السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 08:52 ص - آخر تحديث: 02:03 ص (03: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - تظاهرة يمنية (ارشيف)
المؤتمرنت -
الداخلية تمنع مسيرة شعبية للتنديد بـ(ليبيا وايران )


نددت النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية قيام الحكومة اليمنية ممثلة بوزارة الداخلية بمنع مسيرة احتجاجية كان من المقرر خروجها صباح اليوم الأربعاء ضد التدخل الإيراني والليبي في شئون اليمن الداخلية ودعمهما لفلول الظلال والإرهاب من الحوثين في بعض مديريات محافظة صعدة .


وقالت النقابة في بلاغ صدر في ساعة مبكرة اليوم الأربعاء - تلقى المؤتمرنت نسخة منه - إن وزارة الداخلية منعتها من تنظيم التظاهرة الشعبية التي كان مقرر أن تقوم بها هذا اليوم الأربعاء في العاصمة صنعاء احتجاجا على التدخل "الليبي الإيراني" في الشؤون اليمنية .


وقالت النقابة :"في اللحظات وفي الساعات الأخيرة من الليل ونحن نستعد لاستقبال الجماهير التربوية والطلابية في ميدان السبعين صباح الأربعاء 15/5/2007 للقيام بمسيرة احتجاجية ضد التدخل الإيراني والليبي في شئون اليمن الداخلية ودعمهما لفلول الظلال والإرهاب من الحوثيين دعاة الطائفية والمذهبية الذين أشعلوا الفتنة في بعض مديريات محافظة صعدة نفاجأ بقرار منع التظاهره من قبل وزارة الداخلية".


ونددت نقابة التعليم في اليمن بالإجراء الذي اتخذته وزارة الداخلية ضدها عندما منعتها من حقها الدستوري ولم تمنحها ترخيص تنفيذ التظاهرة وقالت النقابة في البيان "نؤكد بأنه حتى ولو منعت المسيرة فإن الاستنكار والتنديد والإدانة ستظل في قلوبنا وقلوب أبناء شعبنا".


وكانت النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية  دعت الجماهير التربوية والطلابية  للخروج في مسيرة جماهيرية احتجاجية على التدخل الأجنبي وذلك بمشاركة مختلف أعضاء السلك التربوي والتعليمي في اليمن والطلاب والطالبات والتي قالت في خطاب أرسلته لوزارة الداخلية لتمنحها ترخيصا بذلك إنه باسم ربع مليون تربوي و5 ملايين طالب وطالية ودعت نقابة التعليم في الوقت نفسه مختلف الأطياف الاجتماعية والجماهيرية للمشاركة في هذا الاحتجاج الوطني.


وكان محمد حنظل الأمين العام للنقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية باليمن قال في تصريح للزميلة "مايونيوز" " بأن تنظيم هذه المسيرة الشعبية الحاشدة يأتي استنكارا واحتجاجا على التدخل والتآمر الإيراني الليبي ضد اليمن"


وذكر حنظل أن المظاهرة السلمية تأتي أيضا ضمن المطالب الشعبية بقطع علاقات اليمن مع ليبيا وإيران وإغلاق سفارتيهما وذلك احتجاجا على تدخلهما السافر في التورط بدعم عناصر التمرد بقيادة الإرهابي عبد الملك الحوثي في بعض مناطق محافظة صعدة.


وأضاف قائلا "نريد أن نوضح رسالة لزعيم معمر القدافي الذي يدعي الوحدة والقومية العربية أننا في اليمن توحدنا في وقت كان العرب فيه متفرقين ومهما كانت أحقادكم على هذه الوحدة إلا أنها ستظل راسخة رسوخ الجبال".


وتابع :"لقد زرت ليبيا في فترة من الفترات وسمعت شكوى المدرسين هناك حيث يتمنون مرتبات تسد رمق عيشهم وأولادهم وكان الأولى بالقدافي أن يلتفت إلى شعبه ويسد حاجاتهم وجوعهم بدلا من سعيه لدعم فئات ضالة تنفذ مخططاته داخل المجتمعات العربية ومنها اليمن لتنفيذ أجندته وأحقاده ولتصفية حساباته مع بعض الأطراف الإقليمية والدولية من خلال تأجيج الأوضاع في صعدة وإغداقه بالدعم لعناصر الإرهاب والتخريب في بقيادة الحوثي".


وفي بيان لها نددت  النقابة باسم كل الجماهير التربوية وأبناء الشعب اليمني بالتآمر السافر على البلاد من خلال دعم العناصر الإرهابية الحوثية الضالة بالمال والسلاح وأكدت النقابة التعليمية والتربوية في ذات البيان أن كل المؤامرات ستتحطم على صخرة الإباء اليمني وسينهزم العملاء والمرتزقة بصمود أبناءه البواسل الذين يسطرون أروع ملاحم الفداء والبطولة لهذا الوطن المعطاء ، مطالبة القيادة السياسية والحكومة بقطع العلاقات الدبلوماسية مع النظامين في ليبيا وإيران ، وكذلك طالبت أحزاب اللقاء المشترك وجمع القوى السياسية أن تتحمل مسؤوليتها تجاه الوطن وثوابته الوطنية حتى يذمهم أبناء الشعب والتاريخ .


يشار إلى أن التظاهرة كان مقرر لها أن تنطلق من ميدان السبعين إلى السفارة الليبية ثم الإيرانية صباح هذا اليوم الأربعاء الساعة العاشرة.


وتاتي هذه التطورات عقب استدعاء اليمن سفيريها في ليبيا وايران للتشاور على خلفية اتهامات بدعم ليبي ايراني للعناصر الارهابية في صعدة .

لمزيد من المعلومات

*تأكيداً لـ(المؤتمرنت)اليمن تستدعي رسمياً سفيرها في ليبيا

*الشامي :وثائق تثبت تلقي العناصر الإرهابية دعماً خارجياً

*اليمن تستدعي سفيرها في ليبيا

*أبناء صعدة يطالبون بقطع العلاقة مع ليبيا وإغلاق سفارتها











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024