الأربعاء, 08-مايو-2024 الساعة: 10:17 م - آخر تحديث: 10:09 م (09: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - احمد مساعد حسين - محافظ ريمة
المؤتمرنت – ريمة – محمد المحجري -
مساعد :البعض يناكف السلطة ولو على أنقاض الوحدة
بمناسبة احتفالات الشعب بأعياد الثورة اليمنية والذكرى الأولى للانتخابات الرئاسية والمحلية شهدت محافظة ريمة أمسية رمضانية أقامها فرع المؤتمر بالمحافظة أشاد فيها أحمد مساعد حسين رئيس الهيئة التنفيذية للمؤتمر بأبناء المحافظة وميلهم إلى المدنية وحب العمل .

وقال :" إن الدولة والحكومة والمؤتمر مع الحقوق القانونية للجميع وقد شكلت لجان بهذا الخصوص ولكن نرفض رفضاً قاطعاً تحويل هذه المطالب إلى مطالب سياسية .

واضاف أحمد مساعد حسين :" البعض حاقد على الوطن والوحدة والبعض يناكف السلطة ولكن على أنقاض الوحدة .

وتابع :" إن الصعوبات في اليمن كبيرة ولا يمكن حلها بسهولة لا سيما وإمكانياتنا محدودة ورغم الضجة فمشاريع التنمية تسير بوتيرة عالية ،ويجب على المعارضة أن لا تركب موجة الغير .

وقال رئيس الهيئة التنفيذية للمؤتمر :" ليس بجرة قلم تترسخ الديمقراطية ولا زالت ديمقراطيتنا ناشئة وعليهم ألا ينجروا إلى أسلوب الطريق السريع والديمقراطية طريق طويل لكنه مضمون ولا ينكرون الإنجازات فالإنجازات متلازمة في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية في ظل القيادة الحكيمة للرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية ، وعليهم أن يكونوا منصفين ومن السهل إعداد برنامج لكن التطبيق يحتاج إلى إمكانيات مادية وبشرية .

وأضاف حسين:" إن ظاهرة حمل السلاح ظاهرة سلبية وغير حضارية مشيداً بدور أبناء ريمة في محاربة السلبيات ودورهم الملموس في مختلف قطاعات الدولة ومنظمات المجتمع المدني ".

وأكد على ضرورة فتح مراكز لتوزيع المواد الغذائية في المديريات من قبل المؤسسة الاقتصادية .

من جانبه أشار محمد عبده مراد – رئيس فرع المؤتمر – بأنه يجب تضافر جهود الجميع للنهوض بالتنمية في هذه المحافظة و قال : يجب أن نقبل النقد ولكن على الآخرين أن يمارسوا النقد البناء بغرض معالجة السلبيات وليس التوظيف والكيد والاصطياد في الماء العكر .

وقال :" المحافظة انتقلت من مرحلة الحرمان إلى مرحلة النهوض التنموي بفضل القرار الحكيم لفخامة رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر بإنشاء المحافظة".

وقال يجب عدم كيل الاتهامات بدون دليل والذي يريد توجيه تهمة بقضية فساد أو غيرها عليه إبراز الدليل وسوف يتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

وأكد مراد :" سنكون عوناً لكل من يريد أن يعمل وبما من شأنه خدمة التنمية في المحافظة والديمقراطية بحاجة إلى الحوار بين الجميع والحفاظ على الثوابت الوطنية فالمعارضة هي الوجه الأخر للسلطة ويجب الابتعاد عن التعبئة الخاطئة ".

من جانبه قال الأمين العام للمجلس المحلي أبو الفضل بأنه يجب ألا تستغل ظاهرة الغلاء من قبل البعض مشيراً إلى أن ظاهرة حمل ظاهرة سلبية تضر بالتنمية .

كما تحدث العديد من الحاضرين وممثلي الأحزاب والمشائخ مشيدين بالقرار الحكيم لفخامة الرئيس بإنشاء المحافظة ،ومؤكدين أن الثوابت الوطنية لا يمكن النقاش حولها وستظل محافظة ريمة وأبناؤها أوفياء يقابلون الوفاء بالوفاء مشيدين بقرار منع ظاهرة حمل السلاح .

حضر الاجتماع أعضاء المجلس المحلي بالمحافظة وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية والمشائخ والوجهاء ورؤساء فروع المؤتمر وممثلي الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني .










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024