الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 04:10 م - آخر تحديث: 03:55 م (55: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمر نت - انغام
المؤتمر نت -
المحجبات يدعون لأنغام بالهداية
عبرت فنانات مصر المعتزلات عن ضيقهن الشديد من قيام المطربة أنغام بتصوير احدث اغنياتها داخل احد المساجد الاثرية بالقاهرة الفاطمية.

وعلي الرغم من نفي انغام تصوير الاغنية بأي من المساجد الا ان عددا من المحجبات نددن بالمطربة الشابة خاصة بعد ان ظهر ائمة احد المساجد للاضواء واكد انه شاهد انغام اثناء تصوير الاغنية وانه تنحني جانبا واخذ يدعو الله عز وجل ان يلهمها الهداية وان يحول بينها وبين طريق الضلال، وانه شعر بالذعر من ان تنزل علي اهالي المنطقة صاعقة امتثالا لغضب الله عز وجل الذي نهي عن الفحشاء والمنكر خارج بيوت الله فما بالكم بداخلها.

وقد دعت الفنانة سهير البابلي التي ارتدت الحجاب منذ اكثر من سبعة اعوام لانغام بالهداية، وان تستغفر المولي عز وجل علي ما قامت به.

وقالت سهيرالبابلي انها تشعر بالاسف الشديد بسبب قيام مطربة مسلمة بالغناء داخل احد المساجد التي هي بيوت الله في الارض، وقالت جريدة " القدس العربي" ان ثلاثا من المحجبات قضين ليلة كاملة يؤدين صلاة الاستغفار والتوبة كي يهدي الله عز وجل أنغام وتكف عما قامت به وتعتزل الغناء والفن وتعود لرشدها.

ولم يتوقف الامر عند حد الدعاء لأنغام ، بل تطور الامر الي الدعاء عليها ، حيث اشارت معلومات الي ان أنغام تلقت عبر هاتفها المحمول عشرات الرسائل القصيرة التي عبر اصحابها عن غضبهم الشديد لأنها قامت بارتكاب ذلك الاثم والذي يعد خروجا علي مقتضيات الشرع، ونددت بعض هذه الرسائل بانغام ودعت عليها بان تسكن جهنم ، فيما طالبها اصحاب رسائل اخري بضرورة التوجه الي بيت الله الحرام ، واداء مناسك العمرة ، عسي ان يغفر الله لها ، ودخل الفنان عبدالعزيز مخيون علي الخط هو الآخر ، وطالب بمحاكمة انغام لكنه اشترط ان يكون ذلك حال ثبوت وقوع الجريمة .

وكانت الصحافة المصرية قد شنت حملة طيلة الايام الماضية علي انغام وعلي وزارتي الاوقاف والثقافة ، للسماح بوقوع مثل هذا الاثم الكبير باحد بيوت الله ، لكن انغام كانت قد نفت اكثر من مرة ، وكذلك نفت كل من وزارتي الثقافة والاوقاف ، وشددتا علي ان مثل هذه الحادثة مستحيلة الوقوع وذلك لان المصلين لن يسمحوا بذلك.

يذكر أن انغام اكدت انها غنت داخل سبيل اثري تحت سطح الارض وكادت هي وفريق العمل ان يتعرضوا للموت خنقا، نافية جملة وتفصيلا ان تكون قد غنت داخل مسجد.

الإعلامي محمود سعد لم يفوت الفرصة واعلن تضامنه مع انغام ، وقال امس انه مندهش جدا من استمرار الصحافة المصرية الاهتمام بمتابعة خبر ملفق ، ، وتوقع حسب موقع "ايلاف " أن يكون هناك من يريد إلهاء الناس عن قضاياهم الملحة بنشر مثل هذه الأخبار، التي قد تهدد حياة فنانة ملتزمة، مشيراً إلي أن أنغام نفت الخبر بعد 24 ساعة من انطلاقه، ومع ذلك هناك صحف لا تزال تكتب عنه باعتباره حقيقة، رغم أن تحقيق وزارة الثقافة أكد براءة فريق العمل من هذا الاتهام العنيف .

و أكدت أنغام مجددا في حوار مع أسبوعية "صوت الأمة" انزعاجها الشديد من استمرار الحملة ضدها رغم كل النفي الذي حدث في الآونة الأخيرة، وتعجبت من عدم نشر الصحف التي اطلقت الاتهام لنتائج تحقيقات هيئة الأثار التي برأتها ، كما أبدت دهشتها من القول أن الهدف من هذه الزوبعة هو الدعاية لألبومها الجديد المنتظر صدوره عن شركة روتانا قريباً، مؤكدة أن أفكار الدعاية لا تصل لمرحلة "اللعب بالنار" .

وحول ما تردد عن عزم مجلس النواب الكويتي اتخاذه قراراً بمنع أنغام من دخول الكويت، قالت الفنانة إنها سمعت هذا الكلام لكنها تطلب من كل انسان أن يحكم بالوقائع والأدلة لا من خلال كلام بعض الصحف التي تسعي للإثارة فقط، ومن المنتظر أن ينتهي المخرج أحمد المهدي من مونتاج الكليب في أقرب فرصة لعرضه حتي يتأكد الجميع أن التصوير لم يتم في المسجد طالما هناك من يصدق حتي الآن، ومن المعلوم ان زوج انغام كويتي.
الراية








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024