الأربعاء, 08-مايو-2024 الساعة: 01:01 م - آخر تحديث: 02:40 ص (40: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - رأس فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم اجتماعاً للجنة الأمنية العليا جرى خلاله بحث العديد من القضايا المتصلة بالجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية من اجل ترسيخ الأمن والاستقرار والسكينة العامة في المجتمع بالإضافة إلى العديد من الموضوعات والقضايا الخاصة بتطوير الأداء الأمني ورفد الأجهزة الأمنية بالإمكانات اللازمة من أجل تعزيز النجاحات التي تحققت في المجال الأمني ومكافحة الجريمة واعمال الإرهاب ....
المؤتمر نت - سباء -
رئيس الجمهورية .. يشيد بجهود الأجهزة الأمنية اليمنية في مكافحة الجريمةو الإرهاب وتعزيز الأمن والاستقرار

رأس فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم اجتماعاً للجنة الأمنية العليا جرى خلاله بحث العديد من القضايا المتصلة بالجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية من اجل ترسيخ الأمن والاستقرار والسكينة العامة في المجتمع بالإضافة إلى العديد من الموضوعات والقضايا الخاصة بتطوير الأداء الأمني ورفد الأجهزة الأمنية بالإمكانات اللازمة من أجل تعزيز النجاحات التي تحققت في المجال الأمني ومكافحة الجريمة واعمال الإرهاب .
كما تناول الاجتماع المهام والواجبات التي ينبغي أن تضطلع بها الدبلوماسية اليمنية من اجل شرح المواقف اليمنية وخدمة المصالح الوطنية وابراز دور اليمن في مجال خدمة الأمن والاستقرار الإقليمي والسلام العالمي .
وقد أشاد الأخ الرئيس بالجهود التي بذلتها أجهزتنا الأمنية وما تزال في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة وتعزيز الأمن والاستقرار .. منوهاً بضرورة مواصلة تلك الجهود والتحلي دوماً باليقظة الأمنية العالية واداء المهام والواجبات بكفاءة واقتدار والاستفادة من كافة الخبرات والإمكانات المتاحة ومواكبة كافة التطورات في المجال الأمني ومكافحة الجريمة .
وأشار الأخ الرئيس إلى تجربة بلادنا في مجال معالجة قضايا الإرهاب من خلال مواجهة من يمارسون أعمالا إرهابية وتخريبية والخارجين على القانون بحزم وقوة وانتهاج سبيل الحوار الفكري والتوجيه والإرشاد مع الشباب المغرر بهم ومن حلموا أفكارا مغلوطة ومخالفة لما اجمع عليه علماء المسلمين ولم يرتكبوا أي أعمال عنف أو إرهاب وذلك من اجل تصحيح تلك المفاهيم المغلوطة لديهم وأعادتهم إلى جادة الحق والصواب من خلال الحوارات الفكرية التي أجراها معهم أصحاب الفضيلة العلماء والتي حققت نتائج إيجابية في تبصير هؤلاء الشباب بأمور دينهم ودنياهم والنأي بهم عن التطرف وإتاحة الفرصة أمامهم للإسهام في مسيرة بناء الوطن.
وتناول الاخ الرئيس المهام والواجبات المناطة بالدبلوماسية اليمنية .. مشيراً إلى أهمية تفعيل دور ونشاط الدبلوماسية اليمنية خلال المرحلة المقبلة .. مشيراً بهذا الصدد إلى التوجيهات التي أصدرها فخامته للحكومة حول ضرورة الارتقاء بمستوى وكفاءة واداء الدبلوماسية اليمنية ووضع خطة علمية وعملية مستقبلية ومدروسة لتصحيح مسار العمل في السلك الدبلوماسي بشكل عام وبحيث يتم التركيز على الاستفادة من الكوادر المتخصصة والكفؤه والمقتدرة والمؤهلة تأهيلاً علمياً عالياً لإحلالها محل الكوادر التي انتهت مدة خدمتها وأحيلت للتقاعد أو القوى العاملة حالياً وغير المؤهلة .
مؤكداً مجدداً على ما جاء في تلك التوجيهات حول ضرورة الالتزام الصارم بشروط الالتحاق بالسلك الدبلوماسي المحددة في القوانين واللوائح والأنظمة السارية وبعيداً عن أي مجاملات أو وساطات وجعل الأنظمة والقوانين هي الأساس والمرجع الوحيد لذلك وبما يكفل للدبلوماسية اليمنية من أداء مهامها بكفاءة وفعالية لخدمة المصالح الوطنية وتعزيز علاقات اليمن مع الدول الشقيقة والصديقة وتوسيع آفاق التعاون المشترك معها .
هذا وقد ناقش الاجتماع العديد من القضايا المدرجة على جدول أعماله واتخذ إزائها القرارات المناسبة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024