الخميس, 09-مايو-2024 الساعة: 04:21 ص - آخر تحديث: 02:47 ص (47: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -محمد طاهر -
النتائج النهائية لتكميلية المجالس المحلية الشاغرة تظهر الفوز الكاسح لمرشحي المؤتمر الشعبي العام للمحافظات والمديريات
اسفرت النتائج النهائية لانتخابات ملئ المقاعد المحلية الشاغرة التى جرت أمس الخميس عن اكتساح المؤتمر الشعبي العام باغلبية ساحقة لمقاعد المديريات والمحافظات في الجمهورية .
حيث أفادت النتائج النهائية فوزه في (17) مقعداً للمحافظات و(59) مقعداً في المديريات فيما حصل الاصلاح على مرشح واحد للمحافظات و(7) مرشحين فقط للمديريات وكذلك واحد للاشتراكي عن المحافظات و(3) فقط للمديريات فيما صعد احد المرشحين المستقلين للمحافظات و(5) لمجالس المديريات.
وتشير النتائج التفصيلية التى حصل عليها "المؤتمر نت " من مراسليه في محافظات الجمهورية ابتدأً من امانة العاصمة الى فوز مرشح المؤتمر الشعبي العام للمحافظات عن مديرية الصافية امانة العاصمة الدائرة (6-7) فيما فاز مرشح المؤتمر للمحافظة في البيضاء الدائرة (125) و في أبين ثلاثة مقاعد للمحافظات فاز بها المؤتمر عن مديريات مودية و(2) سباح و في حضرموت الدائرتين (146-147) وكذلك مرشحين للمؤتمر في حجه عن مدينة حجه الدائرة (243) والثاني عن مديرية نجرة الدائرة 247) كما فاز مرشحي المؤتمر الشعبي العام للمحافظات في صعده عن مدينة صعده الدائرة (263) والاخر عن كتاف البقع ، وواحد لمقعد المحافظة في ذمار للمؤتمر واثنين في الحديدة وواحد في محافظة المهرة ، وللمحافظات في عمران فاز مرشحي المؤتمر في الدائرتين (293-281) في حين فاز مرشح واحد للاشتراكي للمحافظات في الضالع –الشعيب الدائرة (296).ومرشح للمؤتمر للمحافظات في لحج ومرشح للاصلاح في المحويت وبهذا تتمتلئ المقاعد المحلية الشاغرة للمحافظات البالغ عددها (19) مقعد.

و في مراكز المديريات اسفرت نتائج الانتخابات ، عن فوز (59) مرشحاً للمؤتمر الشعبي العام و(7) مرشحين للاصلاح و(3) للحزب الاشتراكي و(5) مستقلين فيما تبقى مقعدين لم يكتمل الفرز فيهما في محافظة إب واثلني في عمران
وذكر مراسل (المؤتمر نت) في محافظة تعز أن المؤتمر الشعبي العام اكتسح سبعة مراكز انتخابية من اجمالي مراكزها الثمانية ، بجانب أحد المستقلين ، وذلك في مركزين في مديرية شرعب السلام واثنين في صاله و(2) في المظفر و(2) في الشمايتين و(1) في المخاء . والمستقل في دمنة خدير.
وفي محافظة إب التي تم الاقتراع في ثمانية مراكز انتخابية فاز المؤتمر الشعبي العام بخمسة مرشحين في مديريات ذى السفال والنادره وبعدان والرضمة والشعر بينما فاز مرشحي الاصلاح في مركزين هما في مديرتي الظهار والنادرة ،فيما تم توقيف المركز الانتخابي (أ) في الدائرة (112) مديرية يريم إثر قيام عناصل مسلحة تنتمي لحزب الإصلاح بالاعتداء على لجان المركز الانتخابي تمهيداً لاقتحامه والاستيلاء على النتيجة .
وفي محافظة عدن حقق مرشحي المؤتمر فوزاً كاسحاً في جميع المراكز الانتخابية (2) في مديرية صيرة و(1) في خور مكسر و(1) في الشيخ عثمان و(2) البريقة احدهم امراة بالاضافة الى فوز بدر معاون سعيد أحمد لمجلس المحافظة عن مديرية البريقة عن منافسية الاشتراكي والمستقل بفارق كبير في الاصوات ،لتكتمل النتيجة النهائية في مراكزها الـ(6) ومقعد للمحافظة .
وأفاد مراسل المؤتمر في محافظة أبين أن مرشحي المؤتمر فازوا في الخمسة المراكز الانتخابية للمديريات، (سياح ورصد و3 في مديرية احور المراكز (س-ر-ج-ذ-ق) الدوائر (119-120-123).
و في حضرموت حصد مرشحوا المؤتمر الشعبي العام (8) مراكز من اجمالي (10) مراكز انتخابية (3) في مديرية "عمد " وواحد في الريده وقصيعر وواحد في حريضة و(2) في حجر الصيعر وواحد في مديرية غيل بن يمين وواحد مستقل و عاشرها للاصلاح في مدينة المكلا. .

وفي محافظة شبوة تقاسم الاشتراكي والمؤتمر النتجية في مركزيها حيث فاز المؤتمر في المركز (ج) الدائرة (139) مديرية عرماء ،بينما فاز مرشح الاشتراكي في المركز (ب) الدائرة (137) مديرية عسيلان.
وتفيد نتائج المراكز الانتخابية في محافظة لحج عن فوز المؤتمر في مراكزها الثلاثة في مديريتي الحوطه و(2) في يهر،
كما فاز مرشحوا المؤتمر في (4) مراكز انتخابية في محافظة المهرة ،مديريات المسيله وسيحوت والغيضة وحصوين فيما لايزال الفرز جارياً في المركز(خ) الدائرة (159) مديرية قشن .
وفاز مرشحي المؤتمر في صنعاء المركزين (خ) و(و) الدائرتين (232) و(233) سنحان بني بهلول فيما فاز مرشح مستقل في المركز الانتخابي(و) مديرية وصاب السافل الدائرة (213).
وفي محافظة المحويت فاز مرشحين للمؤتمر الشعبي العام المركزين (ى) و(ف) مديريتي بني سعد وشبام واثنين مراكز للاصلاح واحد في مدينة المحويت والثاني في الطويلة.
كما فاز مرشحو المؤتمر في (4) مراكز انتخابية (ر) و(ط) و(ك) و(ح) مديريات الشغادرة ومبين وبكيل المير وكعيدله و مرشح للاصلاح في المركز(ف) مديرية قاره في محافظة حجه .
واكتسح مرشحوا المؤتمر المراكز الخمسة (ب) و(م) و(ش) و(ل)و(ث) (2) في مديرية سحار وواحد في الظاهر وواحد في سياقين والخامس في غمر ،الدوائر الانتخابية (264-268-269-265) .محافظة صعده وفي محافظة الجوف فاز مرشح الشتراكي في المركز (غ)الدائرة276) مديرية المتون بينما فاز مرشح المؤتمر في مأرب الدائرة (279) مديرية العبدية .
وفي محافظة عمران فاز مرشح المؤتمر في المركز (ك) مديرية السود والاصلاح في المركز (م) نفس المديرية ومستقل في مديرية حوث المكز النتخابي (ج).ومرشح للاصلاح
وفي محافظة الضالع فاز المؤتمر في المركز (د) مديرية الحصين والاشتراكي في الشعيب المركز (ب).

وبهذا يكون المؤتمر الشعبي العام قد حقق فوزاً في (17) مقعدا للمحافظات البالغ عددها (19) مقعد، و(59) مرشحاً لمقاعد المديريات من اجمالي (75) مقعداً ، في عملية انتخابية نزيهه حصد من خلالها ثقة أبناء الشعب في المراكز الانتخابية التى دائماً ما تبادله الوفاء في معارك الديقراطية السلمية .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024