الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 06:20 م - آخر تحديث: 04:41 م (41: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أعلنت مصادر أمنية عراقية أمس مقتل 90 شخصا وإصابة 117 آخرين في حصيلة أولية اثر هجومين انتحاريين بأحزمة ناسفة في الحلة (100 كلم جنوب بغداد)  . وقال الملازم علي الحمزاوي من الشرطة العراقية ان "انتحاريين يرتديان احزمة ناسفة فجرا نفسيهما وسط حشد
المؤتمرنت -
مقتل وجرح 300 عراقيا في هجمات استهدفت زوار كربلاء
أعلنت مصادر أمنية عراقية أمس مقتل 90 شخصا وإصابة 117 آخرين في حصيلة أولية اثر هجومين انتحاريين بأحزمة ناسفة في الحلة (100 كلم جنوب بغداد) . وقال الملازم علي الحمزاوي من الشرطة العراقية ان "انتحاريين يرتديان احزمة ناسفة فجرا نفسيهما وسط حشد من الزوار الشيعة في منطقة حي نادر جنوب الحلة".

وشن مسلحون عدة هجمات انتحارية وعمليات قتل بأسلحة محمولة الثلاثاء، على جموع الحجيج الشيعة المتجهين إلى مدينة كربلاء، فقتلوا 120 وجرحوا اكثر من 200 من العراقيين

واعلن مصدر أمنى عراقي ان "ثمانية من الزوار الشيعة كانوا متوجهين إلى كربلاء قتلوا رميا بالرصاص داخل حافلة في حي المهدية الواقع في منطقة الدورة (جنوب)".


وفي حي اليرموك (غرب بغداد) قتل سبعة من الزوار أصيب 93 آخرون في انفجار سيارتين مفخمتين استهدفتاهم، الأولى قرب مسجد ابن تيمية الواقع في الحي وأخرى في ساحة قحطان القريبة منها .

وكذلك قتل شخص وأصيب حوالي ثلاثة آخرين بجروح في انفجار سيارة مفخخة في تقاطع الطريق الرئيسي في منطقة السيدية (جنوب) .

وفي اللطيفية (40 كم جنوب بغداد) التي يطلق على الطريق العام الذي يمر من خلالها اسم "طريق الموت" بسبب كثرة الهجمات التي تعرض لها المدنيون، قتل خمسة زوار شيعة في هجومين منفصلين.

وقال مصدر امني ان "ثلاثة أشخاص قتلوا واصيب تسعة اخرون بجروح في هجوم مسلح استهدف الزائرين على الطريق الرئيسي في الناحية". وأضاف ان "اثنين اخرين من الزوار ايضا قتلوا واصيب ستة اخرون بجروح في هجوم بالاسلحة الخفيفة استهدفهم على الطريق ذاته".

كما افادت مصادر امنية ان "سبعة زوار اصيبوا بجروح في اعمال عنف متفرقة وقعت أمس في بغداد". واوضحت ان "انفجار عبوة ناسفة في منطقة الصيلخ (شمال) ادى إلى اصابة اثنين من الزوار بجروح فيما أصيب اثنان اخران في انفجار آخر لعبوة ناسفة في منطقة الدورة (جنوب)". وجرح ثلاثة زوار وأحد عناصر الشرطة في اطلاق نار استهدف زواراً كانوا يجتازون سيرا على الاقدام احد احياء منطقة الدورة، وفقا للمصادر ذاتها. كما اعلن مصدر امني "اصابة خمسة أشخاص هم ثلاثة زوار شيعة وجنديان عراقياً بانفجار عبوة ناسفة استهدفت زواراً شيعة تزامن مع مرور دورية للجيش العراقي على الطريق الرئيسي في منطقة العبيدي".

وفي كركوك (552 كم شمال شرق بغداد)، اعلن الرائد محمود البياتي من الشرطة "مقتل ثلاثة وإصابة اربعة اخرين من الزوار الشيعة التركمان في هجومين مسلحين منفصلين استهدفا موكب سيارات على الطريق الرئيسي جنوب المدينة يقل زواراً متوجهين من مناطق متفرقة في كركوك إلى كربلاء".

وأضاف المصدر ان "الزوار كانوا برفقة النائب التركماني محمد مهدي البياتي "من الائتلاف العراقي الموحد الشيعي" الذي يتزعمه عبد العزيز الحكيم مشيرا إلى ان "النائب لم يصب بأي اذى". ويتوجه آلاف من الشيعة سيرا على الاقدام انطلاقا من مدن مختلفة في وسط وجنوب العراق إلى مدينة كربلاء حيث مرقد الامام الحسين رضي الله عنه.
*(وكالات)








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024