الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 07:59 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - من تجمع للمعارضة بردفان(الصورة عن الايام)
المؤتمرنت -
محلي ردفان يحمل قيادات اشتراكية مسؤولية دماء الأبرياء بالحبيلين
حمل مصدر مسئول في السلطة المحلية في مديرية ردفان بمحافظة لحج عدد من العناصر المحرضة على الفتنة مسؤولية الدماء البريئة التي سفكت يوم أمس في ردفان والتحريض على تلك الفتنة التي أشعلوها هناك وأسفر عنها سقوط 3 قتلى وإصابة 12 من المواطنين وأفراد الأمن.

وعدد المصدر أسماء تلك العناصر التي وقفت وراء تحريض المواطنين الأبرياء ومعظمهم من قيادات الحزب الاشتراكي المعارض في اليمن وهم علي منصر محمد عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي وعلي صالح عباد(مقبل) الأمين العام السابق للحزب الاشتراكي ود. سيف صائل الأمين العام المساعد للحزب الاشتراكي اليمني وناصر الخبجي عضو مجلس النواب والمحامي بدر باسنيد ود. عبده المعطري وعلي السعدي وفادي حسن باعوم .

وقال المصدر :إن تلك العناصر ظلت تقود المواطنين الأبرياء والزج بهم نحو مصير مجهول وتعبئتهم بصورة خاطئة وضارة بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي والدفع بهم إلى التظاهر والاعتصام بصورة مخالفة للقانون ودون الحصول على أذن مسبق بذلك من الجهة المعنية طبقاً للقانون.

وعبر المصدر عن أسفه من استغلال تلك العناصر المحرضة للمناخ الديمقراطي حيث عملت وبصورة غير مسئولة على تأجيج مشاعر بعض المواطنين والدفع بهم نحو إثارة الشغب والفوضى والتسبب في إسالة الدماء البريئة التي تتحمل مسؤوليتها تلك العناصر وبصورة كاملة.

وكان الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية عبر في كلمته في حفل اقيم بعدن بمناسبة ذكرى ثورة 14 أكتوبر عن أسفه لإزهاق أرواح الأبرياء في الضالع وعدن والحبيلين والمكلا محملاً المحرضين على أعمال الشغب مسئولية دماء الأبرياء.

وكان مصدر مسئول بوزارة الداخلية قال ان ثلاثة مواطنين لقوا مصرعهم وأصيب تسعة آخرون في حادث إطلاق نار من قبل عناصر خارجة عن القانون بمحافظة لحج عصر اليوم .

وأضاف المصدر :إنه وأثناء قيام دورية بأداء واجبها الأمني في مديرية الحبيلين بالمحافظة, تجمع عدد من الأشخاص معترضين تلك الدورية عن القيام بواجبها،وأثناء محاولة الدورية تفريق تلك المجاميع أقدمت عناصر مدسوسة على إطلاق النار مستهدفة أفراد الدورية والمواطنين بهدف إثارة الفتنة وزعزعة الأمن والاستقرار, مما اضطر الدورية إلى الرد على تلك العناصر التي لاذت بالفرار ".
وأعتبر المصدر أن تلك الأعمال تهدف إلى تعكير صفو احتفالات أبناء اليمن بأفراحه بالعيد الـ 44 لثورة الـ 14 من أكتوبر المجيدة .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024