الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 09:09 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الدكتور مجور والامير سلطان
المؤتمرنت -
مجلس التنسيق السعودي-اليمني ينعقد بداية ذي القعدة و توقيع 14 اتفاقية وبروتوكولا
أكد محمد الأحول سفير اليمن بالرياض أن اجتماعات مجلس التنسيق السعودي-اليمني في دورته الثامنة عشرة سيعقد خلال الأيام الأولى من شهر ذي القعدة المقبل، برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام والدكتور علي مجور رئيس الوزراء اليمني.
مبيناً أن العلاقات بين المملكة واليمن تشهد نمواً مضطرداً وتحقق نتائج جيدة، معتبراً هذا الاستقرار في العلاقة والنمو الهائل لها وتطابق وجهات النظر بين قادة البلدين يشكل صمام الأمان لاستقرار الأوضاع في منطقة الخليج والجزيرة العربية، وحجر الزاوية في تطورها المستقبلي.

ونقلت صحيفة عكاظ السعودية عن الأحول قوله :" إنه ستتم مناقشة كل مسائل التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية، وأضاف ان من أبرز الموضوعات المطروحة على جدول أعمال المجلس الوقوف أمام مستوى تنفيذ الاتفاقات التي وقعها الطرفان في الدورات السابقة، وكذلك الدعم الذي قدمته المملكة العربية السعودية الشقيقة لبلادنا في مؤتمر المانحين، وواقع المشاريع التي تنفذ في المحافظات المختلفة بدعم من الصناديق السعودية، ويتصدر ذلك التنسيق السياسي بين البلدين تجاه القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

ومن المقرر أن يوقع الجانبان على 14 اتفاقية وبرنامجاً تنفيذياً وبروتوكولاً ستعرض على الاجتماعات منها ست اتفاقيات تمويلية وثماني جاهزة يتوقع التوقيع عليها. وكان الجانبان السعودي واليمني قد اتفقا على تأجيل الاجتماع الذي كان مقرراً الشهر الماضي بسبب حلول شهر رمضان المبارك، وأضافت المصادر أن التعاون والتكامل السعودي اليمني وصل إلى مستويات متقدمة جداً . وسيتم خلال الاجتماعات توقيع اتفاقيات لتمويل مشاريع صحية وتعليمية وفي مجالات الطاقة، إضافة إلى اتفاقيات وبرامج ستعرض على مجلس التنسيق للتعاون في المجال القضائي والمحافظة على التنوع الإحيائي والثروة السمكية والتعاون الزراعي والصحة العامة وعلوم الأرض وثلاثة برامج تنفيذية بين جامعات الحديدة وحضرموت وجامعة الملك عبد العزيز في جدة وجامعة القصيم، كما أن المجلس سيناقش عدداً من المتابعات الخاصة بالتعاون التجاري والاستثماري، وعدداً من مشاريع البرامج التنفيذية في مجالات الزراعة والأسماك والصحة العامة والتعاون بين الجامعات في البلدين.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024