الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 11:01 ص - آخر تحديث: 01:30 ص (30: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الالاف من ابناء تعز يحييون ذكرى الاستقلال

المؤتمرنت -
مهرجان تعز يؤيد التعديلات الدستورية ويدعو لمحاربة الفاسدين
قال بيان صادر عن المهرجان الجماهيري الذي نظمته الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني بتعز اليوم: إن ما تقوم به بعض أحزاب اللقاء المشترك من إقلاق للسكينة العامة والدعوات المضللة للاعتصامات والتظاهرات واستغلال المناسبات الوطنية لتعكير صفو الجماهير يسيء إلى تضحيات أولئك الشهداء والمناضلين الذين أرووا بدمائهم شجرة الحرية والاستقلال والوحدة.

وانتقد البيان نداءات المشترك المشبوهة نحو المناطقية والانفصال وإثارة النعرات بين أبناء اليمن بأكاذيب حول الأسعار والمتقاعدين وغير ذلك من الشطحات التي تعودوا على استجرارها وتدعي أنها تحتفل بالمناسبات الوطنية.

وأضاف بيان المهرجان الذي حضره الآلاف من أبناء تعز بمناسبة العيد الـ40 للاستقلال الوطني: إن ما يسمى بأحزاب اللقاء المشترك يرتكبون خطأ فادحا في حق الوطن وأبنائه مرة بعد أخرى مما يسيء إلى سمعة اليمن ويهدد أمنه الداخلي.

وقال البيان: إن عفو القيادة السياسية يجعلهم يتمادون في الصلف والاستهتار بالمبادئ والثوابت الوطنية .

وناشد المشاركون في المهرجان القيادة السياسية عدم التهاون مع كل من يلعب بالنار ويدعوا إلى الفوضى ويتخذ من الديمقراطية غطاء للتآمر واستهداف كل المنجزات بالإخلال بالسكينة العامة وإدخال الوطن في أتون صراعات مناطقية وطائفية ومحاسبة كل من تلطخت أيديهم بإزهاق الأرواح وسفك دماء المواطنين الأبرياء.

وطالب المهرجان باتخاذ سياسة جادة بمحاسبة الجشعين والمستغلين والفاسدين وتفعيل اللجنة العليا لمكافحة الفساد للقيام بواجبها وفضح كل فاسد يثبت فساده.

ودعا المهرجان الحكومة باتخاذ الإجراءات الحاسمة ضد كل من يقوم بتعطيل عجلة التنمية ويخل بالسكينة العامة حتى يتوفر المناخ للنهوض بالتنمية وتوفير فرص العمل.

وأعلن المهرجان في بيانه تأييد الأحزاب والمنظمات المدنية بتعز للتعديلات الدستورية وسرعة إنجازها وخاصة فيما يخص اللجنة العليا للانتخابات كسلطة مستقلة وعدم المساومة فيها ورفض كل أشكال الابتزازات السياسية.

وطالب بيان المهرجان المجتمع الدولي بالوقوف ضد الغطرسة الصهيونية والعمل من أجل إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف ودعا إلى انسحاب قوات الاحتلال من أرض العراق والحفاظ على وحدة أراضيه وإيقاف المخططات التآمرية ضد الشعوب العربية الشقيقة في سوريا والبنان والسودان.

المؤتمرنت ينشر نص البيان الصادر عن المهرجان :
بيان صادر عن المهرجان الجماهيري الذي نظمه المؤتمر الشعبي العام وأحزاب المجلس الوطني للمعارضة وحزب البعث العربي الاشتراكي وحزب البعث العربي الاشتراكي القومي ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة تعز بمناسبة العيد الـ40 للاستقلال الوطني


(ويحلفون بالله أنهم لمنكم وما هم منكم ولكنهم قوم يفرقون) صدق الله العظيم

بهذه المناسبة العظيمة على قلوبنا جميعا يحق لنا أن نفرح ونحتفل بالعيد الـ40 للاستقلال الوطني الذي تم في 30 نوفمبر 1967م والذي مثل ملحمة تاريخية سطرتها إرادة الإنسان اليمني العظيم وإننا نقف اليوم بإجلال وإكبار أمام تضحيات أولئك الشهداء الأبرار الذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الثورة والجمهورية والاستقلال والوحدة.

يا جماهير شعبنا اليمني الأبي:
إن الـ30 من نوفمبر 1967م يوم تاريخي صنعه الشعب اليمني عبر سنوات من التضحيات والنضال الوطني الواحد تجسدت فيه معاني الحرية عظمة الانتصار في صناعة الاستقلال ليكون بوابة عبور لتحقيق الوحدة اليمنية الغراء في 22 مايو 1990م بقيادة الزعيم الوحدوي المشير علي عبدالله صالح المنجزات والتحولات وستظل مشاعل الثورة اليمنية وضاءة حتى تتحقق لشعبنا كل الطموحات
والتطلعات وسيظل حدث الانتصار الشعبي في الـ30 من نوفمبر الفصل الأمجد لفصول ملاحم النضال الوطني.
أيها الأخوة والأخوات:

في الوقت الذي يبتهج فيه شعبنا اليمني العظيم بأفراحه الوطنية تأبى تلك القوى الظلامية إلا أن تعكر صفو الأمة بأعيادها بتلك الأساليب الرخيصة التي تعودتها، فليس بغريب عليها ما تقوم به من محاولات كون تاريخها ملطخاً بالسواد فقد وقفت سدا منيعا في سبيل تحقيق الوحدة اليمنية وأطلقت الفتاوى التكفيرية تحت مسمى العلمانية وفشلت، ولجأت الى كثير من الابتزازات السياسية وخسرت أمام إرادة شعب شب عن الطوق ورفضهم في الانتخابات الرئاسية والمحلية التي تمت في 30 سبتمبر 2006م ولم يبق أمامها سوى العزف على وتر المناطقية والانفصال غير مدركين أن الشعب الذي أمهر وحدته بالدماء الزكية الطاهرة قد قضى على دعوات الردة والانفصال وإلى الأبد ولن تستطيع أية قوة مهما كانت أن تعيد الوطن إلى الارتهان والعبودية وعصر ما قبل الثاني والعشرين من مايو حيث كان الإنسان اليمني يكتوي بنارين نار احتلال المستعمر الأجنبي ونار التصفيات الجسدية بالهوية.

أيها الأخوة والأخوات

إن المنجزات التي تحققت وتتحقق يوما بعد يوم تقلق أولئك الذين أرادوا لليمن أن يبقى أسيرا لنزواتهم وكل ما يتحقق من منجز يعد ضربة في أعماق مشروعهم ألتآمري على هذا الوطن لأنهم تربوا في كنف الدسائس والتآمر متجاهلين أن كفاح شعبنا اليمني قد أسقط رهان كل من أراد المساس بمنجزاته وسيقف في وجه كل دعاة الفرقة والتمزق لأنهم غير مدركين أن شعبنا اليمني العظيم قد انتقل من المرحلة الثورية الفوضوية إلى الشرعية الدستورية كما أنه يدرك الثقافة التصادمية ونتائجها ومن يقف وراءها لإضعاف الأمة وعرقلة مسيرة التنمية، وإن ما تقوم به بعض أحزاب اللقاء المشترك من إقلاق للسكينة العامة بالدعوات المضللة للاعتصامات والتظاهرات واستغلال المناسبات الوطنية لتعكير صفو الجماهير بأكاذيب حول الأسعار والمتقاعدين وغير ذلك من الشطحات التي تعودوا على استجرارها وتدعي أنها تحتفل بالمناسبات الوطنية وهي تسيء إلى تضحيات أولئك الشهداء والمناضلين الذين أرووا بدمائهم شجرة الحرية والاستقلال والوحدة بنداءاتهم المشبوهة نحو المناطقية والانفصال وإثارة النعرات بين أبناء الوطن الواحد.

يا جماهير شعبنا الأبية
إن ما يسمى بأحزاب اللقاء المشترك يرتكبون خطأ فادحا في حق الوطن وأبنائه مرة بعد أخرى مما يسيء الى سمعة الوطن وتهديد أمنه الداخلي ونلاحظ بأن القيادة السياسية تعفو مرة وتصفح أخرى، وكل ذلك يجعلهم يتمادون في الصلف والاستهتار بالمبادئ والثوابت الوطنية وعليه.
1- فإننا نناشد القيادة السياسية عدم التهاون مع كل من يلعب بالنار ويدعوا الى الفوضى ويتخذ من الديمقراطية غطاءً للتآمر واستهداف كل المنجزات للإخلال بالسكينة العامة وإدخال الوطن في أتون صراعات مناطقية وطائفية ومحاسبة كل من تلطخت أيديهم بإزهاق الأرواح وسفك دماء المواطنين الأبرياء.

2- اتخاذ سياسة جادة بمحاسبة الجشعين والمستغلين والفاسدين.
3- تفعيل اللجنة العليا لمكافحة الفساد للقيام بواجبها وفضح كل فاسد يثبت فساده
4- اتخاذ الإجراءات الحاسمة ضد كل من يقوم بتعطيل عجلة التنمية ويخل بالسكينة العامة حتى يتوفر المناخ للنهوض بالتنمية وبذلك تتوفر فرص العمل.

5- تأييد التعديلات الدستورية وسرعة إنجازها وخاصة فيما يخص اللجنة العليا للانتخابات كسلطة مستقلة وعدم المساومة فيها ورفض كل أشكال الابتزازات السياسية.
ومن هذا المكان الذي ارتبط اسمه بشهداء الثورة اليمنية نطالب المجتمع الدولي بالوقوف ضد الغطرسة الصهيونية والعمل من أجل إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، كما ندعو الى انسحاب قوات الاحتلال من أرض العراق الشقيق والحفاظ على وحدة أراضيه وفي الوقت ذاته فإننا ندعو الى إيقاف المخططات التآمرية ضد الشعوب العربية الشقيقة في سوريا والبنان والسودان.

المؤتمر الشعبي العام
أحزاب المجلس الوطني للمعارضة
حزب البعث العربي الاشتراكي
حزب البعث العربي الاشتراكي القومي
منظمات المجتمع المدني
العلماء









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024