الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 05:10 ص - آخر تحديث: 02:15 ص (15: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أقر مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم برئاسة عبدالقادر باجمال رئيس المجلس مشروع القرار الجمهوري بإنشاء الهيئة العامة لأبحاث علوم البحار والإحياء البحرية بمحافظة عدن.وستتولى الهيئة القيام بالأبحاث العملية والدراسات الاستشارية في مجال أبحاث علوم البحار والإحياء البحرية وتنوعها الحيوي في المياه البحرية وكذا مياه .
المؤتمرنت -
اقرار اتفاقية تمويل المرحلة الثانية من مشروع التدريب المهني
أقر مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم برئاسة عبدالقادر باجمال رئيس المجلس مشروع القرار الجمهوري بإنشاء الهيئة العامة لأبحاث علوم البحار والإحياء البحرية بمحافظة عدن.
وستتولى الهيئة القيام بالأبحاث العملية والدراسات الاستشارية في مجال أبحاث علوم البحار والإحياء البحرية وتنوعها الحيوي في المياه البحرية وكذا مياه السدود بما يساهم في تحقيق الاستغلال الامثل للثروة السمكية بالطرق والأساليب العلمية والمنهجية المتطورة الهادفة إلى الحفاظ على الموارد البحرية الحية وتنميتها إلى جانب تنظيم وترشيد الاصطياد في المياه السيادية للجمهورية وفقا للمعلومات والمسوحات العلمية الدقيقة بما يحقق التنمية المستديمة للموارد البحرية الحية بما في ذلك المساهمة في تطوير مشاريع / الاستزراع/ للإحياء البحرية .
كما وافق المجلس على مشروع اللائحة التنظيمية للامانة العامة للمجلس الوطني للسكان التي تشتمل على احدى وخمسين مادة موزعة على خمسة أبواب .
وتشمل هذه الأبواب التسمية والتعاريف والأهداف العامة للمجلس وقيادة أمانته العامة وتنظيمها الهيكلي والإداري والمباديء العامة في التنظيم والأداء لمهام الامانة العامة والأحكام الختامية.. وحددت اللائحة مهام الامانة العامة للمجلس والمتمثلة في ارساء الاسس الفنية وتطوير البنية المؤسسية والتشريعية والاعلامية لتنسجم مع الاهداف السكانية الكمية منها والنوعية الى جانب التنسيق وتحديد السبل والوسائل لتحقيق اقصى درجات التكامل بين المشاريع والانشطة السكانية وترابطها مع الامكانات المادية والبشرية والتقنية المتاحة والمأمولة وبحسب الاختصاصات للجهات التنفيذية ذات العلاقة وكذا متابعة ودراسة التغيرات والمستجدات السكانية المصاحبة لمراحل تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسكان وخطة عملها وغيرها من الاهداف .
كما وافق المجلس على مشروع اللائحة التنفيذية للقانون رقم (28) لسنة 1995م بشأن الإحصاء المقدم من وزارة الشؤون القانونية والذي يتكون من خمسة ابواب تشتمل على إحدى وأربعين مادة منظمة وموضحة بدقة لمهام الجهاز المركزي للإحصاء وصلاحياته ومسؤولياته وأساليب ونظام جمع الاحصائات وقواعد الإجراءات التنفيذية لها بما في ذلك إحصاءات المسوحات والتعدادات المختلفة والتجهير الآلي للبيانات والتوثيق والنشر والترويج لها بالاضافة الى الجوانب المتصلة بعملية التدريب والتأهيل الإحصائي وغيرها من المسائل ذات الصلة بطبيعة الجهاز والمهام المناطة به .
وقد وجه المجلس الوزراء المعنيين بالتنسيق لاستكمال الإجراءات القانونية بشأن القرار الجمهوري واللائحتين التنفيذيتين .
ووافق المجلس على اتفاقية تمويل مشروع التدريب المهني (المرحلة الثانية) الموقعة بين الحكومة وهيئة التنمية الدولية وذلك بمبلغ 15 مليون دولار أمريكي, حيث يهدف المشروع الى تطوير قدرات مؤسسات التدريب المهني عبر الآليات الحديثة لتصبح اكثر استجابة لاحتياجات سوق العمل المحلي والخارجي الى جانب تحسين فاعلية واداء صندوق التدريب المهني لخدمة الاحتياجات التدريبية وذلك في اطار الاستراتيجية الوطنية للتعليم الفني والمهني, وأحال المجلس مشروع الاتفاقية الى مجلس النواب لاستكمال الاجراءات الدستورية بشأنها.
كما أحال المجلس الميثاق العربي لحقوق الإنسان المقدم من قبل وزارة حقوق الإنسان إلى مجلس النواب لاستكمال إجراءات المصادقة عليه.. ويهدف الميثاق العربي المقر من قبل مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في عام 2004م الى تأكيد وضعية حقوق الانسان في الدول العربية ضمن الاهتمامات الوطنية الاساسية التي تجعل من حقوق الانسان مثلا سامية واساسية توجه ارادة الانسان العربي وتمكنه من الارتقاء بواقعه نحو الافضل ووفقا لماترتضيه القيم الانسانية النبيلة بما في ذلك اعداد الاجيال لحياة حرة مسؤولة في مجتمع مدني متضامن قائم على التلازم بين الوعي بالحقوق والالتزامات بالواجبات وتسوده قيم المساواة والتسامح والاعتدال.
واطلع المجلس على تقرير وزير المياه والبيئة حول مشاركته في اجتماع المجلس الوزاري للهيئة الاقليمية للمحافظة على بيئة البحر الاحمر وخليج عدن في دورته العاشرة المنعقدة بمدينة الغردقة بجمهورية مصر العربية الشقيقة في الاول من مارس المنصرم.
المصدر: سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024