الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 06:33 ص - آخر تحديث: 02:16 ص (16: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمر نت - مؤتمر بغداد
المؤتمرنت -
قذائف هاون تسقط قرب مقر مؤتمر بغداد
في الوقت الذي قتل فيه 20 شخصا في انفجار قرب مدينة الصدر وسط بغداد، هزت ثلاث قذائف هاون المنطقة القريبة من وزارة الخارجية العراقية حيث ينعقد المؤتمر الدولي حول الاستقرار والامن بالعراق، السبت 10-3-2007 في بغداد، ما أسفر عن تحطم زجاج مبنى الوزارة, وفقا لمصور فرانس برس.

وقالت مصادر عراقية إن "ثلاث قذائف سقطت على مبنى يبعد حوالي خمسين مترا عن مقر وزارة الخارجية". واضافت "ليست هناك اصابات" ناجمة عن سقوط القذائف.

في غضون ذلك، أعلنت مصادر أمنية وأخرى طبية عراقية مقتل عشرين شخصا على الاقل واصابة 45 آخرين بجروح في انفجار سيارة مفخخة ظهر السبت قرب شارع فلسطين وسط بغداد.

وقال مصدر امني إن "عشرين شخصا قتلوا وأصيب 45 آخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة في ساحة مظفر قرب شارع فلسطين المؤدي الى مدينة الصدر (شرق)"

وكانت أعمال المؤتمر الدولي بدأت اليوم بمشاركة 16 دولة بما فيها الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن ودول الجوار العراقي وخاصة سوريا وإيران لبحث سبل وقف العنف والاقتتال الطائفي في العراق.

و قد أشار وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري في كلمة الافتتاح للمؤتمر الى تطلعات العراق إلى ان يخرج من المؤتمر بقرارات وآليات تنفيذ تساعد على ترسيخ الأمن.




المالكي : لن نكون ساحة للحسابات

من جهته أكد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أن خطة امن بغداد انطلقت من الوعي بضرورة حفظ الامن و انها لن تميز بين خارج عن القانون وآخر ولا بين منطقة واخرى، واضاف ان خطة بغداد ليست نهاية المطاف بل البداية لملاحقة الارهابيين مشيرا الى انها حققت نتائج ايجابية في مراحلها الاولى.

وأضاف انه ينبغي الا يصبح العراق ساحة تصفي دول أخرى خلافاتها عليها وتتدخل في الشؤون الداخلية للبلاد، وطالب المالكي ان تمتنع دول على الصعيدين الاقليمي والدولي عن التدخل في شؤون العراق الداخلية والتأثير عليه من خلال تأييد طائفة أو حزب أوعرق.

على صعيد آخر، نفى المتحدث الرسمي لخطة أمن بغداد اليوم السبت انباء اعتقال ابو عمر البغدادي زعيم تنظيم يطلق على نفسه دولة العراق الاسلامية في منطقة ببغداد امس الجمعة.

وقال العميد قاسم عطا الموسوي لرويترز "المعلومات التي توفرت اول الامر كانت تشير الى احتمال ان يكون الشخص الذي اعتقل هو ابو عمر البغدادي.. لكن بعد التحقيقات التي اجريت معه تبين انه ليس البغدادي وانه شخصية قيادية في تنظيم القاعدة." العربية نت








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024