الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 10:26 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي "ان المعالجات اليوم تتضمن إلى جانب ملف المتقاعدين الكثير من المعالجات ذات الصلة بتلك الحرب" المشئومة"( حرب 94) وما خلفته حتى اليوم وبصورة تكفل الحقوق والفوارق والترقيات وبما لم يترك غبنا أو عوالق سالبة.
المؤتمرنت -
هادي يدعو أبين إلى الدفاع عن مكتسبات الوطن
أكد نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي "ان المعالجات اليوم تتضمن إلى جانب ملف المتقاعدين الكثير من المعالجات ذات الصلة بتلك الحرب" المشئومة"( حرب 94) وما خلفته حتى اليوم وبصورة تكفل الحقوق والفوارق والترقيات وبما لم يترك غبنا أو عوالق سالبة.
واستعرض نائب الرئيس خلال لقاءه محافظ محافظة ابين محمد صالح شملان والأمناء العامين وأعضاء المجالس المحلية ومدراء المديريات وأعضاء المكتب التنفيذي اليوم بديوان المحافظة، جملة من القضايا والموضوعات المتصلة بجوانب العمل المختلفة والمعالجات الجادة والبناءة التي تم اتخاذها على مختلف الجوانب وبصفة خاصة ما يتعلق بموضوع المتقاعدين العسكريين والأمنيين والمدنيين وقضايا الأراضي الخاصة وطبيعة تلك المعالجات بصورة جدية لا تقبل التسويف أو التأخير وأشار إلى ان هناك معالجات قد تمت لكثير من هذه الشريحة ولم يتبقى إلا القليل والأيام القادمة ستشهد استكمال معالجة هذا الملف.
وعبر عن سروره بهذا اللقاء الجامع ونقل للحاضرين تهاني القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بمناسبة عيد الفطر المبارك وأعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر.
وقال: ان عجلة التاريخ اليمني الجديد دارت بالفعل، ودافع الشعب، كل جماهير الشعب مع أبناء القوات المسلحة عن هذا المنجز الوطني الاستراتيجي وانتصرت الإرادة الوطنية, وتم تجاوز الكثير من العقبات والإشكاليات منذ العام 1994م وحتى اليوم.
وأكد نائب رئيس الجمهورية ان الحدث العظيم والكبير والمتمثل بإعادة تحقيق وحدة اليمن كان من أسمى الأهداف الوطنية للثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر وقد تحقق في الثاني والعشرين في مايو المجيد عام 1990م في ظرف اقتصادي صعب ومتواضع منبثق من نظامين كانا يعانيان من الشحة والإمكانيات المعدومة دون مستوى الحدث وطبيعة احتياجاته الاقتصادية الملحة إلا ان أبناء الشعب اليمني بعزيمتهم الوطنية وميلهم الى الوحدة وارتباط كفاحهم ونضالاتهم بها قد جعلتهم اكثر قوة واصرارا على المضي إلى الإمام في ظل راية الوحدة والديمقراطية والدفاع عنها بالمهج والارواح.
ودعا نائب رئيس الجمهورية أبناء محافظة ابين إلى الدفاع عن مكتسبات الوطن وفي المقدمة مكسب الوحدة على أساس انه لا تنمية ولا تطوير الا في ظل راية الوحدة والنهج الديمقراطي وهذا ما يثبته الواقع والحقائق التاريخية والموضوعية.
وقال: لقد كانت ابين بوابة النصر العظيم لترسيخ الوحدة والقضاء على أعداءها المتربصون ونالت بذلك وسام الوحدة من الدرجة الأولى إلى جانب محافظة شبوه .. وبالطبع وكما سبق اذا ما كان هناك حقوق مطلبية فسوف لن يبقى اي شخص دون ان ينال ذلك الحق خصوصا وقد أعلن فخامة الرئيس علي عبدالله صالح التزام الدولة بمعالجة تلك القضايا في طريق قفل ملف حرب 1994م.
كما قام نائب الرئيس خلال زيارة التفقدية لمحافظة ابين بتفقد سير العمل الجاري في عدد من المشاريع الخدمية في محافظة ابين ومن بينها طريق مشقرة - أحور النشيمة الساحلي كأحد الشريانات المهمة التي تربط بين عدد من الوديان الزراعية ومناطق لصيد الأسماك والأحياء البحرية وتخدم شريحة الصيادين والزراعيين في نقل منتجاتهم إلى الأسواق بصورة ميسرة وحديثة.
ووجه نائب الرئيس سلطات المحافظة بتنفيذ المشاريع المعتمدة بصورة اكبر وكذا المشاريع المتعثرة والتي تم اعتماد مخصصاتها المالية بالإضافة إلى تنفذ طريق رصد باتيس التي طال انتظار تنفيذها لأسباب مختلفة.
وكان محافظ المحافظة محمد صالح شملان قد رحب نائب رئيس الجمهورية واستعرض جملة من المهام الماثلة، وأكد ان قيادة المحافظة بكل أجهزتها تعمل بصورة ممتازة وسيتم تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية في اطار البرنامج التنموي العام.

*سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024