الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 09:25 م - آخر تحديث: 08:56 م (56: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمرنت/ غزة / جاد نافع -
فتح البرلمانية تطالب بمحاسبة وزير الداخلية و بإقالة حكومة هنية
تعقيبا على جريمة قتل الأطفال الأشقاء الثلاثة في غزة أبناء العقيد ( بهاء بعلوشة ) من جهاز المخابرات الفلسطينية وسائق السيارة التي كانت تقلهم صباح اليوم الاثنين .. حملت كتلة حركة فتح البرلمانية رئيس الوزراء الفلسطيني الحماسي ، اسماعيل هنية ، ووزير الداخلية ، سعيد صيام المسؤولية الكاملة عن استمرار مسلسل الجرائم والاغتيالات والاعتداءات المتواصل بحق ابناء الشعب الفلسطيني وحركة فتح وابناء وقادة الاجهزة الامنية واية تبعات ونتائج وردات فعل ناجمة عن هذه الجرائم.

وتوجهت كتلة فتح في بيانها إلى الرئيس الفلسطيني ، محمود عباس لممارسة كافة صلاحياته الدستورية ودوره في هذه المرحلة التاريخية وإقالة هذه الحكومة العاجزة والفاشلة والتي تقودنا في سياساتها وبرامجها إلى أتون الحرب الأهلية ، على حد وصف البيان .. وطالبت كتلة فتح البرلمانية أمام أعضاء المجلس التشريعي بمختلف انتماءاتهم باستجواب وزير الداخلية ( المتهرب من الرقابة البرلمانية) والمقدم منذ أكثر من شهرين .

واليوم أعلن قائد كتائب شهداء الأقصى في الضفة الغربية عقب حادثة القتل أن الكتائب ستنفذ الإعدام بكل مواطن يقتل مواطناً آخر دون ذنب اقترفه.
تسود حالة من الاستياء والغضب الشعبي العارم في شوارع مدينة غزة بعد جريمة القتل الدموية .

الداخلية تدعو إلى ضرورة تعاون كل أركان المؤسسة الأمنية

هذا و استنكرت وزارة الداخلية الفلسطينية على لسان ناطقها خالد أبو هلال جريمة قتل الأطفال في غزة داعيا إلى ضرورة أن تتعاون كل أركان المؤسسة الأمنية لعدم ترك أي ثغرة لمرتكبي جريمة قتل الأطفال الأشقاء بغزة للنفاذ منها.
وقال أبو هلال في مؤتمر صحفي عقده في غزة اليوم الاثنين" أعتقد كل جريمة تحصل تضيء ضوء أحمر أمام كل القيادات الفلسطينية و الجهات المسئولة ، ليس أمامنا من خيار لوضع حد لكل هذه الجرائم المتتابعة و ليس أمامنا من خيار للقضاء على الفوضى و الفلتان الأمني الا اذا تشابكت أيدي كل اركان المؤسسة الأمنية من أجل عدم ترك أي ثغرة للمجرمين للنفاذ منها و مواصلة ارتكاب جرائمهم على الساحة الفلسطينية ".

وأوضح أبو هلال أن وزير الداخلية سعيد صيام أعطى تعليماته لكل قادة الأجهزة الأمنية القيام بحملة مكثفة للبحث عن هؤلاء المجرمين معبرا عن ثقته في أنه سيتمكن جهاز الأمن من تقديم مرتكبي هذه الجريمة للقضاء حيث دعا والد الشهداء إلى تقديم أي معلومات لكشف طلاسم هذه الجريمة للتمكن من محاسبتهم بالقانون.
وقال نبيل ابو ردينة المتحدث باسم الرئاسة: "ندين بشدة هذا الجريمة النكراء المرفوضة والتي ارتكبت بحق الأطفال الأبرياء والتي تشير إلى أن الوضع خطير".
وأضاف أبو ردينة أن "الفاعلين الجناة يتحملون مسؤولية تبعات جريمتهم التي تهدف إلى توتير الأجواء في هذه المرحلة الحساسة", مشددا على "ضرورة أن تعمل الجهات المختصة من اجل الكشف عن الجناة وتقديمهم للمحاكمة".

ونجا صباح اليوم العقيد ( بهاء بعلوشة ) من جهاز المخابرات الفلسطينية من محاولة اغتيال وقعت في مدينة غزة راح ضحيتها ثلاثة من أطفاله وقتل سائقه الشخصي وأصيب أربعة أطفال آخرين من طلاب المدارس الابتدائية ، و لم تتعدى أعمار القتلة والمصابين من الأطفال تسع سنوات ..!!

وقال د . معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الفلسطينية: إن "الأطفال الاشقاء الشهداء هم سلام (ستة أعوام) واحمد (سبعة أعوام) واسامة (تسعة اعوام) وجميعهم ابناء العقيد بهاء بعلوشة"..فيما قتل "سائقهم ( محمود الهبيل - 25 عاما) وأصيب أربعة تلاميذ آخرين اثناء توجههم إلى مدارسهم ، كما أصيب مرافق العقيد بعلوشة ( ايمن الغول-25 عاما) بجراح خطيرة" .

ويعمل العقيد بعلوشة مسئولا التنسيق مع الأجهزة الأمنية في المخابرات العامة الفلسطينية".. وتعرض لمحاولة اغتيال قبل عدة اشهر من قبل مجهولين ..
وقالت المصادر الأمنية الفلسطينية : إن السيارة التي كانت تقل ابناء الضابط الفلسطيني من نوع اسكودا بيضاء اللون وأصيبت بستين رصاصة من كل الجهات ، حيث أمطرها المسلحين مجهولون الملثمون بالرصاص وهم يستقلون سيارة عند مفترق شارع فلسطين قرب عدد من المدارس الابتدائية الأساسية والاعدادية في حي الرمال بمدينة غزة ".
كتلة حماس تطالب بالقبض على المجرمين مكبلين وتقدمهم للعدالة


من جانبه شن د . صلاح البردويل الناطق البرلماني باسم كتلة التغيير والاصلاح المحسوبة على حركة حماس هجوماً على مرتكبي جريمة قتل الأطفال وسائقهم بغزة.. وقال البردويل : إنها جريمة بكل معنى الكلمة ومصيبة ولا يجب السكوت عنها لاسيما انه قد لا يكون لها ارتباط سياسي ؛ مؤكدا : "انها دموية وغير مبررة وليس أمام الرئاسة والحكومة سوى أن تأتي بالمجرمين الذين ارتكبوها مكبلين وتقدمهم للعدالة.

هذا و أكدت حركة حماس على لسان المتحدث باسمها في غزة ، فوزري برهوم أنها تنظر بخطورة للجريمة البشعة و النكراء التي أودت بحياة أربعة مواطنين أبرياء من بينهم ثلاثة أطفال في غزة صباح اليوم .
وقال برهوم في بيان صحافي : من المستحيل أن يكون منفذو الجريمة من أبناء الشعب الفلسطيني الذي عرف على مدار التاريخ باحترامه لدماء أبنائه وتحريمه لإراقة الدم الفلسطيني بأيدي فلسطينية ؛ مضيفا : أن هذا الفئة المشبوهة والتي ارتكبت هذه الجريمة في وضح النهار تهدف إلى توتير الساحة الفلسطينية في وقت نحن أحوج ما نكون فيه إلى حالة الاستقرار الداخلي و الحفاظ على أمن المواطن الفلسطيني .

وأكد المتحدث باسم حماس أن هذا المسلسل من الجرائم الدامية بحق المواطنين الفلسطينيين الآمنين هو استهداف لكل فلسطيني و محاولة لإرباك الساحة الفلسطينية الداخلية و من يقف وراء هذه الجرائم هم أعداء الشعب الفلسطيني أياً كان لونهم و شكلهم .

المخابرات تطالب رفع الغطاء التنظيمي والوطني عن الجناة
من جانبه حمّل جهاز المخابرات العامة المسؤولية الكاملة عن الجريمة البشعة التي ارتكبت بحق أطفال العقيد بهاء بعلوشة لذات الجهة التي تقف وراء اغتيال العميد جاد التايه مسؤول العلاقات الدولية في جهاز المخابرات العامة قبل عدة أشهر.. وحمل كذلك جهاز المخابرات, من وصفتها بالجهة الخارجة عن القانون المسؤولية عن محاولة اغتيال رئيس جهاز المخابرات اللواء طارق أبو رجب في وقت سابق.. وطالب جهاز المخابرات في بيانه الجهة التي نفذت الجريمة رفع الغطاء التنظيمي والوطني عن الجناة قائلة:" إن هذه الجريمة تاتي في سياق المحاولات السابقة باستهداف كوادر المخابرات العامة لابعادهم عن القيام بعملهم الوطني.

وكان النائب الفتحاوي عبد الحميد العيلة قد وجه نداء لاعضاء المجلس التشريعي دعاهم فيه إلى تقديم استقالتهم الجماعية والذهاب الى بيوتهم, بعد ما وصفه بالفشل الذريع في حفظ الامن, إثر مقتل ثلاثة أطفال وسائقهم في مدينة غزة اليوم.. وقال العيلة :" أنا سأكون على رأس المستقيلين لان النواب فشلوا في أداء أي من مهامهم".

الجهاد : منفذي الحادث عملاء متواطئين مع الاحتلال

وفي نفس السياق نددت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين بجريمة القتل واصفة منفذي الحادث بأنهم "عملاء" متواطئين مع الاحتلال.. وقال القيادي في الحركة خالد البطش في تصريحات صحافية : إن هذه الجرائم يقوم بها أصحاب مصالح شخصية، وليس مقاومون، وهؤلاء متواطئون مع الاحتلال يريدون أن يحولوا المعركة إلى معركة داخلية ويساعدوا العدو".. وأضاف البطش القول: هذا السلاح المنفلت سلاح يساعد العدو ويهدف إلى القضاء على المقاومة، أما سلاح المقاومة فهو سلاح نظيف شريف .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024