الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 03:25 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - رئيس الجمهورية والشيخ حمد (ارشيف)
المؤتمرنت-متابعات -
قمة يمنية قطرية تبحث العلاقات الثنائية والقضايا الاقليمية

أكد الزعيمان فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية وسمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر حرصهما على تعزيز العلاقات الأخوية ومجالات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين وعلى مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية، لما فيه خدمة المصالح المشتركة للشعبين اليمني والقطري.
وفي جلسة المباحثات اليمنية القطرية التي انعقدت اليوم بصنعاء برئاسة الزعيمين فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وسمو الأمير حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر، جرى مناقشة سبل تعزيز العلاقات الاخوية الحميمة ومجالات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين وآفاق تنميتها وتوسيعها على مختلف الاصعدة السياسية والاقتصادية والاستثمارية والتجارية والثقافية والامنية وغيرها.

كما جرى التشاور وتبادل وجهات النظر ازاء التطوارت والمستجدات الاقليمية والعربية والدولية وفي مقدمتها التطورات في فلسطين والعراق والصومال والسودان والمبادرة العربية للسلام والسبل الكفيلة بالتحرك
العربي نحو المجتمع الدولي لالزام اسرائيل القبول بها وتنفيذها ولما من شأنه اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وانهاء النزاع في منطقة الشرق الاوسط واحلال السلام فيها.

وقد أكد الزعيمان فخامة الرئيس علي عبدالله صالح وسمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني حرصهما على تعزيز علاقات التعاون الأخوي بين البلدين الشقيقين، كما أكدا حرصهما على تنسيق مواقف البلدين إزاء تعزيز مسيرة التضامن والعمل العربي المشترك .
كما تبودلت في مستهل جلسة المباحثات الكلمات حيث القى فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية كلمة رحب في مستهلها بسمو الشيخ حمد بن خلفية آل ثاني أمير دولة قطر والوفد المرافق لسموه .
وقال" لاشك أن هذه الزيارة سوف تعزز من العلاقات الاخوية القوية المتينة التي تربط بين البلدين الشقيقين اليمن وقطر, كما سيتم خلالها التوقيع على عدد من الاتفاقيات في المجال الاستثماري".
وأضاف :" نحن نرحب بالاستثمارات القطرية في اليمن, وسنقدم لها كل التسهيلات وفقا لقانون الاستثمار, وستحضى بكامل الرعاية من قبل الاخ رئيس الوزراء والجهات الحكومية المعنية .
وتابع الأخ الرئيس قائلا :" العلاقات التي تربط اليمن وقطر متينة وقوية فضلا عن كون العلاقات التي تربطني بسمو الشيخ حمد بن خلفية آل ثاني علاقات اخوية متينة".

وأردف قائلا :" لن ننسى المواقف الاخوية لدولة قطر المساندة لليمن في ظروف صعبة, بل ستظل في ذاكرتنا, ولذلك نكن لاشقائنا في قطر كل التقدير والإحترام ".
وجدد الرئيس الترحيب بسمو أمير دولة قطر والوفد المرافق له في بلده الثاني اليمن .

من جانبه تحدث سمو الشيخ حمد بن خلفية آل ثاني أمير دولة قطر معبرا عن الشكر لفخامة الأخ الرئيس على دعوته له لزيارة اليمن .
وقال :" العلاقات فيما بين بلدينا متميزة, ونحن حريصون على الاستمرار في تعميق هذه العلاقات لمافيه مصلحة الشعبين في البلدين الشقيقين".
وأضاف :" كما أن العلاقات التي تربطني بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح علاقات صداقة متينة".
وأستطرد أمير دولة قطر قائلا :" بالتأكيد إن الظروف التي مرت بها اليمن ومرينا بها في قطر قد عززت من هذه العلاقات على مستوى القيادة والشعب في البلدين".

وتابع قائلا :" بالنسبة للاستثمار في اليمن نحن حريصون على الإستفادة منه, كوننا في قطر نسعى إلى تعميق علاقات التعاون مع الدول الشقيقة والصديقة من خلال الإستثمار وخصوصا في الدول التي تكون لنا رؤية متجانسة معها ويكون بيننا تجانس ووضوح في الرؤي كما هو الحال مع اليمن ".. مؤكدا في هذا الصدد أن اليمن تأتي على رأس الاولويات من بين تلك الدول .

وحضر جلسة المباحثات من الجانب اليمني عبده ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية والدكتور علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء وعبد القادر باجمال أمين عام المؤتمر الشعبي العام والدكتور أبوبكر القربي وزير الخارجية وعلى محمد الآسي مدير مكتب رئاسة الجمهورية وحسن أحمد اللوزي وزير الإعلام ونعمان الصهيبي وزير المالية ومحمد أبو بكر المفلحي وزير الثقافة وعبد الملك سعيد سفير اليمن في قطر ونجيبة حداد وكيل وزارة الثقافة.
فيما حضرها من الجانب القطري سموالشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وسمو الشيخ محمد بن فهد آل ثاني رئيس التشريفات الأميرية ويوسف حسين كمال وزير المالية وزير الاقتصاد والتجارة بالوكالة وسمو الشيخ عبد الرحمن بن سعود آل ثاني رئيس الديوان الأميري وسمو الشيخ سعد بن محمد الرميحي سكرتير سمو الأمير لشؤون المتابعة وسمو الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة ال ثاني رئيس مجلس أمناء هيئة متاحف قطر, وسمو الشيخ حسين بن محمد بن علي الى ثاني نائب رئيس مجلس أمناء هيئة متاحف قطر وجاسم عبد العزيز البوعينين سفير دولة قطر لدى اليمن وناصر حسن الأنصاري الرئيس التنفيذي لشركة الديار القطرية.


*المصدر-سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024