الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 06:59 م - آخر تحديث: 06:03 م (03: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أقر البرلمان اليوم إعادة تقرير حول المرشحين لهيئة مكافحة الفساد في اليمن الى اللجنة المكلفة من هيئة رئاسة مجلس النواب بشأن الخطوات المتعلقة بالمرشحين لعضوية الهيئة، مزكيا بذلك مقترح رئيس كتلة المؤتمر الشعبي العام  سلطان البركاني الذي قال أن .
المؤتمر نت – نبيل عبدالرب -
البرلمان يزكي البركاني في إعادة( مكافحة الفساد)
أقر البرلمان اليوم إعادة تقرير حول المرشحين لهيئة مكافحة الفساد في اليمن الى اللجنة المكلفة من هيئة رئاسة مجلس النواب بشأن الخطوات المتعلقة بالمرشحين لعضوية الهيئة، مزكيا بذلك مقترح رئيس كتلة المؤتمر الشعبي العام سلطان البركاني الذي قال أن التقرير كان يجب أن يتضمن معلومات عن ماضي كل مرشح لأننا نختار لهيئة كهذه ماضي الأشخاص لا اسماءهم، وبدون البيانات والوثائق الكافية عنهم يصعب على النواب معرفة ما إذا كان المرشح نزيها وشريفا وتاريخه يؤهله لمحاربة الفساد أم لا.

موقف البركاني هذا جعل نائب رئيس البرلمان يحيى الراعي يقول أن رئيس كتلة المؤتمر (يقرح). هذه الأيام رادا على النائب نبيل الباشا بأنه معجب برئيس الكتلة وليس منزعجا منه.

ووصف النائب عبدالكريم شيبان ما قامت به اللجنة المكلفة بالاجتهادات الخاطئة كون الواجب عليها التأكد من وثائق مرشحي الهيئة المقدمة من مجلس الشورى، مضيفا بالقول أن تقرير اللجنة مختل باعتبار المرشحين 24 وليسوا ثلاثين كما يشترط قانون مكافحة الفساد.

بالمقابل رد عضو اللجنة النائب علي ابو حليقة بالتوضيح أن مهمة فحص البيانات موكولة لمجلس الشورى الذي اختار ثلاثين متقدما للترشح الى عضوية هيئة مكافحة الفساد من بين 83 شخصا قبلت ملفاتهم غير قرابة (200) ملف رفضها الشورى لعدم استيفاء أصحابها للشروط القانونية.

وكانت اللجنة برئاسة نائب رئيس البرلمان جعفر با صالح أشارت الى أنها استقبلت 28 مرشحا استعرضت مع كل واحد منهم بياناته، منوهة الى تلقيها طلبات انسحاب من خمسة مرشحين لهيئة مكافحة الفساد هم علي احمد ناصر الأعوش، احمد عبدالرحمن قرحش، عبدالرحمن سالم ذيبان، عبدالسلام عبدالمجيد الأثوري، عبدالعزيز ناصر الكميم، فيما اعتبرت اللجنة هدى عبداللطيف البان منسحبة لدخولها ضمن التشكيل الحكومي الجديد وبذلك يبقى 24 مرشحا للهيئة من المقرر انتخاب النواب لأحد عشر منهم خلال الأيام القليلة القادمة وهؤلاء المرشحون هم، محمد حمود المطري، احمد الآنسي، ياسين عبده سعيد، احمد الحميري، محمد سنهوب، خالد عبدالعزيز، عبد ربه جراده، سبا الحجي، شوقي الأغبري ،محمد اليافعي، حسين الأهجري، علي جباري، عباس المضواحي، أبو بكر العمودي، عبدالله البركاني، عبيد الحمره، سالم الضباعي، وعن منظمات المجتمع المدني عزالدين الأصبحي، محمد الجدري، محمد باكحيل، أما القطاع الخاص فتبقى للترشيح عصام الحلالي، سعد الدين بن طالب، ويمثل المرأة بلقيس أبو أصبع، حورية مشهور.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024