الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 01:55 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أجمع المشاركون في الحلقة النقاشية التي أقيمت  على قاعة مركز التأهيل لحقوق الإنسان بتعز بعنوان ( الشباب والعطلة الصيفية ) صباح اليوم الخميس إلى  أن النجاح بالنسبة للشباب عملية سهلة متى ما توفرت البيئة المناسبة والظرف المناسب وليس هناك من عاجز على الإطلاق . منوهين إلى أن الشباب لم يجرب بعد ولم  يتم وضعهم
المؤتمرنت – تعز - أحمد النويهي -
ندوة تنتقد افتقار الاحزاب لبرامج تستوعب الشباب
أجمع المشاركون في الحلقة النقاشية التي أقيمت على قاعة مركز التأهيل لحقوق الإنسان بتعز بعنوان ( الشباب والعطلة الصيفية ) صباح اليوم الخميس إلى أن النجاح بالنسبة للشباب عملية سهلة متى ما توفرت البيئة المناسبة والظرف المناسب وليس هناك من عاجز على الإطلاق .
منوهين إلى أن الشباب لم يجرب بعد ولم يتم وضعهم أما مسؤولية حقيقية حتى نقول لهم إننا اختبرناهم
وهل هم فعلا في مستوى المسؤولية مؤكدين إلى أن الأطر الشبابية كاتحاد الشباب وغيره لا تغرس في أعماق الشباب الشعور بالمسؤولية ولا توفر لهم بيئة مناسبة للإبداع وذلك لعدم وجود تجارب جادة لكثير من الهيئات حتى تشجع
الشباب إلى الانخراط فيها.

وتطرق المشاركون إلى المشكلة الحقيقة التي يعاني منها الشباب وهي بان الأحزاب لا توجد لديها برامج موجهة لإبداعات واهتمامات الشباب و عدم وجود برامج خاصة موجهة إليهم إضافة إلى عدم وجود جهة رسمية وشعبية تعمل بشكل جاد وحقيقي من اجل استيعاب طاقات الشباب وتوجيههم الوجهة التي تجعلهم أكثر فاعلية وأكثر قدرة على التعبير عن طموحاتهم على تحقيق النجاح.

وتستوعب أفكارهم وتوفر لهم مناخات الإطلاع و مناخات المعرفة وتوفر لهم سبل الدخول في تجارب وأنشطة ، مبدين أسفهم من وجود استراتيجية وطنية للطفولة والشباب لم يسهمون أسهاما حقيقيا في وجودها رغم أنها تتحدث باسمهم وترسم لهم مستقبلا حالما .

من جهته تطرق ناجي احمد حسن نائب مدير مكتب الشباب والرياضة إلى الدور الذي يقع على عاتق الأندية في تنمية قدرات الشباب مستعرضا المعوقات التي تواجهها الأندية والتي تقف عائقا أمامها في تنفيذ برامج تفيد الشباب في حياتهم العملية معتبرا أن الأندية الرياضية في بلادنا أندية نفقات ليس إلا.

وفي ختام الورشة طالب عز الدين سعيد احمد عضو لجنة مكافحة الفساد ( الرئيس السابق لمركز التأهيل ) بان تخرج الورشة بتحقيق فكرتين الأولى إيجاد قافلة من الشباب والشابات لزيارة بعض المديريات التي لا تحظى بالاهتمام وان تكون قافلة ثقافية شبابية من اجل جعل الزيارة حيوية أما الفكرة الثانية فهي تتمثل في تنظيم قافلة الديمقراطية لحقوق الشباب وان تقوم بزيارة إلى المخيمات الصيفية في المحافظة وان نقوم بيوم تدريسي متكامل داخل هذه المخيمات فليدنا مدربين يستطيعون تقديم رؤى حول حقوق الإنسان.

وطالب عز الدين من الحضور أن يكونوا مبادرين وبالإمكان بلورة الفكرة كونها لا تحتاج إلى وساطات فالفرصة متاحة وقد تحدث في الورشة أيضا كل من عبده محمد حسان مدير أوقاف تعز وفؤاد حسان مدير التوجيه بمكتب التربية والدكتور عبد القادر مغلس مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام بجامعة تعز.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024