السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 03:06 م - آخر تحديث: 03:04 م (04: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - لصورة عن مارب برس
المؤتمرنت -
الداخلية :الإرهابيون الذين قتلوا في مارب كانوا يخططون لعمليات
أعلنت وزارة الداخلية في اليمن عن أسماء العناصر الإرهابية الأربعة الذين لقوا مصرعهم على أيدي الأجهزة الأمنية في العملية التي نفذت أمس في مأرب والتي نتج عنها استشهاد جندي من رجال الأمن وإصابة آخر ومقتل تلك العناصر الإرهابية.

وقال مصدر مسئول في الوزارة إن التحقيقات كشفت أن العناصر الإرهابية هم :علي بن علي ناصر دوحه ،وناجي علي صالح جرادان ،وعبد العزيز سعيد جرادان ،وعامر حسن صالح حريدان والأخير بحسب المصدر المسئول في الداخلية تم تجنيده من قبل الإرهابي/ عمار عبادة الوائلي ضمن الخلايا الإرهابية وكان يتم إعداده لتنفيذ عملية إرهابية انتحارية جديدة.

وأوضح المصدران الإرهابيين الثلاثة السابقين هم من العناصر المتورطة بمشاركتهم في عدد من العمليات الإرهابية والتي منها:-اغتيال العقيد الشهيد/ علي محمود قصيلة مساعد مدير امن مدير البحث الجنائي بمحافظة مأرب بتاريخ 23/3/2007م.وكذا قيام تلك العناصر بإيواء العناصر الإرهابية الفارة من السجن، وكذا المشاركة في التخطيط والإعداد لتفجير المنشآت النفطية في كل من قطاع صافر بمحافظة مأرب وميناء الضبة بمحافظة حضرموت التي ارتكبت يوم الجمعة الموافق 15/9/2006م، بالإضافة إلى قيامهم بإيواء المدعو نائف محمد القحطاني سعودي الجنسية والذي أكدت المعلومات بانه ممول العمليات الارهابية التخريبية التي استهدفت المنشآت النفطية في كل من مارب وحضرموت.
وأضاف المصدر بان الأجهزة الأمنية كانت قد توافر لديها معلومات عن لقاءات تلك الخلية في منطقة خالية من السكان بهدف التخطيط لتنفيذ أعمال إرهابية جديدة.

وأشاد المصدر بتعاون المواطنين الشرفاء في محافظتي مأرب والجوف مع الأجهزة الأمنية في توفير المعلومات عن تلك العناصر الإرهابية وتحركاتها.
كما أكد المصدر أن بقية العناصر الإرهابية المطلوبة للعدالة لن تفلت من العقاب،داعياً إياها إلى المبادرة بتسليم نفسها للعدالة لتنال جزاءها جراء الجرائم التي ارتكبتها في حق الوطن والمواطنين.

وأكدت الداخلية أن الأجهزة الأمنية وبالتعاون مع المواطنين الشرفاء ستقوم بدورها في متابعة تلك العناصر الإرهابية وضبطها وتقديمها للعدالة..

ودعا المصدر الأخوة المواطنين الإبلاغ عن تلك العناصر الإرهابية اينما وجدت ،محذراً من عدم الإبلاغ عنها او توفير أي حماية لها لان ذلك يشكل جريمة يعاقب عليها القانون.

واختتم المصدر تصريحه بالقول : إن أمن الوطن والمواطنين ليست مسئولية الأجهزة الأمنية وحدها وإنما مسؤولية مشتركة مع الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني والمواطنين في جميع انحاء اليمن.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024