الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 06:32 ص - آخر تحديث: 02:15 ص (15: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمرنت -
توجيهات رئاسية باعتماد نصف مليار لبناء مساكن للأيتام
اعلن فخامة رئيس الجمهورية عن منح مؤسسة الرحمة للتنمية الإنسانية قطعة أرض لبناء مساكن للأيتام واعتماد نصف مليار ريال للبدء بالمرحلة الأولى من البناء، ورفع الدعم المقدم للمؤسسة من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل إلى 500 ألف ريال، بدلاً عن 200ألف ريال .

ودعا الرئيس علي عبدالله صالح في كلمة ألقاها امس في افتتاح مهرجان اليتيم الذي نظمته مؤسسة الرحمة بمناسبة اليوم العالمي لليتيم إلى الاستمرار في دعم مشاريع العمل الخيري، حاثاً فاعلي الخير على داعم المشاريع الاجتماعية الإنسانية الخيرية وألا يكون هذا العمل الصالح موسميا .

وقال فخامة الرئيس " هذا العمل هو إنجاز عظيم وكافل اليتيم له اجر كبير من الله لفاعلي الخير و على الكثير منهم أن ينفقوا من الزكاة في هذا المجال" .
وأكد العزم على إنشاء عدد من مراكز رعاية ألأيتام في المحافظات والمناطق التي لا توجد فيها هذه المراكز, وذلك من خلال مؤسسة الرحمة للتنمية الإنسانية ومركز رئيس الجمهورية للأيتام , ومؤسسة الصالح للتنمية منوها بدور القطاع الخاص المحلي أو من دول الجوار في الإسهام ببناء هذه المراكز .

وأشاد فخامة رئيس الجمهورية بجهود مؤسسة الرحمة للتنمية الإنسانية ورئيستها على كل الجهود التي تبذلها في سبيل خدمة قضايا الأيتام وتقديم العون والدعم اللازم لهم .
وكانت رقية عبد الله الحجري رئيس مجلس إدارة مؤسسة الرحمة للتنمية الإنسانية قد ألقت كلمة أشارت فيها إلى أهمية كفالة اليتيم وفقا لما جاء في الكتاب والسنة , وبما انزل في الأديان السماوية , باعتبار اليتم ظاهرة إنسانية قديمة قدم التاريخ .
واستعرضت نشاط المؤسسة في كفالة وإيواء ورعاية وتربية الأيتام واليتيمات ..مشيرة الى ان عدد المستفيدين من المؤسسة حاليا 400 يتيم ويتيمة ، وتعمل المؤسسة على زيادة خدماتها لتصل إلى مستوى 1000 يتيم ويتيمة نهاية العام القادم 2008م اذا تمكنت المؤسسة من تجاوز المعوقات المادية التي سيتم حلها عن طريق التبرعات ومساهمة أهل الخير .

من جانبه قدم محمد الشويطر نبذة عن الوقف الإسلامي الذي تسعى إلى تنفيذه مؤسسة الرحمة , وأهمية تشريعه في كفالة الأيتام إلى جانب الأبواب الخيرية الأخرى المخصصة له وفقا للشريعة الإسلامية , كما قدم عرضا مصورا عن مشروع الوقف التجاري الخاص بالمؤسسة والذي تم وضع الدراسات والتصاميم الخاصة به, متمثلا بمبنى تجاري كبير مع ملحقاته تبلغ تكلفته الإجمالية قرابة عشرة ملايين دولار , يتوقع أن يقدم سنويا دخلا يصل إلى 400 ألف دولار تقريبا تسخر لخدمة ورعاية الأيتام .

وتخلل الحفل -الذي أقيم تحت شعار ( حتى لا يقهر اليتيم )- عرض مسرحية قصيرة عبرت عن حالة البؤس والمعاناة التي يعانيها اليتيم في حال عدم وجود من يكفله , وفقرات إنشادية وغنائية وتمثيلية معبرة قدمتها عدد من زهرات مؤسسة الرحمة , وقصيدة شعرية قدمها أحد براعم المؤسسة تناولت واقع اليتيم وأهمية التكافل الاجتماعي في انتشاله من أوضاع البؤس والحرمان .
وفي نهاية المهرجان فتح باب التبرعات من قبل الحاضرين من رجال المال والأعمال والشخصيات الاجتماعية وأهل الخير .


من جهة ثانية قام فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بزيارة تفقدية لمشروع المبنى الجديد لمجلس النواب تفقد خلالها مختلف مرافق المشروع وأطلع على سير ومستوى الإنجاز فيه.

وقد عبر الرئيس عن ارتياحه لسير العمل الجاري في هذا المشروع الهام.. وحث كافة المسئولين المعنيين بالتنفيذ على سرعة إنجازه وفقا للمواصفات ومكونات المشروع خلال الفترة الزمنية المحددة .
ويجري إنشاء المشروع في المنطقة الغربية من العاصمة صنعاء ويطل على شارع الستين الغربي على أرضية مساحتها 135 ألف متر مربع ، وصمم المشروع من قبل شركة لاهمر العالمية وروعي في تصميمه ان يكون بطابع مميز يجمع المفردات العمرانية والبصرية ويعكس الهوية العربية والإسلامية .

ويتكون المشروع من مبنى رئيسي يحتوي على خمس كتل وهي رئاسة البرلمان و المبنى الإداري ومبنى اللجان البرلمانية واللجان الدائمة وكتلة قبة البرلمان ، إضافة الى حديقة بمساحة أربعة الآف و 569 متر مربع وعدد من المباني الفرعية الملحقة بالمشروع.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024