الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 04:15 م - آخر تحديث: 03:45 م (45: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمر نت - جون جن
المؤتمرنت/ غزة / جاد نافع -
نجاة مدير الأونروا بغزة من موت محقق
تعرض مساء اليوم مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا "في غزة "جون جن" إلى عملية إطلاق نار أثناء دخوله إلى قطاع غزة عبر معبر إيرز.. ويعد "جون" أهم موظف في الاونروا متواجد في قطاع غزة ..
وأكدت مصادر أمنية ومحلية فلسطينية أن عدد من المسلحين أطلقوا عشرات الرصاصات تجاه موكب مدير عمليات الأونروا " جون جنج " وهو في طريق عودته إلى مدينة غزة عبر معبر إيرز الاسرائيلي ، الواقع شمال قطاع غزة وان الرصاصات أصابت سيارة "جنج" مباشرة دون إصابات .
وأوضحت ذات المصادر أن أحد عشر رصاصة أصابت سيارة مدير الاونروا ، وان كون السيارة مصفحة منعت حدوث كارثة كادت أن تودي بحياة مدير عمليات الاونروا والوفد المرافق له .
وقال مدير عمليات الأونروا في بيان له في أعقاب حادث تعرض موكبه إلى إطلاق نار : إن ثلاثة مسلحين مجهولين اعترضوا موكبه أثناء دخوله إلى قطاع غزة عبر معبر إيرز وحاولوا القيام بفتح باب سيارته بالقوة وعندما لم يفلحوا بذلك أطلقوا أحد عشر رصاصة تجاه السيارة وأن إحدى الرصاصات اخترقت زجاج السيارة فيما لم يصب أحد بأذى.. وباشرت قوات الأمن الفلسطينية بالتحقيق في ملابسات الحادث ..
وبذلك يكون مدير عمليات وكالة غوث اللاجئين في غزة "جون جن", قد نجا من محاولة اغتيال فاشلة استهدفت موكبه بينما كان يسير في الطريق إلى محل إقامته في مدينة غزة .
واستنكرت كارن أبو زيد ، المفوض العام للأونروا قيام مسلحين مجهولين إطلاق النار على موكب مدير عمليات الأونروا " جون جنج " في مدينة غزة.. وطالبت أبو زيد بتقديم الفاعلين للعدالة حتى يأخذ القانون مجراه..
ودانت حركة فتح بشدة حادث الاعتداء الجبان، الذي تعرض له موكب مدير عمليات الأونروا مطالبة في بيان لها تلقى (( المؤتمر نسخة عنه ))) : الجهات الأمنية المختصة بسرعة الكشف عن المجرمين والجناة، الذين استهدفوا موكب مدير الوكالة ، مشددةً على وجوب تقديم هؤلاء الجناة، إلى القضاء لينالوا الجزاء العادل؛ داعية كل الشرفاء والغيورين، للتعاون مع الأجهزة الأمنية الرسمية لإماطة اللثام عن هذه الفئة المارقة ووضع حد نهائي وحاسم لها.
وثمنت حركة "فتح" عالياً الدور العظيم والخدمات الجليلة، التي تقدمها وكالة الغوث للشعب الفلسطيني الصامد، واعتبرت ما تعرض له السيد جنج من اعتداء الإجرامي تشويهاً لصورة الشعب الفلسطيني ، تقف وراءه جهات مشبوهة، هدفها الإساءة لقضيتنا الوطنية.
يأتي هذا الاعتداء في وقت أعلنت فيه هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) أنها لم تتلق حتى الآن أي معلومات عن مراسلها "الن جونستون-44عاما" الذي خطف بعد ظهر يوم الاثنين الماضي في مدينة غزة على يد مسلحين مجهولين..
وقالت هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) في برامجها الاخبارية الصباحية "ليست هناك أي معلومات عن مراسل البي بي سي الن جونستون الذي خطف في غزة.. من جهتها أكدت وزارة الخارجية البريطانية أن قنصليتها في غزة "على اتصال مع السلطات المحلية" ومع الـ بي بي سي.

وقُتل صباح اليوم الجمعة أحد أفراد جهاز الاستخبارات العسكرية الفلسطينية وأصيب آخر بجراح خطيرة، جراء إطلاق النار عليهما من قبل مسلحين مجهولين، بجانب مقبرة دير البلح الكائنة وسط قطاع غزة.
وقُتل أكثر من 90 فلسطينياً في أعمال عنف فصائلية هدأت بالتوقيع على اتفاق في مكة المكرمة شهر فبراير الماضي اتفقت خلاله فتح وحماس على اقتسام السلطة.
وتأتي أعمال العنف هذه عشية الإعلان عن تشكيل حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية ، التي من المقرر أن تُمنح غدا السبت الثقة من البرلمان الفلسطيني ..








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024