الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 04:23 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
رويترز -
برشلونة يتطلع للفوز بدوري الابطال
يواجه فريق برشلونة الاسباني احتمال افساد فرحته برقمه القياسي كأول فريق يشارك في 400 مباراة اوروبية اذا أصبح هذا الاسبوع أول حامل للقب دوري الابطال يخرج من مرحلة المجموعات.

ومن المؤكد أن الرغبة في تجنب مثل هذا العار والاحتفال بهذه المناسبة بالانتصار على ملعبه نو كامب ستكون دافعا قويا لبرشلونة لتحقيق الفوز الذي يحتاج اليه امام فيردر بريمن في المجموعة الاولى للبطولة يوم الثلاثاء.

وليس أمام برشلونة ومدربه فرانك ريكارد سوي الفوز في الجولة الاخيرة من مرحلة المجموعات والا فانهما سيسلمان الكاس لمنافس آخر حتى قبل انتهاء مباريات هذه المرحلة.

وهناك الكثيرون الذين يطمحون الى انتزاع اللقب بداية من تشيلسي الذي وضع برشلونة في هذا الموقف الصعب.

وسيتابع تشيلسي الموقف في حالة مريحة لانه يحتاج لنقطة واحدة فقط من مباراته على ملعبه امام ليفسكي صوفيا البلغاري الذي خسر جميع مبارياته الخمس في المجموعة الاولى واحرز هدفا ودخل مرماه 15. ولا يمكن أن تضيع قمة المجموعة من الفريق اللندني الا اذا حدثت مفاجأة كبيرة بخسارته وفوز برشلونة على فيردر بريمن.

ويمكن أن يحدث ارسنال الذي سيلعب خارج ملعبه مع بورتو الفائز باللقب عام 2004 في المجموعة السابعة يوم الاربعاء صدمة مزدوجة لو خرج مع برشلونة من البطولة وانتقلا للمشاركة في كأس الاتحاد الاوروبي.

وفي حالة انتهاء المباراة على ملعب بورتو بالتعادل فان بورتو سيصعد مع ارسنال ولكن تشسكا موسكو الروسي سيدخل المنافسة في حال فوز اي منهما. ويمكن للفريق الروسي التقدم للمركز الثاني والحصول على احدي بطاقتي الصعود اذا حقق الفوز على هامبورج الذي خسر جميع مبارياته.

ويعود ليفربول حامل اللقب الموسم قبل الماضي لنفس الملعب الذي شهد مباراته النهائية امام اي.سي ميلانو الايطالي عاما 2005 عندما يلتقي مع غلطة سراي التركي في اسطنبول يوم الثلاثاء وقد ضمن قمة المجموعة الثالثة.

ويلتقي فريق ايندهوفن الذي ضمن الصعود مع بورودو الذي ضمن مكانا في كأس الاتحاد الاوروبي.

ويجب على مانشستر يونايتد متصدر الدوري الانجليزي والذي يتطلع للفوز بلقب كأس اوروبا للمرة الثالثة تحقيق التعادل على الاقل في مباراته على ملعبه امام بنفيكا في المجموعة السادسة يوم الاربعاء لتجنب خطر الخروج للمرة الثانية على التوالي من مرحلة المجموعات.

وكان مانشستر سيدخل هذه المباراة متصدرا المجموعة بعد فوزه على بنفيكا بهدف للاشيء في لشبونة في سبتمبر ايلول الماضي حيث ثأر من خروجه امام منافسه البرتغالي في مرحلة المجموعات الموسم الماضي. لكن ركلة الجزاء التي اهدرها لويس ساها أهدت سيلتيك الفوز بهدف للاشيء وبطاقة الصعود في المواجهة البريطانية الخالصة التي جرت في جلاسجو الشهر الماضي.

وسيمنح وجود واين روني مانشستر يونايتد التألق المطلوب ولكن الخسارة ستدفع بفريق بنفيكا الذي كان منافس مانشستر في نهائي كاس اوروبا الذي فاز به عام 1968 للتأهل بدلا منه.

ويستضيف روما فريق بلنسية الاسباني الذي لعب في النهائي مرتين وهو في حاجة للتعادل للتأكد من حصوله على المركز الثاني في المجموعة الرابعة بعد الفريق الاسباني المتصدر الذي سيفتقد عددا من لاعبيه الاساسيين لظروف الاصابة والايقاف .

وفي حال خسارة روما المتألق بقيادة فرانشيسكو توتي على ملعبه فانه سيهدي بطاقة الصعود لشاختار دونتسيك الذي عليه الفوز خارج ملعبه على اوليمبياكوس بيريوس.

ولا يزال هناك ايضا مركز متاح للمنافسة عليه في المجموعة الثامنة بعد أن ضمن اي.سي. ميلانو الفائز باللقب ست مرات مقعدا في مرحلة خروج المغلوب. ويبحث ليل الفرنسي في لقائه مع ميلانو في ملعب سان سيرو عن فوز يدفع به بعيدا عن المركز الثالث .

ولكن الفريق الفرنسي في حاجة لان يخسر ايك اثينا اليوناني الذي يبحث عن الفوز الثالث على التوالي على الرغم من اخفاقه في تحقيق اي انتصار خلال اول 21 مباراة له في دوري ابطال اوروبا امام اندرلخت بملعبه.

وضمن ليون المتألق الذي يستضيف ستيوا بوخارست وريال مدريد الفائز بلقب البطولة تسع مرات والذي يتوجه للقاء دينامو كييف بملعبه الصعود من المجموعة الخامسة في حين تأهل ستيوا للاشتراك في كأس الاتحاد الاوروبي.

وفي المجموعة الثانية لم يتبق سوى تحديد من سيحتل قمة المجموعة عندما يستضيف بايرن ميونيخ فريق انترناسيونالي احد المرشحين قبل البطولة للفوز بها والذي جعل الامور صعبة عليه بخسارته اول مباراتين في هذه المرحلة منها مباراته بملعبه مع سان سيرو.

ويمكن ان يضمن سبورتنج الذي فاز على انترناسيونالي بهدف للاشيء في لشبونة في اول مباراة مكانا في كأس الاتحاد الاوروبي اذا تعادل بملعبه مع سبارتاك موسكو .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024