الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 08:57 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - مبنى الامانة العامة للمؤتمر
المؤتمرنت -
المؤتمر : تأويلات الحوار تعكس تأزم قيادات المشترك
استغرب مصدر مسئول بالأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام ما تروج له بعض قيادات أحزاب اللقاء المشترك في وسائلها الإعلامية من تأويلات وتضليلات حول توقف الحوار بين الأحزاب الممثلة في مجلس النواب والذي كان قد بدأ خلال الفترة الماضية بدعوة بادر إلى إطلاقها المؤتمر الشعبي العام.

وأكد المصدر بأن تلك التأويلات والمزاعم التي تطلقها بعض قيادات أحزاب المشترك حول توقف الحوار من خلال التشكيك بحرص ومصداقية المؤتمر(الحزب الحاكم في اليمن) وجديته في استمرار الحوار وإنجاحه، إنما تعكس الحالة المأزومة التي تعاني منها تلك القيادات، محاولة إسقاطها على الآخرين متنكرة علمها بأن المؤتمر الشعبي العام لم يضق صدره يوما بالحوار باعتباره جزءاً أساسياً من ثقافته، كما أن دعوته الى الحوار جاءت استشعاراً منه بالمسئولية الوطنية وحرصه الكبير على إشراك كل القوى السياسية للنهوض بمسئوليتها الوطنية في ظل التوجهات المستقبلية التي يقودها المؤتمر.
موضحا أن بعض "الأبواق" التي تعودت على قلب الحقائق وتشويهها لم يرق لها ذلك مما جعلها تقدم على تسويق تلك المزاعم مستهدفة إعاقة الحوار وإفساد أجوائه، ذلك لأنها لا تزال مأسورة بهموم ماضوية بحتة.

وأكد المصدر بأن استئناف الحوار متوقف على عودة شركاء الحوار وتوقيع أطرافه على الوثيقة الخاصة بقضايا وضوابط وضمانات الحوار التي تم التوصل إليها في اللقاءات السابقة.
وقال المصدر إنه لا يوجد أي عوائق من جانب المؤتمر الشعبي العام تحول دون استئناف الحوار وهو ما أكده الأستاذ عبدالقادر باجمال أمين عام المؤتمر في أكثر من مرة.
وأضاف المصدر بأن المؤتمر يتعاطى مع الحوار كقضية وطنية تصب نتائجها في مصلحة الوطن، في الوقت الذي يلاحظ أن هذه القيمة تغيب في وعي بعض قيادات أحزاب المشترك ووسائله الإعلامية لتحل محلها رغبات ونزعات حزبية وشخصية ضيقة.
ودعا المصدر تلك القيادات والوسائل الإعلامية أن تحذو حذو النماذج الراقية للمعارضة في كيفية الالتفاف حول القضايا الوطنية والحفاظ على ما يؤدي الى أن تكون تلك القضايا محل إجماع بين السلطة والمعارضة وهي رؤية المؤتمر التي أكدها الأخ الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام في حواره المنشور مؤخراً في صحيفة الميثاق، غير أن هذه الرؤية للأسف كثيراً ما تسقط من حسابات بعض أحزاب المشترك، ولعل المواقف المتخاذلة لهذه الأحزاب إزاء أحداث صعدة تؤكد ذلك بجلاء وتكشف حقيقة تلك المفاهيم الخاطئة التي تسيطر على أدائها الأمر الذي جعلها غير قادرة على الفصل بين القضايا الوطنية والقضايا الشخصية وقاصرة عن استيعاب وفهم متطلبات العمل الوطني في ظل النهج الديمقراطي الذي تنعم به اليمن.
واختتم المصدر بالقول :وبالرغم من ذلك فان المؤتمر يأمل عودة شركاء الحوار اليوم قبل غدٍ ويأسف لسلوك التضليل الذي يمارسه المشترك والناطقين باسمه.

مضيفا :وكان الاحرى بان يتسم حديثه بالصدق ليقول للناس أن المشترك هو من غادر طاولة الحوار ورفض العودة إليها ،وان كل ما نسمعه عنه أن قيادات المشترك ستعقد اجتماعا لتقرر العودة او الغياب المطلق وحتى هذه اللحظة لم نسمع خبراً مسراً بان المشترك قرر استئناف الحوار والعودة إليه.











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024