الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 07:56 ص - آخر تحديث: 02:31 ص (31: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الاهدل والزايدي
المؤتمرنت -
الاستئنافية المتخصصة تؤيد السجن (3)سنوات للاهدل والزايدي
أيدت الشعبة الاستئنافية بالمحكمة الجزائية المتخصصة حكم السجن ثلاث سنوات للمتهمين محمد حمدي الأهدل رجل القاعدة الثاني في اليمن والمتهم محمد الزايدي بتهمة التمويل لتنظيم القاعدة .

وقضي منطوق الحكم الذي تلاه اليوم القاضي القطاع بتأييد الحكم الابتدائي بالحبس لمدة ثلاث سنوات وشهر للاهدل وثلاث المتهم الزايدي مع الاكتفاء بالمدة التي قضاها الأخير في السجن .

وكانت النيابة وجهت إلى الأهدل تهمة الاشتراك في عصابة مسلحة لاستهداف المنشآت الأجنبية في اليمن وجمع الأموال بطرق مختلفة لتمويل هذه العمليات.

حيث اعترف الأهدل بمحاضر التحقيقات انه تدرب على استخدام الأسلحة الرشاشة والقاذفات والقنابل وراجمات القنابل وجمع مبالغ كبيرة منها مليون و60 ألف ريال سعودي جمعها من شخصيات سعودية

إضافة إلى مبالغ أخرى جمعها من يمنيين واستخدم عدة أسماء مستعارة.
ووجهت النيابة للاهدل تهمة التسبب في مقتل 19 ضابطا وفردا وجرح عدد من المواطنين خلال حملة لوحدات من قوات الجيش والأمن عام 2001م لملاحقة عناصر من تنظيم القاعدة مطلوبين لأجهزة الأمن فيما وجهت النيابة إلى الزايدي تهمة التستر على الأهدل.

كما وجهت ممثل الادعاء العام للزايدي 28عاماً تهمة التستر على الاهدل 35عاماً في مديرية صرواح مأرب مع علمه بأنه مطلوب للعدالة وقد تسبب في قتل (18) ضابطاً وفرد من أبناء القوات المسلحة أثناء مطاردتهم في مأرب.

على صعيد الجلسة المنعقدة لمحاكمة المتهمين باختطاف السواح الفرنسيين في شبوة في سبتمبر الماضي برئاسة القاضي نجيب القادري تلت النيابة العامة قرار الاتهام المتضمن قيام المتهمين الأول( احمد حيدة الأسود صلفوح 17 سنة – طالب – من مواليد الصعيد – ربض، والثاني احمد محمد احمد هادي 19 سنة طالب – من واليد الصعيد – ربيض – شبوة ) وآخرين بالتقطع واعتراض السواح في طريق أبين وتابعوهم إلى مطعم حضرموت وقاموا بخطف السواح الأربعة من على سيارتين الأولى " تيوتا " والثانية " صالون" أثناء ما كانوا جوار المطعم وأخذوا السواح واحتجزهم مدة أسبوعين ومقاومتهم السلطات العامة أثناء القبض عليهم والخطف في تاريخ 9/9/2006م،

واعتبر ممثل الادعاء العام سعيد العاقل جريمة الخطف من الجرائم ذات كونها تسئ إلى سمعة البلاد وتعكر الصلة بين اليمن وبين الدولة التي استهدف ربما إياها الاختطاف وتؤثر على موارد الدولة الاقتصادية .

وتلي رئيس النيابة قائمة الأدلة وهي اعترافات المتهمين بأنهم اتفقوا مع آخرين لاختطاف سواح من أجل الضغط على الدولة لحل مشكلتهم وأنهم خطفوا أربعة سواح فرنسيين من على سياراتهم وأخذوهم إلى منزلهم واحتجازهم لمدة أسبوعين.
وأنكر المتهمان قرار الاتهام حيث رد الأول قائلا :" بأنه لا يعلم أي شيء وأنه تعرض للإكراه في البحث الجنائي وأنه منكر التهمة وأن الخاطفين هم من جماعته" . وكذلك ردد المتهم الثاني مطالبين التأجيل لكي يتمكنوا من توكيل محامين للترافع عنهما.
من جهتها قررت المحكمة التأجيل إلى يوم السبت القادم ، وإحالة المتهم الأول إلى الطبيب الشرعي لتحديد سنة، وإعلام المجني عليهم بالحضور في الجلسة القادمة.













أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024