الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 11:40 ص - آخر تحديث: 01:20 ص (20: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - من الاجتماع
المؤتمر نت - عبد القوي العدوفي -
الاوقاف توصي بفتح فروع لتوعية المرأة بالمحافظات
أوصى الاجتماع الموسع لقيادات وزارة الأوقاف والإرشاد باستكمال مشروع حصر وتوثيق أراضي وممتلكات الأوقاف مع نهاية ديسمبر 2007م والمتابعة الجادة لاستعادة أراضي وعقارات الأوقاف المغتصبة وحمايتها .

وشدد الاجتماع على مراقبة تحصيل مستحقات الأوقاف واخذ الضمانات الكافية للمتحصلين والحفاظ عليها ، وحصر المساجد القديمة وعمل الدراسات لترميمها ورفعها إلى الوزارة لإدراجها ضمن برامجها وخططها .

وأكد الاجتماع على ضرورة حصر قضايا الأوقاف المنظورة أمام النيابات والمحاكم ووضع آلية فاعلة لمتابعة الإجراءات وتنفيذ الأحكام الصادرة لصالح الأوقاف والالتزام بآلية الترافع والتقاضي وإصدار قانون الوقف الشرعي ولائحته التنفيذية .

واوصى الاجتماع بحصر الاراضي الواقعة بمناطق هامة وحيوية والشوارع الرئيسية وتخصيصها لمشاريع استثمارية تنفذ لصالح الوقف ورفع بيانات الحصر بها إلى الوزارة والتصور حول المشاريع المقدمة بتنفيذها وبما يتناسب مع المواقع المحجوزة خلال مدة أقصاها شهرين من تاريخه

وقرر الاجتماع منع التصرف أو التأجير للأراضي المخصصة للاستثمار والتنسيق بشأن ذلك بين قطاعي الأوقاف والاستثمار والبحث عن فرص استثمارية تتناسب مع واقع وطبيعة النشاط الاقتصادي في كل منطقة في اليمن ،وبحث جدوى إمكانية قيام مكاتب المحافظات في إنجاز مشاريع استثمارية مشتركة والعمل على سرعة إنجاز المشاريع المتعثرة التي لم تستكمل أو التي أكملت ولم يستفاد منها ووضع المعالجات الكفيلة لها .

وحث المستثمرين بالشروع في استغلال الأراضي المؤجرة لها أو عمل عقود بديلة لمستثمرين قادرين على تنفيذها .

واعتبر الاجتماع كلٍ من المصفوفة التنفيذية للبرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية وبرنامج الحكومة المقدمة إلى مجلس النواب من وثائق الاجتماع ومرجعاً رئيسياً لتنفيذ مهام الوزارة والمكاتب خلال المرحلة القادمة والتزمين لكل مصفوفة في عملية التنفيذ على حده .

واكد الاجتماع على ضرورة تجسيد توجهات رئيس الجمهورية بشأن استقطاب المرشدين والاهتمام بعملية الوعظ والإرشاد والاستفادة من قرارات المرشدين المعارين والعمل على تنفيذ خطة التوجيه والإرشاد السنوية والاهتمام بالقوافل الإرشادية ووضع إستراتيجية وطنية للتوجه والإرشاد تشمل ترسيخ مبدأ الاعتدال في الخطاب الإرشادي ونبذ كل مظاهر التعصب أو خلق بؤر للتناحر بين أفراد المجتمع وترسيخ قيم التسامح والإخاء وجعل المسجد مركز إشعاع للجميع .

وأوصى الاجتماع بتكثيف عقد الدورات التأهيلية للخطباء والمرشدين وإعادة النظر في مناهج الدورات التدريبية والاهتمام بتوعية المرأة من خلال إقامة الندوات والمحاضرات الدينية في مساجد النساء وأماكن تجمعهن والعمل على فتح فروع لتوعية المرأة في مكاتب المحافظات ، والتأكيد على ضرورة الاهتمام بمدارس تحفيظ القرآن الكريم التابعة للوزارة والملحقة بالمساجد .
ودعا الاجتماع إلى سرعة إنجاز بناء المعهد العالي للتوجيه والإرشاد بأمانة العاصمة ، وتطوير مناهجه الدراسية إضافة إلى الاهتمام بطباعة ونشر وتطوير مجلة الإرشاد التي تصدرها الوزارة .

واقر الاجتماع الإعداد المبكر لأعمال الحج وتطوير وتحسين الخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين ووضع الضوابط المحققة لذلك وتطبيق نظاماً للحج أكثر تنظيماً واعتماد طرق للإشراف تعتمد على الدقة وحسن الأداء في التنفيذ وإيجاد نظام رقابي يسري على الوكالات وبما يمكن الحجاج من أداء مناسك الحج بكل يسر وسهولة .

إضافة إلى الإعداد المبكر لبرامج توعية الحجاج عن طريق الخطب والندوات الدينية بالمساجد والتجمعات والوسائل الإعلامية المتعددة وإعداد معايير دقيقة لمشاركة مسئولي وموظفي الوزارة والمكاتب في لجان بعثة الحج .
كما أوصى المجتمعون بتخصيص مقبرة لغير المسلمين المقيمين في اليمن يتم تحديدها وحجزها وتسويرها في أمانة العاصمة








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024