الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 09:26 ص - آخر تحديث: 02:16 ص (16: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
القدس العربي -
حنان ترك عقب طلاقها تذهب للعمرة
رغم ان المعتاد من مشاهد الطلاق ان تسيل دموع الحزن بسبب النهاية المأسوية لمشروع العمر بالنسبة للطرفين إلا ان الطلاق الهادئ الذي وقع في وسط القاهرة بين الفنانة حنان ترك وزوجها رجل الاعمال خالد خطاب بعد عشرة زوجية دامت اكثر من عشرة اعوام انجبا خلالها طفليهما آدم ويوسف، تم بهدوء شديد.
المعلومات القليلة المتوفرة عن يوم الطلاق تشير الي ان حنان الحت علي زوجها ان ينهيا حياتهما المشتركة بهدوء وبعد جلسة مع الطفلين أكدت لهما امهما خلالها ان ما حدث لن يؤثر علي علاقتهما مع والدهما حيث سيذهب آدم ويوسف لزيارته مرة كل اسبوع.
وحاول الطفلان (خاصة آدم) التوسط بين والديه من اجل ابقاء الوضـــع علي ما هو عليه وعدم الانفصال لكن اصرار حنان افشل هذه المحاولات.
وقد حاول أحد اقرباء الممثلة اقناعها بالبقاء علي ذمة خالد ولكنها اصرت علي الطلاق.
وازدادت الخلافات بين الزوجين بعد ان قررت حنان ارتداء الحجاب واعتزال السينما اذا كان الدور يتطلب ان تظهر سافرة من دون غطاء الرأس. وحاول خالد علي مدار الشهور الاربعة الماضية اقناعها بالتخلي عن الحجاب الذي اعتبره صدمة بالنسبة له لأنه سيبعدها عن الفن، مؤكدا لها مرات عديدة ان قرار الاعتزال لن يقربها لله وذلك لأن الاسلام لا يحرم التمثيل.
ولم يكن فشل خالد في اقناع حنان بخلع الحجاب هو سبب الطلاق ولكن اعتراضها علي اسلوبه في الحياة وبعض تصرفاته.
وكانت احدي المحجبات اللواتي دعمن حنان في أزمتها خلال المرحلة الماضية اقترحت عليها اداء مناسك العمرة بنية ان يصلح الله من زوجها وقد فعلت ذلك بالفعل غير ان الاحوال ظلت كما هي، كما ان الخلاف بينهما بلغ ذروته مؤخرا حينما اصر ان تخرج بصحبته سافرة ولكنها رفضت ذلك، مؤكدة انها لا تريد اهدار الوقت إلا فيما يقربها لله عز وجل.
وقد حاولت الفنانة سهير البابلي دعم حنان وذلك بعد ان رأت ان قرارها هو الأقرب للصواب وذلك بعد لقاء بينهما ضم عددا من المحجبات.
وكانت سهير قد نصحت الفنانة الشابة بأن تستعين بالله عز وجل علي ما يصدر من زوجها من افعال كأن يسيء معاملتها ويدعوها للسهر معه في اماكن اصبحت ترفض حنان التردد عليها.
وحاولت فنانة اخري من المعتزلات اقناع زوجها بأن يتدخل لرأب الصدع بين الزوجين قبل انفصالهما لكن المحاولة باءت بالفشل، فقد آثرت زميلة حنان التي اقنعتها بارتداء الحجاب ان تتوقف عن ممارسة الضغوط عليها معتبرة ما اقدمت عليه الفنانة الشابة شأنا خاصا ليس من حق احد التدخل فيه.
وتعيش حنان ترك حاليا بصحبة طفليها في شقة بوسط القاهرة وتفكر ان تسافر معهما في اجازة نصف السنة لأداء مناسك العمرة والبقاء عدة ايام في المدينة المنورة.
يذكر ان حنان هي ثاني ممثلة معتزلة يتم طلاقها بعد ارتداء الحجاب وقد سبقتها مؤخرا المطربة مني عبد الغني التي رفضت ايضا خلع الحجاب








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024