وجهاز تلفون مع خط هاتفي " يمن موبايل " , بالإضافة إلى مبلغ مالي مقدم من بنك التسليف الزراعي .
من جانبه عبر الدكتور عبد السلام الجوفي وزير التربية والتعليم عن سعادته الغامرة بتنظيم هذا الحفل التكريمي لأوائل الجمهورية , مشيدا بجهود مؤسسة الصالح الاجتماعية للتنمية وإسهامها للمرة الثانية في تكريم الطلاب المبدعين والمتميزين , مؤكدا حرص الوزارة على تشجيع المواهب الطلابية في مختلف المجالات وتواصل هذا التكريم بصورة سنوية .
وفيما يتعلق بتأخير إعلان نتائج الثانوية العامة التي أعلنت يوم الخميس الماضي أوضح الاخ وزير التربية والتعليم أن التأخير جاء نتيجة الحرص على وضع الدرجات السليمة دون أي خطأ حتى يأخذ جميع الطلاب حقهم من العلامات التي يستحقونها , مشيرا إلى ان نسبة النجاح في هذا العام كانت أفضل منها من العام السابق .
سبا








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024