الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 11:17 ص - آخر تحديث: 01:33 ص (33: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - شعار التنظيم الناصري
المؤتمرنت -
تناولات توقظ خلافات الناصري وتطيح بأمين إعلامه
كشفت مصادر في التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري في اليمن(أحد أحزاب اللقاء المشترك) عن اعتزام قيادة التنظيم إيقاف أمين عام الدائرة الإعلامية في الحزب علي الضالعي بعد تقرير رفع إليها من دائرة الرقابة والتفتيش.

وقالت المصادر لـ"المؤتمرنت" إن قرار الإيقاف جاء على خلفية المقال الذي نشرته الصحيفة الناطقة باسم التنظيم الوحدوي لأمين عام الدائرة الإعلامية في عددها الأخير، والذي هاجم فيه المحامي الناصري جمال الجعبي.

من جانبه قال جمال الجعبي المحامي إنه سجل اليوم شكوى في نيابة الصحافة والمطبوعات ضد صحيفة الوحدوي.

وكان علي الضالعي نشر مقالاً بعنوان (عندما يكون الكذاب حاقداً) هاجم فيه بشدة المحامي الناصري جمال الجعبي، متهماً إياه بالكذب واستهداف رموز وعناصر قيادية في التنظيم، موجهاً إليه تهمة البحث عن مصالح شخصية؛ مدللاً على ذلك فيما اعتبره تنقلاً للجعبي بين حزبه وأحزاب أخرى أخرها تجمع الإصلاح قبيل العودة مرة أخرى إلى التنظيم.

وقال الجعبي لـ"نيوزيمن" إنه اشتكى لدى نيابة الصحافة ضد الشتائم التي وجهت له من قبل رئيس الدائرة الإعلامية للتنظيم الوحدوي الناصري ونشرتها صحيفة الوحدوي بسبب نشره مقال نقد فيه أحد قيادات التنظيم.

وتقول المصادر إن دائرة الرقابة في التنظيم اعتبرت نشر المقال في صحيفة الحزب، ممهوراً بتوقيع الضالعي وصفته التنظيمية تجاوزاً لحق الضالعي في الرد على الجعبي بصفته التنظيمية.. خصوصاً وأن المقال نُشِر في الصحيفة الناطقة باسم الحزب.

وتضيف المصادر أن الضالعي أصر على نشر المقال في الصحيفة مستخدماً صلاحيته التنظيمية كأمين عام للدائرة الإعلامية رغم رفض إدارة تحرير الصحيفة لنشر الموضوع.
الضالعي قال بإن الجعبي عندما استقال من التنظيم كان يبحث عن منحة إلى الولايات المتحدة الأمريكية سيوفرها له الحزب الذي انتمى إليه في إشارة إلى التجمع اليمني للإصلاح، وهو ما لم يحصل، الأمر الذي جعل الجعبي يعود إلى التنظيم الناصري مرة أخرى.


وكان القيادي الناصري جمال الجعبي عاد للانضمام إلى التنظيم مرة أخرى عقب مؤتمره العام العاشر العام الماضي بعد أن كان قدم استقالته من التنظيم وأعلن انضمامه إلى حزب الإصلاح عقب الانتخابات البرلمانية 2003م.

وجاء رد الضالعي على الجعبي عقب نشر الأخير مقالاً هاجم فيه القيادي الناصري البارز والأمين العام السابق، وعضو اللجنة المركزية (الحالي) عبدالملك المخلافي في مقالٍ بصحيفة (النهار) عقب بث قناة الجزيرة برنامج (زيارة خاصة) تحدث فيه المخلافي عن التنظيم الناصري وعلاقاته والمراحل التاريخية التي مر بها.

وتقول المصادر إن الجعبي هاجم المخلافي بسبب خلافات نشبت بينه وبين الأول حين كان المخلافي أميناً عاماً للتنظيم بسبب القرار الذي اتخذه الأخير لتجميد القيادي الناصري علي سيف حسن الذي تربطه صلة قرابة بالمحامي الجعبي، وفي المقابل جاء الرد على ما نشره الجعبي من قبل أمين عام الدائرة الإعلامية، ليكشف وجود صراع أجنحة بين قيادات التنظيم الناصري؛ حيث يحسب الضالعي على الجناح الذي يقوده عبدالملك المخلافي.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024