الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 09:28 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمر نت -
اليمن في الصحافة العربية

تتجه إلى البحر المتوسط وكلف إصلاحها 250 مليون دولار المدمرة "كول "في مهمة
أولى منذ استهدافها في اليمن
تناولت الصحف ووكالات الأنباء العربية والغربية خبر مغادرة المدمرة الأمريكية كول مرساها في قاعدة للبحرية الأمريكية في نورفولك بولاية فيرجينيا على بعد 300 كيلومتر جنوب واشنطن أول من أمس في أول مهمة لها منذ قيام أعضاء من تنظيم القاعدة بشن هجوم عليها منذ ثلاث سنوات قبالة
سواحل اليمن أسفر عن إحداث فجوة فيها. وأجريت عملية إصلاح للسفينة تكلفت250 مليون دولار منذ سحبها إلى الولايات المتحدة منذ ثلاث سنوات. وتتجه كول إلى البحر المتوسط مع مدمرتين أخريين تابعتين للبحرية الأمريكية في رحلة تستغرق 6 شهور حيث سترافق حاملة الطائرات الأمريكية إنتربرايز.

عكاظ السعودية
ونبدا مع صحيفة عكاظ السعودية التي تناولت خبر استضافة اليمن في السادس من ديسمبر القادم مؤتمر اتحاد وكالات الأنباء العربية(فانا) في دورته الحادية والثلاثين, ونقلت عن نصر طه مصطفى رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ, إن المؤتمر سيستعرض نشاطات الاتحاد خلال الفترة الماضية ومشاركاته الخارجية في المؤتمرات الإقليمية والدولية, وكذلك العلاقات البروتوكولية للاتحاد مع الاتحادات والمنظمات المماثلة.إضافة إلى تقييم الدورات التدريبية التي نظمها الاتحاد مع الاتحادات والمنظمات المماثلة.وكذلك الدورات التدريبية التي نظمها
الاتحاد ومدى الاستفادة منها وإمكانية زيادتها لتشمل المجالات المختلفة إلى جانب مناقشة عدد من الموضوعات الأخرى كالتقارير الاقتصادية والتبادل الإخباري بين الوكالات العربية والتعاون العربي الأفريقي في مجال
وكالات الأنباء, موضحا بأنه سيتم خلال الدورة إعادة انتخاب الأمانة العامة للاتحاد ومدتها عامان.
.....
الوطن السعودية
المحكمة منعت المسؤولين اليمنيين من لقائه في سجنه قالت صحيفة الوطن السعودية إن الجانب الأمريكي سمح للشيخ المؤيد اختيار محتم له من قبل المحكمة التي سيحاكم فيها في مدينة نيويورك، حيث أبدى الشيخ المؤيد
استعداده للوقوف أمام أية محكمة يكون فيها القضاء عادلاً ليؤكد براءته، لكن الأمريكيين رفضوا تقديم أي نوع من التسهيلات للشيخ المؤيد بما فيها منعه من إجراء اتصالات بأفراد أسرته.
ونقلت الصحيفة عن مصادر في حزب الإصلاح أن المسؤولين الأمريكيين لم يسمحوا حتى الآن للمسؤولين اليمنيين العاملين في السفارة اليمنية في واشنطن بزيارة الشيخ المؤيد على الرغم من مرور أكثر من أسبوعين على تسلمه من ألمانيا.
واشارت الصحيفة إلى أن ملفات الادعاء الأمريكي ضد الشيخ ومرافقه والتي قدمت لمحكمة في نيويورك لم تتضمن جديدا، غير أنه أشار إلى أن "صياغتها هي المختلفة لكنها لم تقدم أي أدلة على التهم، باستثناء ادعاءات العميل الأمريكي محمد العنسي"، الذي استدرج الشيخ المؤيد إلى ألمانيا لمقابلة ثري أمريكي يريد تقديم دعم لمركز الإحسان الخيري الذي يديره الشيخ المؤيد في العاصمة صنعاء.
الراية القطرية
صنعاء أبلغت واشنطن بنتائج التحقيقات مع الأهدل اليمن يوقف تسليم 15 سعودياً للرياض
وفي اتجاه أخر قالت صحيفة الراية القطرية أن اليمن ابلغ الولايات المتحدة الأميركية بالنتائج الأولية للتحقيقات التي أجرتها مع الرجل الثاني في تنظيم القاعدة باليمن محمد حمدي الأهدل والذي أعلن عن اعتقاله يوم الجمعة الماضي.
ونقلت الصحيفة عن مصادر قالت أنها في المعارضة اليمنية أن فريقاً من المكتب القانوني لملحقية الـ أف بي ايه بالسفارة الأميركية بصنعاء التقي بضباط من جهاز المخابرات اليمني وناقش معهم نتائج الاستجواب الأولي الذي اجري مع الأهدل وأربعة معتقلين آخرين اعتقلوا معه، مشيرة إلى إن اطلاع الجانب الأميركي علي التحقيقات الأولية مع الأهدل يأتي في إطار سعي الحكومة اليمنية إلى تطويق اثر التصريحات الأميركية التي قالت إن واشنطن غير متأكدة من حقيقة اعتقال الأهدل.
إلى ذلك قالت الصحيفة نقلا عن مصادر مطلعة إن اليمن أوقفت عملية تسليم 15 سعودياً لسلطات بلادهم قبل ساعة من إنهاء الجانبين اليمني والسعودي تبادل مطلوبين للبلدين في حوادث إرهابية، مشيرة إلى أن تسريب معلومات حول
ضبط أسلحة أميركية لدي جماعات سعودية كانت اليمن قد اشترتها بأنه يمثل نوعاً من الضغط الذي لجأت إليه الرياض لدفع صنعاء علي التراجع عن قرارها وقف تسليم السعوديين.
الزمان اللندنية
- استقالة أمين عام الاشتراكي اليمني المعارض
وفي موضوع أخر قالت صحيفة الزمان اللندنية إن علي صالح مقبل الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني قدم استقالته احتجاجاً علي الخلافات التي تعصف بالحزب الذي يعاني انقساماً حاداً منذ محاولة الانفصال الفاشلة التي خلفت حرب أهلية عام 1994.
ونقلت الصحيفة عن مصادرها في الحزب أن المكتب السياسي للحزب يتداول استقالة الأمين العام التي دعا فيها إلى مؤتمر استثنائي لاختيار قيادة جديدة بعد الخلافات داخل المكتب السياسي.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024