الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 02:45 م - آخر تحديث: 02:33 م (33: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - من المهرجان الانتخابي لمرشح المؤتمر في لحج - ارشيف

المؤتمرنت - لحج - سالم العسكري -
مؤتمر لحج يدعو المشترك للابتعاد عن افتعال الأزمات
وقفت الدورة الاعتيادية الثانية للجنة الدائمة الرئيسية والمحلية للمؤتمر الشعبي العام بمحافظة لحج التي عقدت صباح امس أمام جملة من القضايا المدرجة في جدول أعمالها التنظيمية والسياسية والتنموية والتي تم مناقشتها بروح ومسئولية عاليتين عكست إدراكهم العميق للتحديات التي تواجه الوطن وما ينبغي عليهم من واجبات ومهام يتطلب تنفيذها بمستوى عالي يضمن سرعة تحقيق النجاحات المطلوبة منهم .

مؤكدين أهمية التلاحم الوطني إزاء كافة القضايا المرتبطة بتطوير الوطن وتمسكهم المطلق بمبادرة الرئيس علي عبد الله صالح بشأن التعديلات الدستورية وتطوير النظام السياسي التي أعلنها في منتصف شهر رمضان .

وفي ختام الدورة أشاد البيان الختامي عن الدورة بالمواقف الوطنية لفخامة الرئيس علي عبد الله صالح والحكمة التي يتحلى بها في معالجة قضايا المحافظة وأبنائها وفي مقدمتها قضايا المتقاعدين .

وحيا الحاضرين المبادرة التي أعلنها فخامته والتي حظيت بتأييد الشعب اليمني بمختلف شرائحه وقطاعاته ومنظمات المجتمع المدني تلك المبادرة التي حملت في طياتها إصلاح منظومة النظام السياسي في اليمن .

ودعا اعضاء اللجنة الدائمة لمؤتمر لحج أحزاب اللقاء المشترك في اليمن الى التجاوب مع هذه المبادرة والجلوس على طاولة الحوار والابتعاد عن افتعال الأزمات المتكررة .

وأشاد البيان الختامي بالقطاعات المختلفة في المحافظة وتعاونها الوثيق مع القيادة التنفيذية والتنظيمية في استقرار المحافظة ونموها ، وكذا بالمستوى الرفيع الذي تحلت به المرأة في أدائها لمهامها على أكمل وجه ممثلة بالقطاع النسوي وما يحققه من نجاحات تنظيمية في صفوف المرأة وتوعيتها بالنهج الصائب للمؤتمر الشعبي العام .

وفي الدورة ألقى / عبدالقادر هلال- عضو الهئية الوزارية- كلمة نقل في مستهلها تحيات وتهاني فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح بمناسبة أعياد الثورة اليمنية وعيد الفطر المبارك واستعرض في كلمته تاريخ المؤتمر الشعبي العام والذي يعد تنظيماً رائداً بنهجه الديمقراطي الصائب وسياسته الحكيمة الهادفة إلى النهوض التنموي وتقديم الخدمات للمواطن .

وطالب الحاضرين بالاستفادة من هذه الدورة لخلق وعي وطني يتجه نحو التنمية - وأشار إلى أن هناك توجه للسلطة المحلية للانتقال إلى وضع أفضل تنفيذاً للبنامج الانتخابي لمرشح المؤتمر ومن ضمن تلك الخطوات القادمة انتخاب المحافظين .

كما أطلع المجتمعون على نتائج المعالجات التي وضعتها اللجنة الوزارية المكلفة لحل قضايا المواطنين والتي قدمت تقريراً مفصلاً بذلك إلى مجلس الوزراء ،

وأكد المشاركون على ترسيخ السلطة المحلية وتحقيق الاستقرار الخدمي واستكمال بناء كافة المجمعات الحكومية في المديريات
واستعرض رئيس الهيئة التنفيذية الأنشطة والفعاليات التي قامت بها قيادة المحافظة والمشاريع المنفذة وقيد التنفيذ وكذا المشاريع المدرجة للعام القادم .

ونوه إلى أهمية عقد هذه الدورة كونها تأتي في خضم احتفالات شعبنا اليمني بأعياد الثورة اليمنية ( سبتمبر ، أكتوبر ، نوفمبر ) وللوقوف أمام التداعيات الناتجة عن الاعتصامات واستغلال قضايا المتقاعدين لاستهداف الوطن واستقراره .

وأشاد بالنجاحات التنظيمية التي تحققها المرأة ممثلة بالقطاع النسوي في فرع المؤتمر .

هذا وكان رئيس فرع المؤتمر قدم تقريرا إلى الدورة تضمن النشاط التنظيمي للفرع وقواعد المؤتمر خلال الفترة الماضية .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024