الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 06:42 ص - آخر تحديث: 02:31 ص (31: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمرنت - محمد طاهر -
السقاف : تصرف سلمان غير مبرر.. والنقيب يدعوه للتراجع
عبر صحفيون يمنيون عن استيائهم تجاه التصرف الذي اقدم عليه رئيس تحرير صحيفة الثوري والمتمثل في طلب اللجوء السياسي إلى المملكة المتحدة في الوقت الذي كان واحدا من أعضاء الفريق الإعلامي المرافق لرئيس الجمهوري إلى مؤتمر المانحين المنعقد في لندن.
وقال نقيب الصحفيين اليمنيين انه يشعر بالأسف تجاه ما اقدم عليه الصحفي خالد سلمان ،واصفا هذه الخطوة بـ"التصرف غير المسئول والمدان، فيما قال رئيس تحرير صحيفة الوحدوي بأنه عمل غير مبرر على الإطلاق .

وقال نصر طه مصطفى لـالمؤتمرنت :" إن ما بدر من الأخ خالد سلمان ( رئيس تحرير صحيفة الثوري الناطقة باسم الحزب الاشتراكي اليمني) لم يكن متوقعاً ولا اعتقد انه يليق بمهنة الصحافة التي احترفها ومارسها سنيين طويلة ،كما لا يليق بحقه خصوصاً وأنه كان يعرف أنه يقول ما يريد دون أن يتعرض لأذى .

وأضاف النقيب قائلاً :" حقيقة أنا أشعر بأسف كبير واعتبر هذا التصرف غير المسئول وغير مبرر في نفس الوقت وهو تصرف سيئ ومدان في نظري "، داعياً " خالد سلمان " إلى أن يعيد حساباته وأن يتراجع عن هذا الموقف .

وحول الأسباب التي أوردها سلمان لطلبه حق اللجؤ قال على السقاف رئيس تحرير صحيفة الوحدوي الناطقة باسم التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري :" صراحة أنا تفاجأت لهذا الموقف خصوصاً أنه ليس هناك أي مبررات لطلبه اللجؤ .

وأضاف :" أنا أعرف أن الإنسان يطلب اللجؤ عندما يكون مضطهدا ومطاردا،مضيفا ان خالد سلمان يفتقد لهذه المبررات حيث تم استدعائه ضمن الوفد الرسمي لمرافقة رئيس الجمهورية إلى السعودية ولندن لحضور مؤتمر المانحين ، وليس هناك موقف عدائي حكومي ضده بل تم استدعائه رسمياً كبقية رؤساء تحرير الصحف الحكومية والحزبية والأهلية ".

وقال :" لو كان هناك موقف ضده أو استياء من القضايا التي تحاكم لأجلها صحيفته فلن يتم طلبه لمرافقة رئيس الجمهورية إلى الخارج ".

وأشارالسقاف أن صحيفته "الوحدوي"تمثل حالياً أمام القضاء في قضايا نشر لكن ذلك لا يعد مبرراً لطلب اللجؤ ، فليس هناك أذى أو اضطهاد حكومي يدفع الإنسان لمثل التصرف ".

وكان خالد سلمان قد دعي لمرافقة رئيس الجمهورية ضمن الوفد الإعلامي لتغطية مؤتمر المانحين الذي عقد في العاصمة البريطانية لندن،وهناك أعلن عن رغبته في طلب اللجوء السياسي إلى المملكة المتحدة فيما أعلنت وسائل إعلامية أن سلمان قد انضم إلى منظمة انفصالية يتزعمها احمد الحسني .

وبرر رئيس تحرير الثوري هذه الخطوة بكونه ملاحق بقضايا نشر في اليمن








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024