الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 07:37 ص - آخر تحديث: 02:16 ص (16: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمرنت -
مصر:إحالة قاضي للصلاحية لإهانة الرئيس
أحال المستشار ممدوح مرعي وزير العدل القاضي حمدي وفيق بمحكمة دمياط، عضو مجلس إدارة نادي القضاة أمس إلي مجلس الصلاحية للنظر في فصله من القضاء، بناء علي مذكرة من التفتيش القضائي تتهمه بسلك مسلك لا يليق برجال القضاء وهو سب وإهانة رئيس الجمهورية داخل المحكمة، وتحدد يوم ١٧ مارس الجاري لمحاكمة القاضي في دعوي الصلاحية التي حملت رقم ٢٩ لسنة ٢٠٠٦/٢٠٠٧.

وطبقا للمعلومات المبدئية التي حصلت عليها «المصري اليوم» كان أحد القضاة بمحكمة دمياط قد قدم مذكرة إلي المستشار حسني القرماني، رئيس المحكمة يوم الثلاثاء الماضي، اتهم فيها وفيق بأنه دخل عليه في غرفة المداولة، ونهره لوجود صورة الرئيس مبارك علي الحائط، ثم قام وفيق بسب وإهانة الرئيس بألفاظ نابية ـ طبقا لمذكرة الاتهام.

وقام رئيس المحكمة بإبلاغ التفتيش القضائي التابع لوزارة العدل بالواقعة، وتم استدعاء القاضيين في اليوم نفسه للتحقيق معهما، ورغم نفي وفيق صحة وتفاصيل الواقعة، فإنه تم إبلاغ الوزير الذي قرر إحالته إلي التأديب والصلاحية.

وعلمت «المصري اليوم» أن المستشار زكريا عبدالعزيز رئيس النادي اتصل في ساعة مبكرة من صباح أمس بالدكتور زكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية، لإبلاغ الرئيس بهذا الإجراء من جانب مرعي ضد أحد القضاة الشباب، لكن لم يتلق إجابة أو وعود بحل الأزمة المرتقبة، والتي من المتوقع أن تشعل الوسط القضائي مجدداً.

من جانبه قال القاضي حمدي وفيق في تصريحات لـ «المصري اليوم»: هذه الواقعة ملفقة لي بسبب دوري الذي أقوم به وسط القضاة في المحكمة، وهو جمع توقيعاتهم علي إقرارات الخصم بمبلغ ٢٠ جنيهاً شهرياً من مرتباتهم لدعم النادي، تنفيذاً لقرار الجمعية العمومية، لكن رئيس المحكمة رفض ذلك، وعلمت سراً أنه أبلغ تعليمات شفهية إلي موظفي الحسابات بعدم خصم أي مبالغ رغم موافقة القضاة، وأضاف وفيق: عندما استفسرت منه عن السبب وراء رفضه جمع الدعم المالي، رغم قرار الجمعية وموافقة القضاة، نفي علمه بالواقعة وأكد أنه لم يصدر تعليمات إلي الحسابات.

وكشف القاضي أن رئيس المحكمة يعارض الدور الذي يقوم به رغم أنه دور نقابي بصفته عضوا بمجلس إدارة نادي القضاة، بل إنه قام بنقله إلي محكمة فارسكور الجزئية. المصري اليوم









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024