السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 06:30 م - آخر تحديث: 06:20 م (20: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - وزير الشؤون القانونية -الدكتور رشاد الرصاص
المؤتمرنت -
الرصاص يفند مزاعم (خط الصحراء ) ويرفض ابتزاز اليمن
أبدى وزير الشئون القانونية استغرابه من لجوء شركة مشاريع خط الصحراء إلى نشر بعض رسائلها الموجهة لرئيس الجمهورية حول القضية المنظورة أمام مركز تسوية منازعات الاستثمار التابع للبنك الدولي عبر وسائل الإعلام .

واعتبر الدكتور رشاد احمد الرصاص ما قامت به الشركة محاولة لتشويه الحقائق القضائية والقانونية والمالية بشأن النزاع الذي تم بين وزارة الأشغال العامة والطرق في اليمن وهذه الشركة .

وأوضح وزير الشئون القانونية أن الشركة رفضت تنفيذ الالتزامات التي قضى بها حكم المحكمين اليمنيين واقتصر قبولها على الجانب المالي الذي يخصها رغم أن الشركة هي التي لجأت إلى التحكيم داخل اليمن .


واردف الدكتور الرصاص :انه وأمام تلك الحقائق التي لايمكن ان يخيفها اي طرف والتي كان الأحرى بالشركة ان توضحها لهيئة التحكيم امام المركز الدولي دون ان تستبق وتسجل بطولات وهمية أمام الرأي العام سابقة لأوانها.


وحسب الوزير الرصاص فان تناقض مواقف الشركة حول حكم المحكمين اليمنيين بقبول بعضه ورفض بعضه الأخر ادى الى اتفاق الطرفين على الوصول إلى تسوية ودية حيث قام رئيس الشركة بتفويض احد أقربائه بالتوقيع على هذه التسوية وقام بتعميد هذا التفويض أمام القضاء العماني والخارجية العمانية وتم عمل تسوية برضا الطرفين تم بموجبها خصم مقابل الالتزامات التي تقررت على الشركة بموجب حكم المحكمين اليمنيين وإعطاءها الفارق بموجب الحكم وتم تعميد هذه التسوية امام القضاء اليمني برضاء حضور كافة الاطراف وبالرغم من كل ذلك لجأت الشركة إلى طلب التحكيم أمام مركز تسوية منازعات الاستثمار .

وانتقد وزير الشؤون القانونية انتهاك الشركة للاعراف الدولية من خلال لجوءها الى الحديث عن الموضوع في وسائل الاعلام في وقت النزاع منظوراً امام جهة قضائية محلية أو أجنبية، معتبرا ذلك اساءة من الشركة لنفسها وليس اساءة الى اليمن .

وأكد وزير الشئون القانونية بان اليمن لن تقف مكتوفة الأيدي في مواجهة أي جاحد يحاول اللجوء إلى طرق الغرض منها ابتزاز اليمن ، وقال : نحن على ثقة بقضائنا المحلي وكذا بالقضاء الدولي وعلى ثقة بسلامة إجراءاتنا من كافة النواحي القانونية والقضائية والمالية وماكنا نريد ان نتكلم عن هذه القضية قبل صدور الحكم فيها لكننا أردنا ان نوضح للرأي العام موقف الحكومة طالما وقد نشرت بعض المواقع الإعلامية رسالة الشركة التي اشرنا إليها انفاً.

*المصدر- 26سبتمبرنت








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024