الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 02:05 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
وكالات -
النجم التونسي بطلأ للاتحاد الأفريقي
توج النجم الساحلي التونسي بطلاً لكأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم اثر تعادله مع الجيش الملكي صفر-صفر في اياب الدور النهائي مساء السبت في مدينة سوسة. وكان الفريقان تعادلا 1-1 ذهابا في الرباط فتوج النجم لتسجيله خارج ارضه. وهي المرة الثالثة التي يحرز فيها النجم الساحلي لقب المسابقة بعد عامي 1995 و1999، في حين فشل الجيش الملكي في الاحتفاظ بلقبه للعام الثاني على التوالي.

وسيلتقي النجم الساحلي مع الاهلي المصري بطل مسابقة دوري ابطال افريقيا على كأس الكؤوس الافريقية، علما بان الفريق المصري توج بطلا لها العام الماضي على حساب الجيش.

وكان النجم الساحلي الطرف الافضل خلال مراحل المباراة وسنحت له فرص عديدة لم تستثمر بالشكل المطلوب، في حين كانت محاولات الجيش الملكي خجولة ولم يختبر الحارس التونسي ايمن المثلوثي الا مرة واحدة في الشوط الثاني وفي الوقت بدل الضائع.

ولجأ النجم المسلح بتعادله ذهابا، الى الهجوم الضاغط منذ البداية لكن الفرصة الاولى تأخرت حتى الدقيقة 25 عندما هرب دينامو اللقاء جيلسون سيلفا من الرأس الاخضر من ثلاثة مدافعين فانكشف المرمى امامه قبل ان يسدد لكن الحارس طارق الجرموني حول الكرة الى ركنية.

واستغل النيجري موسى ناري كرة مرتدة من الجرموني اخطأ في السيطرة عليها، فسددها الاول صاروخية ارتطمت بظهر احد المدافعين وخرجت الى ركنية بجانب القائم الايسر لتضيع على النجم فرصة ثمينة ثانية (31).

وحصل جيلسون على ركلة حرة قريبة من المنطقة لم يحسن ياسين الشيخاوي التعامل معها (35)، وانفرد جيلسون في الجهة اليسرى حتى اصبح عند الخط واعاد الكرة خلفية تابعها الشيخاوي برأسه دون ان يتمكن منها فابتعدت قليلا عن القائم الايسر في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع مهدرا اغلى فرص لشوط الاول.

وفي الشوط الثاني، تابع النجم محاولاته وتهديده وحصل على ركلة حرة في الجهة اليسرى تصدى لها محمد نفخة فاصاب اعلى القائم الايسر (52)، واطلق البنيني موري اوغومبيي قذيفة من خارج المنطقة انحرفت قليلا عن مرمى الجيش (66).


ومن هجمة مرتدة، سنحت للجيش الفرصة الوحيدة عندما تلقى احمد اجدو كرة من الخلف رفعها جواد ودوش فانفرد على اثرها بالمثلوثي الذي تدخل في الوقت المناسب وابعد الخطر (67).

وتابع الشيخاوي اهدار الفرص برأسية في احضان الجرموني (71)، وعكس مهدي مرياح كرة من الجهة اليسرى امام باب مرمى الجيش تابعها النيجيري ايميكا اوبارا برأسه في الشبكة من الخارج (81)، وقام جيلسون بسيناريو مماثل وتابع اوبارا الكرة برأسه ايضا عند اسفل القائم الايسر (86).

وفي الوقت القاتل بدل الضائع، كاد الجرموني الذي ترك عرينه وتقدم لمشاركة زملائه، يفاجىء الجميع من متابعة رأسية لكرة نفذت من ركلة حرة لكنها علت الخشبات.

وسجل الجيش الملكي هدفا في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع بعد رأسية ثانية من الجرموني الى باب المرمى تابعها زميل له في الشباك لكن مساعد الحكم اشار الى خطأ فحصل هرج ومرج واعتداء عليه بالركل من قبل لاعبي الفريق المغربي وتوقف اللعب نحو 10 دقائق بعد ان الغي الهدف.

قاد المباراة طاقم تحكيم من جنوب افريقيا بقيادة دنيال بينيت.

* مثل النجم الساحلي: امن المثلوثي- صابر بن فرج ولطفي السلامي وسيف غزال ومهدي مرياح ومحمد نفخة وجيلسون سيلفا وايميكا اوبارا وموسى ناري وياسين الشيخاوي وموري اوغينبيي (خالد المليتي).

* مثل الجيش الملكي: طارق الجرموني واحمد اجدو ويوسف البصري ويوسف رابح ومنير بنقاسو وخالد المعروفي وعبد الصادق حفيظ وعادل لطفي (كريم العجراوي) وعلي الجعفري وجواد ودوش وخالد الحيرش (احمد البحري








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024