السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 04:15 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمر نت - .
المؤتمرنت/ايلاف -
ندى وإليان أوّل المغادرين في سوبر ستار
ندى عمر المشتركة المصرية والاصغر سنا بين الصبايا واليان بعيني المشتركة اللبنانية الواثقة من نفسها كانتا اول المغادرين في مرحلة التصفيات الاخيرة، وندى لم تتوقف عن البكاء طيلة الفترة في حين تحلت اليان بالثبات.

5 مشتركين وقفوا في دائرة الخطر وهم ندى عمر، يوسف بارا، فادي عبد الخالق، يسرا محنوش،واليان بعيني. وودع سوبر ستار اليان وندى مذكرا بأجمل اللحظات التي مرت عليهما في البرنامج. وشكرت ندى كل من صوّت لها وتمنت التوفيق لزملائها وهي تنهال دموعا، اما اليان فقد اعتبرت ان وصولها لهذه المرحلة كافيا بحد ذاته.

المؤتمر الصحافي مع المغادرتين و الذي تلى اعلان النتائج تنوعت اسئلته بين اراء اللجنة وتأثيرها وكيف ستكمل الفتاتان حياتهما بعد سوبر ستار وتقييمهما لما أدتاه في البرايم. ولم تتحمل المشتركتان فكرة الخسارة فلم تجف دموع ندى طيلة الوقت واجابت على كل الاسئلة بحزن بالغ ومن خلال الدموع معلنة ان سبب حزنها ايضا ابتعادها عن اجواء سوبر ستار والمشتركين الذين احبتهم. وتجلى حزن اليان ببعض الجفاء والقسوة ولم ترد اظهار مشاعر الخيبة امام الحضور واعلنت انها ستعود الى دراستها واختصاصها في الترجمة والذي تحبه كثيرا.

وكان البرايم الاول من المرحلة الاخيرة الذي عرض مباشرة على الهواء يوم الاحد في الثامنة والنصف مساء قد بدأ بزخم بامتلاء المسرح الجديد الذي يتسع ل 800 مشاهد. وبدأ الحفل بأغنية أداها المشتركون ال 13 بعنوان (انت المستقبل) من كلمات سمير نخلة والحان جان ماري رياشي، بعدها غنى المشترك المغربي سعد المجرد (مشيت خلاص) لوائل جسار، واستحوذ على اعجاب الجمهور لجهة خفة دمه التي أشادت بها اللجنة الى جانب صوته الجميل و(المليان). غنت بعده اللبنانية اليان بعيني لفيروز (حبيتك لنسيت النوم) وكانت وقفتها واثقة جدا واثنت اللجنة على حضورها. يوسف بارا المشترك السوري والاصغر سنا بين المشتركين غنى (العذاب) لملحم بركات واشارت اللجنة الى هدوئه وجمال صوته الملفت جدا. المشتركة المصرية رحاب صالح تألقت بأغنية (دارت الايام) لأم كلثوم وسمتها اللجنة البنت الجدعة لثقتها بما تقدمه. احمد حسين المشترك اللبناني غنى لملحم زين (شو جابك ع حينا) وكان تجاوب الجمهور مع هذه الاغنية الشعبية كبيراً، وعلقت اللجنة على هذا التجاوب. المشتركة المصرية نسمة الكردي غنت (ألف ليلة وليلة) لأم كلثوم وكانت مريضة الا انها ادت بشكل جيد. المشترك اللبناني فادي عبد الخالق غنى لمروان محفوظ (يا سيف اللي ع الاعدا) وهيص الحضور مع هذه الاغنية واشارت اللجنة الى ثبات صوته. روضة بن عبدالله المشتركة التونسية غنت لصباح (عاشقة وغلبانة) وعلقت اللجنة على تقدم روضة بعد ان ذاقت طعم النجاح. المصري ابراهيم العشري غنى (هوى يا هوى) لعفاف راضي باحساس كبير متخطيا الدراما الذي تميز بها منذ اشتراكه بالبرنامج. المشترك التونسي مروان علي غنى (أسمر يا اسمراني) لعبد الحليم حافظ واشارت اللجنة الى حضوره المحبب لدى الجمهور. ندى عمر المشتركة المصرية غنت لفيروز (سألوني الناس) واثنت اللجنة على اختيارها الاغنية اللبانية التي ادتها بطريقتها الخاصة. المشترك المصري مصطفى سعيد غنى لصابر رباعي (أتحدى العالم) وتحدثت اللجنة عن أدائه المميز والعرب التي اضافها. وكان ختام البرايم مع المشتركة التونسية يسرى محنوش التي غنت (وحياتك يا حبيبي) لسيد مكاوي وكان الحضورقد تجاوب بشكل كبير مه غنائها الواثق واجمعت اللجنة على ابداعها.

ولقد كانت الفقرات التي قدمها المشتركون لدعوة الجمهور للتصويت اتسمت بالطرافة والخفة واظهرت جانبا في شخصية المشتركين قد تساعد على معرفتهم والتقرب منهم اكثر واكثر.

الحلقة القادمة سيكون عدد المشتركين 11 بعد خروج كل من ندى واليان، وستكون ضيفة الحلقة المطربة ميادة الحناوي التي طلبت معرفة ماذا يريد ان يسمع منها المشتركون لتغنيه لهم، وما هذا الا دلالة على شخصية ميادة المميزة واحترامها للمشتركين وللبرنامج.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024